رويتر - أعلن ناديا غلطة سراي وفناربخشه التركيين، تأجيل نهائي كأس السوبر التركية والذي كان من المقرر إقامته في الرياض اليوم الجمعة بسبب "بعض المشكلات" في تنظيم المباراة، بعد تقارير تحدثت عن إلغائه.

وجاء الإعلان في بيان مشترك أصدره الناديان والاتحاد التركي للعبة عبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم (تويتر).

وكانت محطة (إن.تي.في) التركية قالت إن نهائي كأس السوبر المحلية الذي كان من المقرر أن يقام في العاصمة السعودية الرياض بين غلطة سراي وفناربخشه اليوم الجمعة ألغي بعد خلاف بين الناديين والسلطات السعودية.

وقال الناديان إنهما لن يخوضا النهائي في الرياض إذا لم يُسمح للاعبين بارتداء قمصان تحمل صورة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة خلال الإحماء قبل المباراة.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن مسؤولين سعوديين رفضوا هذا الطلب دون أن تتضح الأسباب. وتتزامن المباراة مع المئوية الأولى لتأسيس تركيا العلمانية.

وقالت تقارير إخبارية أيضا أن المنظمين لن يسمحوا بعزف النشيد الوطني ورفع العلم التركي في النهائي، لكن اتحاد الكرة في تركيا أوضح في وقت سابق أنهما سيكونان موجودين.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي.آر.تي) أن وزير الرياضة التركي ورئيس اتحاد كرة القدم ورئيسي فناربخشه وغلطة سراي أجروا محادثات بشأن الوضع.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يخطف بطاقة التأهل الأخيرة لربع النهائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعثر منتخب البرازيل أمام كولومبيا بالتعادل 1-1، خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء على ملعب ليفاي، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بعدما استحوذ منتخب البرازيل على الكرة، رغم محاولات كولومبيا الهجومية المبكرة على المرمى، التي كان أبرزها كرة خاميس رودريجيز في الدقيقة الثامنة، التي ارتطمت بالعارضة.

وفي الشوط الثاني، بدأ منتخب كولومبيا في السيطرة على مجريات اللعب، والضغط على مدافعي منتخب راقصي السامبا.

منتخب البرازيل يتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا 2024

وكانت التدخلات العنيفة هي عنوان المباراة، حيث تدخل اللاعبون على بعضهم بعنف شديد، ما أسفر عن إشهار حكم اللقاء 5 بطاقات صفراء، أبرزهم لنجم ريال مدريد الإسباني فينيسيوس جونيور لاعب المنتخب البرازيلي.

وبهذا التعادل، تأهل منتخب البرازيل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، حيث خطف بطاقة التأهل الثانية والأخيرة للدور المقبل، ليرافق كولومبيا من المجموعة الرابعة.

وبتلك النتيجة، حل منتخب البرازيل وصيفًا في جدول ترتيب المجموعة الرابعة من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 5 نقاط، بينما ظل منتخب كولومبيا على الصدارة بـ7 نقاط.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. تصد أسطوري للحارس جونوك ضمن تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024
  • هل يعاقب ديميرال بطل تأهل تركيا إلى ربع نهائي يورو 2024 بسبب الذئاب الرمادية؟
  • ما مصير الوجود المضطرب للاجئين السوريين في تركيا؟
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يخطف بطاقة التأهل الأخيرة لربع النهائي
  • تركيا تهزم النمسا وتلحق بركب المتأهلين لربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • أردوغان: نعرف كيف نكسر الأيادي القذرة التي تطال علم تركيا واللاجئين
  • الخارجية التركية تحذر من محاولات خارجية لاستغلال ما جرى من أحداث ضد السوريين بولاية قيصري
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • إنجلترا تنتزع التعادل من سلوفاكيا في اللحظات الأخيرة وتُحجز مكانها في ربع نهائي يورو 2024!