أعلن البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، اليوم الجمعة، قائمة اللاعبين المستدعاة لخوض منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار، بمشاركة 24 منتخبًا خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

وتواجد فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، والفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2023، على رأس قائمة المنتخب النيجيري المشاركة في بطولة أمم أفريقيا، التي تنطلق الشهر المقبل.

كما تواجد صامويل تشوكويزي جناح ميلان الإيطالي ضمن قائمة النسور الخضر، بجانب المخضرم أحمد موسى لاعب سيفاس سبور التركي.

ويشارك منتخب نيجيريا في كأس الأمم الأفريقية، في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات، كوت ديفوار منتخب البلد المستضيف لـ كان 2023، وغينيا الإستوائية وغينيا بيساو.

قائمة منتخب نيجيريا 

حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي (تشيبا يونايتد) – فرانسيس أزوهو (أومونيا نيقوسيا القبرصي) – ليكي أوجو (إنيمبا النيجيري).

خط الدفاع: ويليام تروست إيكونج (باوك اليوناني) – برايت صامويل (فنربخشة التركي) – أولا أينا (فولهام الإنجليزي) – زايدو سانوسي (بورتو البرتغالي) – برونو أونيمايتشي (بوافيشتا البرتغالي) – سيمي أجاي (وست بروميتش ألبيون الإنجليزي) – كالفين باسي (فولهام الإنجليزي) – شيدوزي أوازيم (بوافيشتا البرتغالي) – كينيث أوميرو (قاسم باشا التركي).

خط الوسط: ويلفريد نديدي (ليستر سيتي الإنجليزي) – رافائيل أونيديكا (كلوب بروج البلجيكي) – جو أريبو (ساوثهامبتون الإنجليزي) – فرانك أونيكا (برينتفورد الإنجليزي) – أليكس أيوبي (فولهام الإنجليزي).

وفي الهجوم: كليتشي أيهانتاتشيو (ليستر سيتي الإنجليزي) – صامويل تشوكويزي (ميلان الإيطالي) – موسيس سيمون (نانت الفرنسي) – فيكتور أوسيمين (نابولي الإيطالي) – أديمولا لوكمان (أتالانتا الإيطالي) – فيكتور بونيفاس (باير ليفركوزن الألماني) – عمر صادق (ريال سوسيداد الإسباني) – أحمد موسى (سيفاس سبور التركي).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب نيجيريا أمم أفريقيا 2023 كأس الأمم الإفريقية قائمة منتخب نيجيريا أوسيمين منتخب نیجیریا

إقرأ أيضاً:

3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة

يستعد الثنائي الإسباني إيمريك لابورت نجم النصر، وناتشو فيرنانديز المنضم حديثا للقادسية، لمواجهة صعبة ضد منتخب جورجيا مفاجأة البطولة، والذي كان قد تغلب على البرتغال في ختام دور المجموعات.

يورو 2024.. الملايين تنتظر لاعبي جورجيا في حال عبور إسبانيا


وتشهد المباراة مواجهة بين الثنائي الإسباني في الدوري السعودي، ضد مدافع الأخدود، سولومون كفاركفيليا، والذي كان نجم مباراة منتخب جورجيا ضد كريستيانو رونالدو ورفاقه.
وتأهل 11 لاعبا ينشطون في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، مع منتخبات بلادهم إلى الدور ثمن النهائي، بينما غادر 4 لاعبين فقط يلعبون في مسابقة روشن، من دور المجموعات.
ويقود البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البحارة ونادي النصر السعودي، قائمة لاعبي "روشن"، مع زميليه بالفريق الأصفر، الفرنسي نجولو كانتي، الإسباني أيمريك لابورت.
ويعد البرتغالي روبن نيفيز هو اللعب الوحيد من صفوف الهلال، وتضم القائمة كل من، الروماني نيكولاي ستانسيو من ضمك، الهولندي جورجينو فينالدوم من الاتفاق، البلجيكي كاراسكو من نادي الشباب.
وأيضاً، التركي ديميرال لاعب الأهلي، الحارس البلجيكي كاستيلس من القادسية، وثنائي فريق الأخدود، الجورجي كفيركفيليا و الروماني بوركا.
 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا
  • في دور الـ 16 لكأس أوروبا” يورو 2024”.. فرنسا في اختبار بلجيكا.. والبرتغال تواجه سلوفينيا
  • الأهلي يرصد 130 مليون يورو لضم” فيكتور أوسيمين”
  • الأهلي يقترب من ضم أوسيمين
  • يوفنتوس يتعاقد مع نجم أستون فيلا الإنجليزي
  • ميركاتو 2024.. يوفنتوس يعلن التعاقد مع البرازيلي دوجلاس لويز
  • تعرف على آخر تطورات الحصول على توقيع بيرات أوزديمير من الاتفاق السعودي
  • البرتغالي سوزا مدرباً لشباب الأهلي في «المحطة 14»
  • 3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة
  • روما الإيطالي ينضم إلى قائمة الأندية المهتمة بالتعاقد مع يوسف النصيري