شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن فريق طلبة BIBF يحرز جائزة أفضل شركة في فئة الجامعات لعام 2023، أحرز فريق طلبة البكالوريوس بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF جائزة أفضل شركة في فئة الجامعات لعام 2023 ، وذلك خلال الحفل الختامي .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فريق طلبة «BIBF» يحرز جائزة "أفضل شركة في فئة الجامعات لعام 2023"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فريق طلبة «BIBF» يحرز جائزة "أفضل شركة في فئة...

أحرز فريق طلبة البكالوريوس بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) جائزة "أفضل شركة في فئة الجامعات لعام 2023"، وذلك خلال الحفل الختامي لمسابقة إنجاز البحرين لرواد الأعمال الشباب. وقدمت الجائزة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين.

وقد تنافس الفريق - بقيادة بدر عوض - مع العديد من الجامعات المرموقة على مستوى المملكة، وضم كل من علي فهمي، وزمان خليل، ومريم محمد، وهيا اليوشع، وطارق المتوج، ومريم النعيمي، ورقية شفيق، حيث أظهر الفريق طوال فترة المسابقة روح الريادة والقدرات المتميزة في عرض الأفكار المبتكرة، من خلال ابتكارهم لمشروعهم الفائز "فورنتشر"(Fornature) ، وهو مشروع تجاري بحريني لتصميم الأثاث الصديق للبيئة، وتم اختيار هذا المشروع كأفضل شركة في فئة الجامعات، نظراً لمهارات الفريق الاستثنائية وحرصهم على اتباع ممارسات الاستدامة.

وبهذه المناسبة، أوضح الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد «BIBF»، بأن هذا الإنجاز يعد استكمالًا لسلسلة النجاحات التي حققها طلبة المعهد هذا العام، حيث فازوا بالمركز الأول في ثلاث مسابقات وطنية عُقدَت على مدار العام الجاري، الأمر الذي يعكس اهتمام معهد «BIBF» بجودة المخرجات التعليمية والمواهب الاستثنائية التي يزخر بها.

ومن جانبها، أشادت الدكتورة هيفاء خلف، رئيس مركز الدراسات الأكاديمية بمعهد «BIBF» بالأداء الاستثنائي لطلبة المعهد والذي يعكس روح الريادة والابتكار لديهم، وأكّدت التزام المعهد بتوفير مناخ تعليمي مبتكر ومتطور للطلبة لمساعدتهم على شق طريقهم في عالم ريادة الأعمال.

وأعربت الدكتورة خلف عن خالص شكرها وتقديرها لموظفي المعهد وأعضاء هيئة التدريس المتفانين لما بذلوه من جهود حثيثة لصقل مهارات الطلاب وتعزيز روح الإبداع والابتكار لديهم، والتي كان لها أبلغ الأثر عليهم وأسهمت بشكل أساسي في تحقيق هذا النجاح الباهر.

كما تقدمت الدكتورة هيفاء بجزيل الشكر لإنجاز البحرين لتنظيمها هذه المسابقة الرائدة، والتي تُعد واحدة من المبادرات الرائدة لدعم الشباب البحريني في مسيرة ريادة الأعمال، وأشادت بجهود المؤسسة في تمكين الشباب وإطلاق العنان لإبداعهم وابتكاراتهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة حققت مركزاً متقدماً في تصنيف US.NEWS الأمريكى في نتائج نسخته الجديدة لهذا العام 2024، والتى أظهرت ان الجامعة تقدمت 56 مركزاً مقارنة بالعام الماضي، حيث حصلت هذا العام علي ترتيب 1039 بينما كان ترتيبها العام الماضي 1095.

وقال الدكتور حسان النعماني، أن هذا الإنجاز هو نتاج طبيعي للإهتمام المتزايد لإدارة الجامعة وعلمائها بالبحث العلمي والنشر العلمي الدولي، فالجامعة لا تألو جهدا في دعم البحث العلمي والنشر العلمي الدولي في المجلات العلمية المصنفة عالمياً، باعتباره أحد العوامل الرئيسية في تحسين مكانة الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية، هذا الإضافة إلي المردود الإيجابي للبحث العلمي وتطبيقاته في مختلف القطاعات المجتمعية.

وأوضح"النعماني" أنه طبقاً لهذا التصنيف حصلت الجامعة علي أفضل الجامعات في العالم في تخصص الكيمياء بترتيب 521 ولأول مرة يدرج في هذا التصنيف تخصص الفيزياء حيث حصل علي ترتيب 904 علي مستوي العالم، كما حصلت الجامعة علي المركز 18 بين الجامعات المصرية والمركز ٤٥ بين الجامعات الأفريقية.

وأوضح الدكتور عبد الله اسماعيل مدير مركز النشر العلمي بالجامعة، أنه تم هذا العام إدراج 27 جامعة مصرية ضمن أفضل الجامعات الدولية المدرجة في تصنيف US.NEWS الأمريكى، كما ضم التصنيف مؤسسات من 104 دولة، وتضمن 2271 مؤسسة، وأدرج التصنيف في هذا العام ضمن معاييره للاختيار، أفضل (250 جامعة) في نتائج قاعدة بيانات كلاريفيت، وكذا المؤسسات التى استطاعت تحقيق الحد الأدنى وهو (1250) ورقة بحثية منشورة على الأقل خلال الأعوام (2018-2022).

جدير بالذكر أن تصنيف US.News من أهم التصنيفات العالمية التى تهتم بشكل أساسي بالبحث العلمي المنشور عالميًا حيث يستند التصنيف على عدة معايير، ترتكز في الأساس على تقييم البحث الأكاديمى للجامعات، وسُمعتها العالمية والإقليمية، ولا يقتصر على البرامج الدراسية.

مقالات مشابهة

  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل
  • فريق القسام يحرز كأس اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • بالصور.. مي سليم تبهر متابعيها في أحدث إطلالة لها
  • "تعزيز" يستقطب 25 من طلبة مناطق امتياز "تنمية نفط عُمان"
  • شاهد.. مي سليم بفستان مبهج علي البحر
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي