RT Arabic:
2024-07-01@23:12:12 GMT

ارتفاع حالات الأمراض العقلية في إسرائيل

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت أن وزارة الصحة الإسرائيلية قدمت طلبا لزيادة ميزانيتها من أجل التعامل مع الارتفاع الكبير في معدلات الأمراض النفسية والميول إلى الانتحار لدى الجنود.

ولفتت الصحيفة الى ارتفاع غير مسبوق في أعداد الجنود الذين يعانون من أمراض عقلية خطيرة بعد خروجهم من قطاع غزة.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة امراض امراض نفسية تل أبيب

إقرأ أيضاً:

لا تخجل كونك شخصًا انطوائيًا؟ إليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك العقلية

كونك شخصًا انطوائيًا يأتي مع مجموعة فريدة من نقاط القوة والتحديات، غالبًا ما يزدهر الانطوائيون في البيئات التي تسمح بالتأمل والتفكير العميق والأنشطة الفردية، ومع ذلك، تشكل أحيانًا تحديات للصحة العقلية بالنسبة لهؤلاء الأشخاص، خاصة في عالم منفتح، ويرصد تقرير موقع “تايمز أوف انديا” بعض النصائح لمساعدة الانطوائيين.

8 نصائح لمساعدة الانطوائيين للحفاظ على صحتهم العقلية:

احتضن انطواءك

الخطوة الأولى للحفاظ على صحة نفسية جيدة باعتبارك انطوائيًا هي قبول شخصيتك واحتضانها، عليك أن تدرك أن الإنطوائي ليس عيبًا، بل هو سمة فريدة لها نقاط قوة خاصة بها، إن فهم أنك تستعيد طاقتك من خلال العزلة والأنشطة الهادئة يمكن أن يساعدك على اتخاذ الخيارات التي تتوافق مع احتياجاتك، إن قبول نفسك بشكل كامل يمكن أن يخفف من التوتر غير الضروري ويعزز احترام الذات .

خلق بيئة سلمية

غالبًا ما يحتاج الانطوائيون إلى بيئة هادئة لإعادة شحن طاقتهم، لذلك اخلق لنفسك البيئة المناسبة للابتعاد عن ضجيج وفوضى العالم الخارجي، وقد يتضمن ذلك إعداد زاوية مريحة للقراءة، أو الحفاظ على مساحة خالية من الفوضى، أو حتى مجرد وجود زاوية هادئة حيث يمكنك الاسترخاء، حيث يمكن للبيئة الهادئة أن تعزز صحتك العقلية بشكل كبير وتوفر لك فترة راحة تشتد الحاجة إليها من الضغوط اليومية.

إعطاء الأولوية للوقت المنفرد

بالنسبة للانطوائيين، فإن الوقت المنفرد أمر بالغ الأهمية لإعادة شحن طاقاتك، تأكد من تخصيص فترات منتظمة يمكنك فيها أن تكون بمفردك وتقوم بالأنشطة التي تستمتع بها، مثل قراءة كتاب أو الكتابة أو التأمل أو مجرد المشي في الطبيعة، ويضمن جدولة الوقت المنفرد في يومك أن يساعدك في إدارة التوتر وتجنب الإرهاق، كما من المهم أن تبلغ الأصدقاء والعائلة بحاجتك إلى العزلة حتى يفهموا حدودك ويحترموها.

إدارة التفاعلات الاجتماعية

في حين أن التفاعلات الاجتماعية أمر لا مفر منه وضروري، إلا أنها قد تكون مرهقة للانطوائيين، لذلك من المهم إدارة هذه التفاعلات بطريقة جيدة، من خلال اختيار الأنشطة الاجتماعية التي تتوافق مع اهتماماتك وتمنحك راحة في الوقت نفسه، وابتعد عن التفاعلات التي قد تسبب لك الشعور بالإرهاق، حيث يمكنك عند حضور التجمعات الاجتماعية، التخطيط لوقت راحة قبل وبعد لإعادة شحن طاقاتك، وأحط نفسك بعدد قليل من الأصدقاء المقربين بدلًا من المجموعات الكبيرة، فغالبًا ما تكون العلاقات العميقة والهادفة أكثر إشباعًا للانطوائيين.

ممارسة اليقظة والتأمل

اقرأ أيضاًتقاريرمهام صعبة بانتظار الأمين العام الجديد لحلف “الناتو”

اليقظة والتأمل من الممارسات الممتازة للانطوائيين، فهي تعزز الشعور بالهدوء، وتعزز الوعي الذاتي، وتساعد في إدارة التوتر، ويمكن للتأمل المنتظم أن يحسن التركيز والتنظيم العاطفي، مما يجعل التعامل مع التحديات اليومية أسهل، ويمكن دمج تقنيات اليقظة، مثل التنفس العميق أو المشي اليقظ، في روتينك اليومي لمساعدتك على البقاء، ويعزز قدرتك على التعامل مع التوتر و تحسين صحتك العقلية بشكل عام.

الانخراط في أنشطة إبداعية

غالبًا ما يتمتع الانطوائيون بحياة داخلية غنية وتقدير قوي للمساعي الإبداعية، ويمكن أن يكون الانخراط في الأنشطة الإبداعية مثل الكتابة أو الرسم أو العزف على آلة موسيقية أمرًامُرضيًا وعلاجيًا بشكل لا يصدق، حيث تتيح هذه الأنشطة التعبير عن نفسك وتوجيه أفكارك وعواطفك بطريقة مثمرة.

ضع حدودًا في التعامل مع الآخرين

يعد وضع حدودًا في التعامل مع الآخرين أمرًا ضروريًا للحفاظ على الصحة العقلية ويتضمن ذلك معرفة حدودك وإيصالها بفعالية إلى الآخرين، ولا تشعر بأنك ملزم بتوسيع دائرتك لتلبية توقعات الآخرين، سواء كان ذلك يتعلق بالعمل، أو الالتزامات الاجتماعية، أو الالتزامات العائلية، فمن المهم أن تدرك متى تحتاج إلى استراحة وتؤكد حاجتك إلى المساحة الفردية، وهذا يساعدك على منع الإرهاق ويضمن لك الطاقة اللازمة للعناية بنفسك.

اطلب الدعم

قد تكون هناك أوقات تحتاج فيها إلى دعم إضافي للحفاظ على صحتك العقلية، لذلك لا تتردد في طلب المساعدة من الأخصائي النفسى إذا كنت تشعر بالإرهاق أو القلق أو الاكتئاب، الذى يتيح لك العلاج بأدوات واستراتيجيات قيمة لإدارة التوتر وتعزيز الرفاهية.

مقالات مشابهة

  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية
  • غالانت: الجيش يحتاج لمزيد من الجنود بعد خسارة أكثر من لواء
  • في يومها العالمي.. كيف تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي بالسلب على حياتك؟
  • لا تخجل كونك شخصًا انطوائيًا؟ إليك بعض النصائح للحفاظ على صحتك العقلية
  • ارتفاع أسعار البنزين في إسرائيل
  • قادة إسرائيل ولغة الدم
  • إيداع المتهم بقتل 3 من أفراد اسرته بالغربية مستشفى الأمراض العقلية لتوقيع الكشف الطبي عليه
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5
  • البحر الميت يبتلع عشرات المستوطنين والسياح داخل إسرائيل