قام الاتحاد التركي لكرة القدم بإصدار بيان رسمي للتعليق على واقعة إلغاء مباراة السوبر المحلية بين فنربخشة وجالطة سراي، والتي كان مقرر لعبها على ملعب "أول بارك" معقل النصر السعودي بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أهداف مباراة الرائد وأبها المثيرة 4/3 بالدوري السعودي


وكانت المباراة قد أُلغيت بسبب إصرار الفريقين على رفع لافتات سياسية دعمًا لتأسيس دولتهم.


وجاء تعليق الاتحاد التركي في البيان الرسمي الذي أصدره كالتالي: "من أجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا، فإننا نُبدي تعاوننا مع أنديتنا بطريقة تساهم في تعزيز قيمة العلامة التجارية لكرة القدم التركية وأنديتنا".
وتابع الاتحاد التركي بيانه: "لذلك، تم تأجيل مسابقة كأس السوبر 2023، والتي كان من المقرر انطلاقها مساء يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023 عند الساعة 20.45، إلى تاريخ لاحق نتيجة للقرار المشترك الذي اتخذناه مع أنديتنا بسبب بعض الاضطرابات في التنظيم".
وأردف: "نوجه الشكر لاتحاد كرة القدم والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة في البلد المضيف على الجهود التي بذلوها حتى الآن في تنظيم كأس السوبر".
وكان الاتحاد التركي قد أصدر بيانه بالاشتراك مع ناديي فنربخشة وجالطة سراي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فنربخشة جالطة سراي النصر السعودى الاتحاد الترکی

إقرأ أيضاً:

تغريم الدنمارك بسبب «لافتة مسيئة»

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة فارجا.. «كسور متعددة» أرناوتوفيتش يصف مشاركته الثالثة مع النمسا بـ «المذهلة» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


عوقب الاتحاد الدنماركي لكرة القدم بغرامة مالية قيمتها 10 آلاف يورو «10 آلاف و700 دولار»، بسبب لافتة مسيئة رفعتها جماهيره خلال مباراة إنجلترا في يورو 2024 بألمانيا.
وأكد الاتحادان الدنماركي والأوروبي لكرة القدم قرار الغرامة، حيث أشار الاتحاد الأوروبي إلى أن الرسالة الموجودة على اللافتة لا تليق بحدث رياضي.
ولم يكشف الاتحاد الأوروبي عن تفاصيل لكن اللقطات أظهرت مشجعين للدنمارك يحملون لافتة مكتوباً عليها «اللعنة على الاتحاد الأوروبي» في المباراة التي أقيمت بمدينة فرانكفورت يوم الخميس الماضي.
وصرح رئيس الاتحاد الدنماركي إريك بروجر راسموسن عبر قناة (تي في 2) المحلية أنهم سيدفعون الغرامة المالية، لكنهم سيحاولون التعرف على هوية الذين رفعوا اللافتة، وإذا نجحت المحاولة سيجبروهم على دفع الغرامة.
وقال راسموسن «نأمل أيضاً في أن يفكر مرتين كل من يذهب إلى الملعب ليح

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • إلغاء تنظيم بطولة كأس السوبر السعودي 2025 في الصين
  • غلطة سراي يبدأ مفاوضاته مع نجم النصر
  • طرابزون التركي يصدم جماهير منتخب مصر بسبب تريزيغيه
  • طرابزون يرفض مشاركة تريزيجيه فى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية
  • عاجل.. صفقة برازيلية من الدوري التركي تقترب من قميص الأهلي
  • يورو 2024.. تركيا تستبعد حارسها بسبب الإصابة
  • أبها والطائف خيارًا بديلًا لاستقبال كأس السوبر
  • حمدان بن مبارك: “الامتياز الرياضي” يدعم “أندية الأولى” والمدرب المواطن والكفاءات الطبية
  • تغريم الدنمارك بسبب «لافتة مسيئة»