استجابت وزارة التنمية المحلية، لشكوى بعض المواطنين المنشورة اليوم بإحدى الصحف المصريه، حول تراكم أكوام من القمامة بجانب أسوار العمارات وبين السيارات في شارع أسماء فهمي بأرض الجولف بمحافظة القاهرة، إضافة إلى قلة أعداد عمال النظافة للشركة العاملة بالمنطقة، مما أدى إلى تكدس القمامة بالشارع.

أخبار متعلقة

عمليات التنمية المحلية تتابع جهود 100 يوم صحة بسوهاج وكفر الشيخ

وزير التنمية المحلية يتابع جهود المحافظات في توريد القمح

برعاية وزارتي البيئة والتضامن الاجتماعي.

. تدشين «المنتدى المحلي للتنمية المستدامة» بـ الأقصر

بالإنفوجراف.. حصاد التنمية المحلية في أسبوع (صور)

التنمية المحلية تتابع جهود ٣ محافظات في الإزالات

التنمية المحلية تتابع جهود المحافظات في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ المنوفية آخر مستجدات تنفيذ مشروعات حياة كريمة والخطة الاستثمارية

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يفتتحان معرض الحرف اليدوية

وتأتي الإستجابة في ضوء جهود وزارة التنمية المحلية بالتفاعل والاستجابة الفورية والعاجلة لشكاوى المواطنين في جميع المحافظات، والعمل على إيجاد حلول سريعة، وإزالة أسباب الشكاوى، وذلك ضمن جهود الدولة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه اللواء هشام آمنة، بالتواصل على الفور مع مسئولى شركة انفيروماستر العاملة في المنطقة الشرقية بمحافظة القاهرة، حيث تم الدفع بعدد من سيارات النظافة والعمال لرفع تراكمات القمامة التي كانت تنتشر في الشارع، مناشدة المواطنين بالحفاظ على النظافة وعدم إلقاء أي قمامة على أبواب العقارات، ووضعها في الصناديق المخصصة لذلك للحفاظ على الشكل العام الخارجي للمنطقة.

وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية أخبار وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية تستجيب لشكاوى المواطنين منطقة أرض الجولف تراكمات القمامة بالشوارع

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزارة التنمية المحلية التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تستعرض مقترح تطوير شوارع العتبة مع محافظ القاهرة

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا اليوم الثلاثاء مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وخالد حسانين رئيس رابطة الباعة الجائلين بالعتبة، وحسن البيتيتي صاحب محلات في العتبة.

مقترح لتطوير ورفع كفاءة عدد من الشوارع

وشهد الاجتماع استعراض آخر المستجدات الخاصة بمقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي في صورته النهائية والذى أعده استشارى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «هابيتات»، تمهيدًا لتنفيذه بعد إزالة آثار الحريق الذى نشب في عقاري شارع الجوهري بالموسكى، حيث سيراعي المقترح الاشتراطات الخاصة بالإطفاء والحريق والصرف، وسهولة ويسر حركة المواطنين المترددين علي المنطقة وغيرها من المتطلبات، كما سيكون المقترح نموذجاً يمكن تطبيقه في شوارع آخرى بالمنطقة بما يساهم في الحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين والباعة وأصحاب المحلات التجارية الموجودين في المنطقة.

استعراض التصميمات النهائية لوحدات الباعة الجائلين 

وخلال الاجتماع، تم استعراض شكل التصميمات النهائية الخاصة بالوحدات المقترحة للباعة الجائلين في شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة بدلاً من «الفرشة»، والتي كانت تستخدم قبل الحريق في عرض منتجاتهم وبضائعهم والتي سيتم تخصيصها لكل بائع في تلك الشوارع المستهدفة بجوار عقاري شارع الجوهري اللذين تعرضا للحريق.

وتفقدت الدكتورة منال عوض والدكتور إبراهيم صابر ومسؤولي «هابيتات» وممثلين عن التجار والباعة الجائلين نموذج للوحدات المقترحة للباعة (الطاولات)، والتي أعدها المكتب الاستشاري التابع لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وأبدى ممثلو التجار والباعة إعجابهم بالوحدات المقترحة للباعة والشكل العام للشوارع بعد التطوير، والتي ستتناسب مع الوجه الحضارى للمنطقة وطبيعة عرض المنتجات.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية بسرعة طلاء واجهات العقارات الموجودة في الشوارع التي ستشهد تطوير ورفع كفاءة، لتناسب الشكل الحضاري والجمالي للمنطقة والتعاون مع جهاز التنسيق الحضاري في ذلك.

وأشارت الدكتورة منال عوض، إلى حرص الحكومة على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على تلك المنطقة وكذا الباعة وأصحاب المحلات الموجودة في تلك الشوارع لعدم تكرار أي حوادث مرة آخرى.

كما أوضح محافظ القاهرة أن المحافظة ستتابع مع جهاز التنسيق الحضاري أعمال طلاء واجهات العقارات بالمنطقة، بما يتناسب مع طبيعتها ومتابعة رفع كفاءة المنطقة بالكامل وتوفير كافة المرافق والخدمات بها.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مقترح تطوير شوارع العتبة مع محافظ القاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع محافظ القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة
  • التنمية المحلية تبحث مع محافظة القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع جهود شركة ارتقاء لجمع القمامة بالقاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع جهود شركة "ارتقاء" للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات
  • «التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: تعليمات تبسيط خطوات التصالح في مخالفات البناء وصلت إلى المحافظات
  • «التنمية المحلية» تتابع جهود الفيوم والشرقية في مواجهة القضية السكانية
  • التنمية المحلية: إقبال كبير من المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف