فيديو يعرض تدمير آليات إسرائيلية متوغلة بمخيم البريج وسط غزة.. أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، استهداف جنود وتدمير آليات إسرائيلية متوغلة في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة.

ونشرت "كتائب القسام" في وقت سابق تفاصيل بشأن عمليات نفذها مقاتلوها اليوم الجمعة بمواجهة القوات الإسرائيلية المتوغلة، بمخيم البريج جنوب مدينة غزة، وسط القطاع.

ولأول مرة تبث كتائب القسام تسجيلًا مصوّرًا لعملياتها في مخيم البريج وسط قطاع غزة، بالتزامن مع تواصل العدوان الإسرائيلي لقرابة ثلاثة أشهر. ويُظهِر مقطع الفيديو الذي نشرته القسام مقاتليها وهم يوجهون ضربات بقذائف الياسين المضادة للدروع، لآليات ودبابات الاحتلال المتوغلة شرقي المخيم، ويشتبكون مع القوات الإسرائيلية بالأسلحة الرشاشة من مسافة قريبة.

مدفعية الاحتلال تستهدف المناطق الشرقية للمحافظة الوسطى في قطاع غزة

استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، المناطق الشرقية للمحافظة الوسطى في قطاع غزة، كما أحرق جيش الاحتلال، منزلًا بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال في الزويدة بدير البلح، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

جنوب إفريقيا تتهم إسرائيل بارتكاب "أعمال إبادة" في غزة

قدمت جنوب إفريقيا طلبًا إلى محكمة العدل الدولية لبدء إجراءات ضد إسرائيل لما وصفته بأنه "أعمال إبادة ضد الشعب الفلسطيني" في قطاع غزة، على ما أعلنت المحكمة الجمعة.

 

وأكّدت جنوب إفريقيا أن "أفعال إسرائيل وأوجه تقصيرها تحمل طابع إبادة لأنها مصحوبة بالنية المحددة المطلوبة لتدمير فلسطينيي غزة كجزء من المجموعة القومية والعرقية والاتنية الأوسع أي الفلسطينيين"، حسبما أفادت محكمة العدل الدولية في بيان.

من جانبها، رفضت إسرائيل الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، قائلة إنها لا تستند إلى أساس قانوني.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان "جنوب إفريقيا تتعاون مع جماعة إرهابية تدعو إلى تدمير إسرائيل شعب غزة ليس عدو إسرائيل التي تبذل الجهود للحد من وقوع الضرر على المدنيين".

وتضطلع محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة بحل الصراعات بين الدول.

جوتيريش: خطر اندلاع صراع أوسع نطاقا يبقى قائما ما دامت الحرب مستمرة فى غزة

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن خطر اندلاع صراع أوسع نطاقا يبقى قائما ما دامت الحرب مستمرة في قطاع غزة.

وأضاف جوتيريش خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن تصاعد العنف في الضفة الغربية وعنف المستوطنين أمر مثير للقلق الشديد.

 

وتابع جوتيريش أن تبادل إطلاق النار عبر حدود إسرائيل ولبنان ينذر بتصعيد أوسع ويؤثر على الاستقرار.

تواصل قوات الاحتلال عدوانها الغاشم على قطاع غزة لليوم الـ84، عبر شن عشرات الغارات الجوية والأحزمة النارية والقصف المدفعي وارتكاب مجازر جديدة ضد المدنيين الفلسطينيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.

وفي ظل استمرار هذا العدوان الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة الذي قارب من الشهر الثالث، حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في وقت سابق، من أن أكثر من 570 ألف شخص في غزة يواجهون جوعًا كارثيًا، مُطالبًا بضرورة إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية والحيوية بشكل عاجل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة غزة الان قطاع غزة حرب غزة اسرائيل فلسطين جيش الاحتلال قوات الاحتلال المقاومة الفلسطينية سرايا القدس القسام كتائب القسام حركة حماس أخبار عاجلة اخبار فلسطين فلسطين عاجل اخبار فلسطين الان تطورات حرب غزة قصف جوي قصف الاحتلال قصف غزة جرائم الاحتلال الهلال الاحمر رفح محکمة العدل الدولیة جنوب إفریقیا فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف جنوب ووسط وشمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد خمسة فلسطينيين، بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب آخرون، مساء أمس الاثنين، في قصف نفذه الطيران الإسرائيلي على منزل في مخيم المغازي بوسط قطاع غزة، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بارتفاع عدد الشهداء إلى عشرة جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين عند دوار بني سهيلا شرق خان يونس.

وفي تطور آخر، شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة وحي الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف مدينة بيت حانون شمال القطاع.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون في غارات جديدة للطيران الإسرائيلي. كما توغلت آليات إسرائيلية في مناطق جنوب رفح، حيث أطلقت القوات النار بكثافة وقصفت المنطقة بالمدفعية، ما أدى إلى اندلاع النيران في عدد من المنازل في الحي السعودي غرب المدينة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 37،626 شخصًا، فيما بلغ عدد الجرحى 86،098، معظمهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين - فيديو
  • مليون ونصف فلسطيني دون مأوى.. الاحتلال يواصل تدمير الأحياء السكنية في رفح
  • باحث: حال اندلاع حرب شاملة سيرى العالم بث مباشر لتدمير آليات الاحتلال في لبنان (فيديو)
  • المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي
  • روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يقر مجددا.. حماس فكرة لا يمكن تدميرها
  • عاجل| مراسل الجزيرة: 10 شهداء بغارة إسرائيلية على منزل عائلة هنية بمخيم الشاطئ بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحماس
  • فلسطين.. سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف جنوب ووسط وشمال قطاع غزة
  • الاحتلال يكثف القصف على المنطقة الشرقية بمخيم البريج وسط غزة
  • تدمير دبابتين.. سرايا القدس تعرض مشاهد من عملياتها في رفح (فيديو)