دمشق-سانا

اطلع وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار على سير العملية الإنتاجية المستمرة خلال فترة عطلة عيد الميلاد ورأس السنة في عدد من الشركات العامة الصناعية.

وشملت الجولة شركة عدرا لصناعة الإسمنت ومواد البناء التي التقى فيها كوادر وعمال الشركة واطلع على عدد من الأقسام.

وأوضح الوزير أن الخطة الاستثمارية للمؤسسة العامة لصناعة الإسمنت لعام 2024 تتضمن وجود رؤية نوعية جديدة للاستثمار الأمثل للطاقات، لزيادة الإنتاج وفق المواصفات العالمية وتطوير خطوط الإنتاج بما يحقق عائدية اقتصادية أفضل.

كما اطلع الوزير على عمليات التصنيع في الشركة الحديثة للصناعات الزراعية كونسروة دمشق، وأكد على ضرورة التشغيل الأمثل للخطوط الإنتاجية بما يحقق أفضل ريعية للشركة، وتسويق منتجاتها ووضعها في جميع منافذ البيع العامة والتابعة لمؤسسات وشركات الوزارة، والاستفادة من الميزات التنافسية لسمعة واسم وجودة منتجات الشركة.

وأشار جوخدار إلى ضرورة متابعة العمل والتنسيق مع الجهات المعنية لتأمين مستلزمات استمرار العملية الإنتاجية، واستثمار المحاصيل الزراعية الموسمية بما يسهم في تأمين احتياجات السوق المحلية.

وخلال جولته على وحدتي تعبئة مياه بقين والفيجة اطلع على واقع العمل واستمع من المعنيين عن الخطط الإنتاجية الموضوعة لعام 2024، ووجه الوزير بضرورة التشغيل الأمثل لخطوط الإنتاج والاهتمام بالتسويق الفعال.

أحمد سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الشركات في ألمانيا تتوقع زيادة الإنتاجية بفضل الذكاء الاصطناعي

 

ميونخ (د ب أ)
أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد إيفو الألماني لأبحاث الاقتصاد أن أكثر من ثلثي الشركات في ألمانيا تتوقع زيادة في الإنتاجية قريباً بفضل الذكاء الاصطناعي. 
وأوضحت نتائج الاستطلاع الذي أجراه المعهد بين نحو 6000 شركة، أن 27% من الشركات تستخدم الذكاء الاصطناعي بالفعل. 
وتوقعت الشركات المشاركة في الاستطلاع أن تحقق زيادة في الإنتاجية تتراوح بين 8% و16% خلال السنوات الخمس المقبلة بفضل الذكاء الاصطناعي. 
وحسب نتائج الاستطلاع، تعلق شركات تقديم الخدمات وشركات التجارة والصناعة آمالا كبيرة على الذكاء الاصطناعي؛ وفي المقابل، تعلق الشركات العاملة في قطاع البناء آمالاً أقل على هذه التقنية. 
من جانبه، قال كلاوس فولراب، مدير الاستطلاعات في معهد إيفو، إن هذا النطاق يعكس حالة عدم اليقين بشأن التأثيرات الدقيقة للذكاء الاصطناعي. لكنه أكد أن، جميع الشركات سيتعين عليها أن تدرس ما إذا كانت ستستخدم الذكاء الاصطناعي وكيف يمكنها استخدامه.

أخبار ذات صلة نظارات"أوريون" من ميتا.. جسر بين العالمين الواقعي والرقمي ما هو نموذج Llama 3.2 من ميتا وكيف سيشكل ثورة في التحليل المرئي باستخدام الذكاء الاصطناعي؟

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يبحث مع جامعة "تورونتو" الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع جامعة “تورونتو” الكندية تطوير القدرات البشرية التعدينية
  • الشركات في ألمانيا تتوقع زيادة الإنتاجية بفضل الذكاء الاصطناعي
  • وزير الصناعة يبحث مع «نستله» استراتيجية توطين مدخلات الإنتاج محليا لزيادة الصادرات
  • وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر
  • كامل الوزير يبحث مع «نستله مصر» توطين تصنيع مدخلات الإنتاج محليا
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية
  • وزير الصناعة يحصي عدد الشركات الحكومية الرابحة: لا ادعم خصخصتها
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي