بدأت إدارة النشء بالشرقية تنفيذ برنامج «حماية جيل» بقرى حياة كريمة بمركز شباب طارق بن زياد بإدارة شباب الحسينية. 

وأوضحت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية خلال بيان لها، أنه تم تنفيذ ورش العمل والجلسات النقاشية مع أولياء الأمور عن الثقة بالنفس لدى المُراهقين، وورشة الثانية عن كيفية مُواجهة التنمر للأهالي، وورشة عمل ثالثة عن إدمان الإنترنت للأطفال، بصدد تأهيلهم وتدريبهم وفق الأسس والمعايير الحديثة وتزويدهم بالمعلومات من مصادرها الموثوقة وتمكينهم مستقبلا.

 

تطوير الأفكار لمواجهة المجتمع الخارجي

وأوضحت المديرية أنه خلال فعاليات الورش اعتمد المتخصصين على استخدام أسلوب العصف الذهني مع أولياء الأمور والنشء المشاركين والمناقشة الجماعية والاستماع لآرائهم وأفكارهم ورؤيتهم من خلال المشاركة في الورش التفاعلية التشاركية، وتم طرح عدة أمور ومشاكل حياتية وكيفية مواجهتها وطرح الحلول المتاحة والبديلة، مع مراعاة الطابع الريفي لأبناء مركز الحسينية، وضرورة تطوير أفكارهم ليواجهوا المجتمع الخارجي عند وصولهم لمراحل التعليم الجامعي.  

التدريب باللقاء الحواري على أهمية المشاركة الإيجابية

وحث المدربين القائمين على التدريب باللقاء الحواري على أهمية المشاركة الإيجابية في المجتمع والحفاظ على ما قدمته الدولة من إنشاءات بمبادرة «حياة كريمة»، حيث حظيت الحسينية بالمرحلة الأولى في التنفيذ. 

وأكد المدربين والميُسرين أهمية المشاركة في المبادرات التي تنمي مهاراتهم والمقدمة من وزارة الشباب والرياضة ومؤسسات المجتمع المدني، وحثهم على روح المواطنة لديهم وتجنبهم للظواهر السلبية في المجتمع من شائعات وتنمية الوعي والإدراك لديهم بما يدور حولهم من مشروعات قومية تنموية ومبادرات تٌنمي حس المواطنة والانتماء بالإضافة إلي بناء مهاراتهم.

ومن المقرر تنفيذ البرنامج بقرى حياة كريمة بمدينة الحسينية على مدار يومين، اليوم الأول تم تنفيذه بمركز شباب طارق بن زياد واليوم الثاني بمركز شباب المناجاة الكبرى.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الشباب والرياضة مركز الحسينية حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أستاذ جامعي: شمولية «حياة كريمة» سببا في توفير مناخ جاذب للاستثمار

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ في الاقتصاد بجامعة أسوان، إنّ مباردة «حياة كريمة» الهدف الرئيسي منها تحسين جودة ورفاهية المواطن المصري، والنهوض بالملف الاقتصادي، وبناء الكادر البشري، بالإضافة إلى تقليل الفجوة الإقليمية بين الأقاليم، وهي صاحبة البصمة الأكبر في إحداث التنمية وزيادة الإنتاج بشكل كبير.

حياة كريمة تعزز قدرات المواطن

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ مبادرة «حياة كريمة» تعمل أيضت على تعزيز قدرات الكادر البشري من خلال توفير المستوى الصحي والتعليمي، الذي ينعكس مباشرة على العملية الإنتاجية، من خلال إقامة مساكن وطرق وخدمات.

توفير فرص وحاضنات الأعمال

وأشار إلى أنّ الدولة توفر الفرص الاستثمارية وحاضنات الأعمال للمواطنين، بهدف إنهاء استمرار اعتماده على الدولة من أجل تحويله من حالة العوز والفقر إلى شخص منتج، كما تعزز عميلة التنمية المستدامة من خلال إنشاء الكثير من القرى على نمط القرى الذكية التي تحاول تعزيز عملية الاقتصاد الأخضر.

حياة كريمة سببا في جذب الاستثمار

وتابع: «شمولية مبادرة «حياة كريمة كانت سببا رئيسيا في تحمل الاقتصاد المصري الكثير من الصدمات على المستوى العالمي، وأيضا سببا في توفير مناخ جيد جاذب للاستثمار».

مقالات مشابهة

  • أماكن منافذ بيع لحوم حياة كريمة في الشرقية.. أسعار مخفضة وجودة عالية
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • اتحاد الجمعيات الأهلية: إطلاق المرحلة الثانية من «حياة كريمة» خلال شهو
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • أماكن مبادرة حياة كريمة في الشرقية.. تخفيضات كبرى على اللحوم والدواجن
  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين
  • «حياة كريمة»: إقبال مستمر على شراء اللحوم بأسعار مخفضة في الشرقية
  • أستاذ جامعي: شمولية «حياة كريمة» سببا في توفير مناخ جاذب للاستثمار