أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، عن قلقه البالغ من تزايد خطر انتشار الأمراض المعدية بقطاع غزة، في ظل النزوح والظروف الانسانية الناتجة عن الحرب بين جيش الاحتلال إسرائيلي، وحماس.

وكتب عبر منصة "إكس" أنه مع استمرار نزوح الناس بشكل هائل على امتداد جنوب (قطاع) غزة، واضطرار بعض العائلات للنزوح أكثر من مرة، واتخاذ الكثيرين من منشآت صحية مكتظة ملجأ لهم، نبقى أنا وزملائي في منظمة الصحة العالمية قلقين للغاية حيال تزايد خطر الأمراض المعدية".

فيما أعربت المنظمة عن قلقها إزاء نزوح عشرات الآلاف من الفلسطينيين، فرارا من الغارات الجوية الإسرائيلية، وسط وجنوب قطاع غزة.

من جانبه أوضح ريتشارد بيبيركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في فلسطين، إن المنظمة تشعر بقلق بالغ من أن هذا النزوح الجديد للأشخاص سيزيد من الضغط على المرافق الصحية في الجنوب التي تكافح بالفعل من أجل تلبية الاحتياجات الهائلة للسكان.

وأضافت المنظمة أن الحاجة إلى الغذاء لا تزال حادة في جميع أنحاء قطاع غزة، حيث أوقف الناس الجوعى قوافل المنظمة على أمل العثور على الطعام، مشيرا إلى أن زيادة خطر الإصابة بالأمراض المعدية، سيجعل من الصعب تقديم المساعدات الإنسانية. جاء ذلك وفق ما نقلته سكاي نيوز.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصحة العالمية جيش الاحتلال قصف غزة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

بسبب نقص مواد النظافة… الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية في غزة

قال تقرير للأمم المتحدة إن الأسواق في قطاع غزة تحتاج إلى المعقمات ومواد وأدوات النظافة الشخصية في ظل العوائق أمام دخول الإمدادات إلى غزة ويشتكي النازحون من عدم قدرتهم على تلبية احتياجاتهم المتعلقة بالنظافة الشخصية واستمرار تفشي الأمراض المعدية وتلوث المياه وغياب خدمات الصرف الصحي.

ووفق التقرير الأممي أكد النازحون غرب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة علي غياب مواد التنظيف وفي حالة توفرها يصل ثمنها إلى 7 دولارات، وناشد الجميع الجهات السماح بإدخال مواد التنظيف بشكل عاجل والضغط من أجل ذلك.

وأضاف التقرير الأممي أنه في سوق مدينة دير البلح الرئيسي اختفت من الأسواق مواد التنظيف مما أسفر عن ظهور الأمراض الجلدية بشكل كبير بين السكان، مضيفاً أن الأوبئة والأمراض المعدية بدأت بالانتشار بسبب غياب مواد النظافة المطلوبة، لافتاً إلى أن جميع السكان مايقرب من ميلوني شخص في غزة تم حصرهم الآن في مدينتي دير البلح وخان يونس مما يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة بشكل كبير .

مقالات مشابهة

  • 60 خبيرا دوليا يثرون حلقة العمل الإقليمية بمسقط حول برنامج قيادة المختبرات العالمية (GLLP)
  • منظمة الصحة العالمية تطلق أول منصة دولية مفتوحة على الإنترنت للمعلومات المتعلقة بالأجهزة الطبية
  • الصحة العالمية: الوضع في قطاع غزة كارثي ومأساوي على المستوى الإنساني
  • الصحة العالمية: ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع
  • حلقة عمل بمسقط حول برنامج قيادة المختبرات العالمية
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1300 مواطن ببني سويف
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 1300 مواطناً في قافلة طبية ببني سويف
  • رغم انخفاض درجات الحرارة.. تزايد الإحساس بالحر لارتفاع الرطوبة.. "الأرصاد": الصيف هذا العام مختلف عن الأعوام الماضية.. وطبيب يوجه نصيحة لكبار السن وأصحاب الأمراض
  • بسبب نقص مواد النظافة… الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية في غزة
  • «فاو»: استقرار في أسعار السلع العالمية خلال يونيو الماضي