موقع 24:
2024-07-04@11:49:59 GMT

الهلال الأحمر يقدم الهدايا لمرضى مستشفى "الناس" بمصر

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

اطلع وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، المشارك في ماراثون زايد الخيري المنعقد في جمهورية مصر العربية، على الخدمات والرعاية الطبية التي يقدمها مستشفي الناس، أكبر مستشفي لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي بالمجان في افريقيا والشرق الأوسط.

وشملت الزيارة أقسام الطوارئ، وغرف عمليات المستشفي حيث تابع الوفد سير العمليات العلاجية وبحث احتياجات المستشفى الخاصة من الأدوية والأجهزة .

وقدم الوفد هدايا وأجهزة "آيباد" على المرضى الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الامارات حكومة وشعباً .

وعلي هامش الزيارة عقدت اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري مؤتمراً صحفياً  داخل مستشفي الناس أعلن خلاله عن تنظيم ماراثون زايد الخيري في

مصر غداً 30 ديسمبر (كانون الأول) الجاري بمشاركة شرائح المجتمع.

وخلال المؤتمر الصحفي حمل حمود عبد الله الجنيبي، نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أول زى رياضي شارك به في نسخة ماراثون زايد الخيري، والتي أقيمت في نيويورك عام 2005، معبراً عن فخره بالمشاركة في الحدث الإنساني والذي يعزز إرث زايد في البذل والعطاء من أجل الإنسانية .

وأعرب الجنيبي عن سعادته، بالمشاركة في ماراثون زايد الخيري، وإسهاماته لصالح المرضي والتخفيف عنهم بعد الإعلام عن تخصيص العائد منه إلي مؤسسة مصر الخير، ومستشفى الناس، وبعض المستشفيات الحكومية الأخرى.

وأكد أن هذه الفعالية تعزز دور الدولة في ساحات العطاء الإنساني، من خلال تخفيف وطأة المعاناة الصحية والإنسانية عن كاهل الشرائح والفئات الضعيفة.

وذكر  رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر، عبيد البلوشي، أن ماراثون زايد الخيري يجسد رسالة الإمارات الإنسانية التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، و أعلن عن تخصيص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 100 رحلة للعمرة، وتوزيع هدايا على المشاركين والمهتمين بثقافة الرياضة الخيرية.

وأشار البلوشي إلي إطلاق الهيئة عدة مبادرات إنسانيه علي هامش فعاليات الماراثون منها توزيع 3 آلاف طرد مواد غذائية يستفيد منها 15 ألفاً من الجيزة وحلوان والفيوم.

وتأتي مشاركة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في فعاليات النسخة الثامنة لماراثون الشيخ زايد في العاصمة الإدارية الجديدة بجمهورية مصر العربية، والمخصص عائده لصالح مؤسسة مصر الخير، ومستشفى الناس، وبعض المستشفيات الحكومية الأخرى، مع إطلاق عدد من المبادرات الإنسانية، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الهلال الأحمر هیئة الهلال الأحمر الإماراتی ماراثون زاید الخیری

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أن النازحين مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب.

الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص يُعتقد أنهم نزحوا في غزة السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل

جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

وكان اللواء سيد الجابري الخبير الاستراتيجي ورئيس حزب المصري، قال إن الطرف الثاني في حرب غزة هو شعب قُهر وطُرد من أرضه ومُحتل منذ 75 عامًا، ولديه رغبة أكيدة في التحرر.

كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها

وأضاف "الجابري" خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز ببرنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كل القرارات التي صدرت لصالح القضية الفلسطينية الطرف الآخر لا يحترمها".

وتابع: "لكي تتحرر الشعب تحتاج أن تدفع الثمن لأن مفيش حاجة هتتحرر ببلاش، في المنطقة العربية لدينا تجربة الجزائر التي ممكن أن يقتضي بها شعوب أخرى".

وأوضح أن تجربة الجزائر دفعت الثمن مليون شهيد، متابعًا: "أعتقد أن هذا هو الموجود والمترسخ اليوم في الإنسان الفلسطيني، رغم كل المآسي لكنه لديه رغبة دفينة قوية في تحرير نفسه، وهذه هي المرة هي الفرصة التاريخية للشعب الفلسطيني لتحرير نفسه والوصول إلى حل الدولتين ولكي يصل إلى ذلك يجب أن يقدم الفاتورة وتم تقديم الفاتورة بأرواح الشهداء والجرحى والأطفال والدمار البربري الذي نراه"، مؤكدًا أن الفاتورة غالية لكن يجب دفعها.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • «القاهرة الإخبارية»: تلوث مياه الشرب يهدد النازحين الفلسطينيين بالكوليرا 
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة
  • "الصليب الأحمر" يعتزم نقل فريقه الطبي ومرضاه من مستشفى غزة الأوروبي
  • «الهلال» يوقع 3 مذكرات لدعم «التدريب من أجل التمكين»
  • عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • الجيش الإسرائيلي يقدم طلبا لنتنياهو حول عملية رفح
  • أمين الفتوى يحسم الجدل عن الهدايا وموقف الذهب بعد فسخ الخطوبة -(فيديو)