الوطن:
2024-10-02@03:03:57 GMT

قافلة طبية مجانية لمكافحة مسببات فقد البصر في الدقهلية

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

قافلة طبية مجانية لمكافحة مسببات فقد البصر في الدقهلية

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، قيام مؤسسة صناع الخير بتنفيذ قافلة طبية مجانية لمكافحة مسببات فقد البصر ضمن مبادرة «عنيك في عنينا» بمدينة أجا.

قافلة طبية بالمجان بالدقهلية

وأكد «عبد العزيز» في بيان، أن القافلة الطبية المجانية في مركز ومدينة أجا جاءت في إطار التعاون بين مديرية تضامن الدقهلية ومؤسسة صناع الحياة تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، أن القافلة الطبية تضمت الكشف على عدد 500 مريض عيون وصرف علاج لعدد 188 حالة تحويل 35 مريضا لإجراء عمليات مختلفة وعدد 200 نظارة بالمجان.

وأوضح هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي للمؤسسة، أن القافلة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي متمثلة في مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية حققت نجاحا كبيرا ونسبة إقبال من المواطنين.

وأشار إلى أن المواطنين طالبوا تكرار القوافل الطبية لأمراض أخرى ويجرى العمل على تنظيم عدة قوافل طبية خلال المرحلة المقبلة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واستهداف قرى حياة كريمة في محافظة الدقهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية تضامن الدقهلية قافلة طبية التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أهمية مبادرة "100 يوم صحة" والتي تعد مبادرة وطنية شاملة تهدف إلى تحسين صحة المواطنين في جميع أنحاء الدولة المصرية وتمثل ثمرة جهود مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتسعى لتوسيع نطاق خدمات الصحة العامة وتقديمها بشكل مُكثف خلال فترة زمنية مُحددة تبلغ 100 يوم مع ضمان حصول جميع المواطنين على خدمات صحية عالية الجودة موجهاً بضرورة تنفيذ القوافل الطبية بالتنسيق مع مديرتي الزراعة والصحة للوصول إلى مجتمع معافي خال من الأمراض.

وأوضح المهندس عماد محمد جنجن وكيل وزارة الزراعة أنه ضمن  فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الانسان" قامت المديرية بالتنسيق مع مديرية الصحة بتنظيم قافلة طبية علاجية فى إطار حملة " 100 يوم صحة " للإرتقاء بصحة المواطن المصري وتعزيز الوعي المجتمعي بخطورة وتلافي الأمراض وتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

أضاف وكيل وزارة الزراعة أن القافلة قامت بتوضيح أهداف الحملة والتي تضمنت أهمية اتباع أنماط الحياة الصحية وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية وأهمية الكشف المبكر كذلك المتابعة في حالة إكتشاف الإصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات والتوعية والحد من أسباب إنتشار عدوى الأمراض المعدية كما قامت بالكشف المجانى للأمراض المختلفة للعاملين بمديرية الزراعة وإجراء الفحوصات الطبية المجانية لهم (السكر - الضغط -الاعتلال الكلوي)، بحضور كل من الدكتورة إسراء حسن والدكتورة مريم مراد بمديرية الصحة وأمانى محمد وهويدا إبراهيم بإدارة الثقافة الصحية.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • انطلاق قافلة طبية من مطار بوفاريك العسكري إلى برج باجي مختار وإن قزام
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الفيوم
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا