شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن كم سيمكث الأردن بقبضة الموجة الحارة وإليكم أبرز تأثيراتها، طقس العرب تأثر الأردن في هذا الوقت من العام بموجات حر يعتبر أمراً اعتيادياًكشف موقع طقس العرب عن أبرز تأثيرات الموجة الحارة التي تؤثر على .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كم سيمكث الأردن بقبضة الموجة الحارة وإليكم أبرز تأثيراتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كم سيمكث الأردن بقبضة الموجة الحارة وإليكم أبرز...
طقس العرب:تأثر الأردن في هذا الوقت من العام بموجات حر يعتبر أمراً اعتيادياً

كشف موقع طقس العرب عن أبرز تأثيرات الموجة الحارة التي تؤثر على الأردن منذ الأربعاء الماضي، إضافة إلى فترة تأثيرها وأبرز ما يميزها.

ً : طقس العرب يكشف موعد انتهاء تأثير الموجة الحارة على الأردن - فيديو

وذكر أن بلاد الشام بما فيها الأردن تتأثر منذ يوم الأربعاء الماضي بموجة حر ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

وبين طقس العرب أن تأثر الأردن في هذا الوقت من العام بموجات حر يعتبر أمراً اعتيادياً.

وأوضح أن الموجة الحارة التي تؤثر على الأردن تتميز بعدة أمور أبرزها طول فترة تأثيرها.

فترة التأثير

وذكر الموقع أن آخر الخرائط الجوية عبر نماذج المُحاكاة الحاسوبية تشير إلىى أن الكتلة الهوائية الحارة المُندفعة من صحراء شبه الجزيرة العربية ستمكث بالقرب من الأردن لفترة ليست بالقصيرة، الأمر الذي يعني بأن الأجواء الحارة التي بدأت بسيادة المملكة الأربعاء الماضي ستستمر خلال الفترة المُقبلة.

وبين أنه من المعلوم عندما تطول فترة تأثير الكتلة الحارة، فإنها تزيد من تبعاتها و كيفية شعور الإنسان بها فيكون مُستوى الاجهاد الحراري مُرتفعاً و تُصبح الأجواء مُتعبة أكثر.

سيطرة الموجة

وأضح طقس العرب أنه بالرغم من طول فترة تأثير الكتلة الحارة، إلا أن الأردن يقع على أطرافها، أي أنها لا تُسيطر بالكامل على أجواء المملكة.

وأشار إلى أن درجات الحرارة لن تتطرف عن مُعدلاتها بشكل كبير، إذ تتراوح ما بين مُنتصف و نهاية الثلاثينيات مئوية في المرتفعات.

ويكون الطقس مُختلفاً في مناطق الأغوار و البحر الميت و العقبة مع درجات حرارة تقارب منتصف الأربعينيات مئوية.

اعتدال الأجواء ليلاً

وأفاد طقس العرب، بأن الأجواء انكسارا في وطأة الحر مع مُرور ساعات الليل فوق بعض المُرتفعات الجبلية الغربية من المملكة لاسيما العالية منها، ما يقلل من الشعور بالتعب و الاجهادفيتلكالمناطق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طقس العرب

إقرأ أيضاً:

وكالة “فارس”: أكثر من 80% من صواريخ الحرس الثوري أصابت الأهداف المقصودة في الموجة الأولى

#سواليف

أكدت وكالة فارس الإيرانية نقلا عن مصدر مطلع، أن 80% من ا#لصواريخ التي أطلقها #الحرس_الثوري الإيراني على إسرائيل أصابت أهدافها.

وقال المصدر في تصريح للوكالة أن “أكثر من 80% من صواريخ الحرس الثوري أصابت الأهداف المقصودة في الموجة الأولى”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء اليوم الثلاثاء ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ في الأراضي الفلسطينية المحتلة ردا على اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله واللواء عباس نيلفوروشان.

مقالات ذات صلة إيران حذرت أميركا من التدخل “بحماقة” بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل 2024/10/02

وشدد على أن إسرائيل في حال ردت على الهجوم فإنها ستواجه هجمات عنيفة.

وقال مسؤول إيراني كبير لرويترز إن الأمر بإطلاق الصواريخ على إسرائيل صدر عن المرشد الأعلى للبلاد آية الله علي خامنئي، مضيفا أن خامنئي لا يزال في مكان آمن.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المجال الجوي الإسرائيلي أغلق في أعقاب الهجوم الإيراني، وإن هذا الهجوم “ستكون له عواقب” وأن المستوى العسكري في إسرائيل لديه خطط.

وهدد مسؤولون إسرائيليون بردّ شديد على الهجوم الصاروخي الإيراني، فيما تتواصل المداولات الأمنية المكثفة لدى رئيس الوزار بنيامين نتنياهو.

يذكر أن الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية قتل هنية ومرافقه، في يوليو الماضي، عقب مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

وبعد ساعات قليلة من اغتيال أحد أبرز قادة حزب الله في لبنان فؤاد شكر بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قال في بيان إن عملية اغتيال هنية “جرت بتخطيط وتنفيذ الكيان الصهيوني وبدعم من الادارة الأمريكية المجرمة”.

ومنذ ذلك الحين، ارتفع منسوب التوتر في الشرق الأوسط على خلفية توعد إيران وحزب الله بالرد.

وقد شنت إسرائيل عملية “سهام الشمال” العسكرية على لبنان في 23 سبتمبر، نفذت خلالها غارات جوية واسعة النطاق. والهدف المعلن هو خلق ظروف آمنة في مناطق الحدود الشمالية لإسرائيل حتى يتمكن عشرات الآلاف من السكان من العودة إلى هناك.

ونتيجة إحدى الغارات التي وقعت في 27 سبتمبر في بيروت، قُتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وأكد الحزب مقتله وتعهد بمواصلة قصف إسرائيل حتى وقف إطلاق النار في غزة.

وفي آخر التطورات ، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أمس الاثنين بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ “حزب الله” في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • الرياضيون العرب.. بيئة الطائف وجبالها تكسب المشاركين في البطولات ميزة اللياقة البدنيّة الطبيعية
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • جلسة في الحمراء تستعرض مبادرة التجديد الحضري للحارة القديمة
  • "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة
  • فوائد الفول السوداني..ما هي أبرز المعادن والفيتامينات التي يحتويها؟
  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!
  • ما أبرز مصادر التوتر التي تُشكّل خطراً على صحتك النفسية في العمل؟
  • وكالة “فارس”: أكثر من 80% من صواريخ الحرس الثوري أصابت الأهداف المقصودة في الموجة الأولى