الراي:
2024-10-03@06:48:20 GMT

فرنسا تعلن وقف استقدام أئمة أجانب ابتداءً من مطلع 2024

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

قررت فرنسا، اليوم الجمعة، وقف استقدام أئمة من دول أخرى اعتبارا من مطلع العام 2024، وفق ما أعلن وزير الداخلية جيرالد دارمانان في رسالة إلى الدول المعنية بالملف.

وأوضح الوزير في رسالته أنه بعد الأول من أبريل 2024، لن يتمكن الأئمة الأجانب الذين أوفدتهم دول أخرى، من مواصلة الإقامة في فرنسا.

إعلام إسرائيلي: مجلس الحرب ناقش مقترحاً للإفراج عن نحو 50 أسيراً في غزة مقابل هدنة لشهر منذ 45 دقيقة الصحة العالمية: قلقون للغاية من خطر انتشار الأمراض المعدية في غزة منذ ساعة

وكان الرئيس إيمانويل ماكرون قد أعلن مطلع العام 2020 عن رغبته في إنهاء مهام نحو 300 إمام أرسلتهم دول مختلفة (الجزائر، تركيا، المغرب وغيرها)، وزيادة عدد الأئمة المدربين في فرنسا.

وأشار دارمانان إلى ذلك «الإشعار المسبق» الصادر قبل ثلاث سنوات لمنح المساجد والدول المعنية مهلة كافية، وأكد اليوم الجمعة أن القرار «سيطبق فعليا اعتبارا من 1 يناير 2024».

أما الأئمة الأجانب الذين ما زالوا في فرنسا، فسيتعين عليهم تغيير وضعهم، وسيتم اعتبارا من 1 أبريل وضع «إطار خاص» للسماح للجمعيات التي تدير المساجد بتوظيف الأئمة بنفسها على أن تدفع لهم رواتبهم مباشرة.

من ناحية أخرى، لا ينطبق القرار على «أئمة رمضان»، وهم مقرئون يصل عددهم إلى 300 يزورون فرنسا خلال شهر الصيام.

في الوقت نفسه، شدد الوزير على الحاجة إلى «نسبة متزايدة» من الأئمة الذين يتم «تدريبهم جزئيا على الأقل في فرنسا».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

اللحوم المنغولية تصل الكويت الأسبوع المقبل

كشف سفير منغوليا لدى الكويت سيرجيلين بوريف عن تزامن بدء تصدير اللحوم المنغولية الحلال إلى الكويت وقطر مطلع الأسبوع المقبل.

 

وأوضح في تصريح لـ«الراي» أن عدداً من الشركات الكويتية ونظيرتها القطرية وقّعت اتفاقية مع شركات منغولية للبدء بتصدير لحوم الخراف والبقر والجمال من منغوليا إلى الكويت وقطر مطلع الأسبوع المقبل، عبر طائرة مستأجرة لنقل اللحوم.

كما كشف عن الانتهاء من محادثات بين البلدين للبدء بتصدير بعض المنتجات الزراعية للكويت مثل (البطاطا والجزر والبصل) اعتباراً من الشهر المقبل للمساعدة في الأمن الغذائي للكويت، لافتاً إلى أن بلاده تسعى في نفس الوقت لاستيراد بعض الفواكه المستوردة من الكويت لانخفاض كلفة الشحن.

وذكر السفير أن شهر أبريل المقبل سيشهد الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين منغوليا والكويت، مشيراً إلى خطط السفارة لإقامة العديد من الفعاليات الثقافية بهذه المناسبة، منها حفلة فولكلورية ومعرض للأزياء وحفل استقبال رسمي أيضاً.

 

مقالات مشابهة

  • المندوبية السامية للتخطيط تعلن انتهاء تجميع معطيات إحصاء الأسر والشروع في مرحلة أخرى
  • فرنسا تعلن مشاركتها في التصدي للصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • فرنسا تعلن مشاركتها في اعتراض الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • فرنسا تعلن تحريك قدراتها العسكرية في الشرق الأوسط
  • فرنسا تعلن "تحريك قدراتها العسكرية في الشرق الأوسط"
  • اللحوم المنغولية تصل الكويت الأسبوع المقبل
  • وقف الضريبة على سعر الصرف الرسمي اعتباراً من يوم غد
  • أمطار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم!
  • قاسم: أشكر اللبنانيين جميعاً الذين أظهروا وحدة وطنية بمواجهة جرائم “إسرائيل” وأمريكا.. نحن في مركب واحد.. اطمئنوا النصر حليفنا