بوابة الفجر:
2024-08-14@04:20:28 GMT

4 طرق مؤكدة لخفض الوزن بسرعة

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

تلقي مشكلة السمنة بظلالها على الصحة العامة، وتشير الأبحاث إلى أن السمنة في منطقة البطن تشكل مصدر قلق، ولحسن الحظ، فإن مكافحة السمنة ليست مستحيلة، يمكن للمرء التخطيط لرحلة فقدان الوزن من خلال وضع بعض الأهداف الواقعية لإدارة الوزن:

التغيرات الغذائية​

خفض السعرات الحرارية بمقدار 500-1000 سعرة حرارية في اليوم يمكن أن يعطي بداية لفقدان الوزن، بالنسبة للنساء، يجب أن يكون الهدف نحو 1200-1500 سعرة حرارية في اليوم للنساء و1500-1800 سعرة حرارية في اليوم  للرجال

التمارين اليومية​

وبطبيعة الحال، النشاط البدني مهم أيضا لفقدان الوزن المعتدل، ويوصى بخطط التمرين المصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفردية، والبدء بالأنشطة الخفيفة إلى المتوسطة الشدة مثل المشي السريع، يجب أن تصبح أكثر شدة تدريجيًا.

 

حاول ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة إلى القوية لمدة 30 إلى 60 دقيقة في معظم الأيام، أو أضف تدريبًا عالي الكثافة للحصول على دفعة إضافية من التمثيل الغذائي، ولا تهمل أيضًا تدريبات القوة؛ فهو يبني العضلات ويشجع الصحة العامة.

​الترطيب​

اشرب الماء لتبقى رطبًا جيدًا طوال اليوم، في بعض الأحيان يمكن الخلط بين العطش والجوع. كما يسهل الماء إزالة السموم والهضم.

النوم

تأكد من حصولك على سبع إلى تسع ساعات من النوم الجيد كل ليلة يمكن أن تتعطل الهرمونات التي تتحكم في الشهية والجوع بسبب الحرمان من النوم، مما قد يعزز الرغبة ويسبب الإفراط في تناول الطعام.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة رأس غارب يوجه بسرعة تعويض المستحقين بإسكان بديل للعشوائيات

وجه اللواء ممدوح نديم رئيس مدينة رأس غارب، اليوم الأحد، اللجان المشكلة لتعويض المستحقين من الملاك بالمنطقة العشوائية لوحدات بديلة للعشوائيات وهى ( بلوك) بمنطقة حى الروضة باستكمال تسليم الملاك بعد إجراء المعاينات اللازمة و إزالة المنازل ورفع مخلفات إزالة المنازل.

مشيرا بأنه تم اليوم تسليم عدد (1) بلوك للملاك بعد التنسيق مع شركة مياه الشرب وهندسة الكهرباء لرفع العدادات من المنازل وتأمين المنطقة، ليصل اجمالى عدد المستلمين حتى الان (424) بلوك بمنطقة حى الروضة من اجمالى عدد (434) مستحق.

وفى سياق متصل كلف اللواء إيهاب رشاد رئيس مدينة القصير لجان المتابعة بالوحدة المحلية بالتنسيق مع الجهات الرقابية الممثلة فى مكتب الصحة وإدارة التموين، بحملة تفتيشية على المخابز البلدية، حيث قامت اللجنة بالمرور على عدد من المخابز بشوارع بورسعيد و الجمهورية و الشيخ عبد الغفار و٦ اكتوبر و جمال عبد الناصر، للتأكيد على جودة ووزن رغيف الخبز وأسفرت نتائج الحملة عن تحرير ٢١ محضر شهادة صحية و٦ محاضر نظافة عامة.

مقالات مشابهة

  • أمطار وموجة حارة.. تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على مناطق المملكة
  • عوامل تفسد محاولة علاج الأطفال من السمنة
  • طقس اليوم.. "الأرصاد" يتوقع هطول أمطار متباينة الشدة على 8 مناطق
  • فروقات حرارية هائلة بين شرق الأردن وغربه بفارق يتجاوز 12 درجة مئوية .. تفاصيل
  • أطباء يكتشفون سببا غير عادي لزيادة الوزن
  • أطعمة مفيدة لخسارة الوزن
  • هل يجب عليك تناول أدوية إنقاص الوزن مدى الحياة؟
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • جيل السمنة.. لماذا كان الناس سابقا يتناولون الطعام ولا يزيد وزنهم؟
  • رئيس مدينة رأس غارب يوجه بسرعة تعويض المستحقين بإسكان بديل للعشوائيات