أفات فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها منذ قليل، نقلًا عن الإعلام الإسرائيلي، بأن مجلس الحرب ناقش مقترحا يتضمن الإفراج عن نحو 50 محتجزا في غزة مقابل وقف إطلاق نار شامل في القطاع لمدة شهر.

خبير استراتيجي يكشف الموعد المتوقع لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو) نيبينزيا: الولايات المتحدة هي الوحيدة التي تقف ضد دعوة المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار في غزة توقعات بانتهاء الحرب على غزة

وتوقع اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، انتهاء الحرب على قطاع غزة مع نهاية شهر يناير 2024 لعدة اعتبارات، من أهمها اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال إنه من المقرر أن يرد الجانب الإسرائيلي والجانب الفلسطيني على تفاصيل المبادرة، معلقا: "مصر هى كبيرة المنطقة، إحنا الكبار في المنطقة". 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية فلسطين اسرائيل انتخابات اللواء سمير فرج قطاع غزة الإعلام الإسرائيلي الانتخابات اقتراب الانتخابات انتخابات الرئاسية الأمريكية الحرب على قطاع غزة وقف إطلاق نار شامل

إقرأ أيضاً:

نصر الله يبحث مع وفد حماس تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

قال حزب الله اللبناني اليوم الجمعة إن أمينه العام حسن نصر الله ناقش مع خليل الحية نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أحدث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار.

وذكر حزب الله في بيان له أن نصر الله استقبل وفدا من حماس بقيادة الحية و"جرى استعراض آخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين عموما وغزة خصوصا".

وأضاف البيان: "جرى التباحث حول آخر مستجدات المفاوضات القائمة ‏هذه الأيام وأجوائها والاقتراحات المطروحة للتوصل إلى وقف العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني في قطاع ‏غزة".

وكان مسؤول كبير في الإدارة الأميركية قد ذكر أمس الخميس أن حماس "عدلت إلى حد كبير موقفها من صفقة محتملة مع إسرائيل لإطلاق الرهائن"، معبرا عن أمله في أن يؤدي ذلك إلى اتفاق يكون بمثابة خطوة نحو وقف دائم لإطلاق النار.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على غزة مما يثير مخاوف من اتساع نطاق الصراع بين خصمين مدججين بالسلاح.

مقالات مشابهة

  • بخصوص محادثات غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر
  • حماس تكشف آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بصيص أمل لإنهاء معاناة سكانه.. “حماس” تقبل مقترحًا أمريكيًا لوقف مؤقت لإطلاق النار بقطاع غزة
  • بعد المرحلة الأولى من الاتفاق.. حماس توافق على إجراء محادثات لإطلاق سراح الرهائن
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • نصر الله يبحث مع وفد حماس تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن: تحدثت مع نتنياهو لمناقشة الأخيرة على اتفاق يؤدي لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن
  • بايدن يرحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتواصل مع وسطاء مصر وقطر وأمريكا لوقف إطلاق النار
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • تقرير: إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار