قال رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي، مايك روجرز، إن الضعف والتردد الذي يبديه الرئيس جو بايدن، يشجع على شن هجمات على قواتنا في الشرق الأوسط.

وبحسب روجرز، فإن الهجمات ستستمر إلى أن يدرك الأعداء أن أفعالهم لها عواقب وخيمة.

وكان البنتاغون قد أفاد في وقت سابق بأن مليشيا الحوثي منذ بدء تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، نفذت أكثر من 100 هجوم على السفن في البحر الأحمر، كما تعرضت القوات الأمريكية في سوريا والعراق لعشرات الهجمات منذ 17 أكتوبر، والتي تنسبها واشنطن إلى المليشيات الموالية لإيران.

ويوضح عضو الكونغرس، أن الهجمات ستستمر إلى أن يقتنع بايدن بضرورة توجيه رد قاس. وقال روجرز إن "الضعف والتردد الذي يبديه الرئيس لأعدائنا يؤدي إلى تصاعد الهجمات على قواتنا، وتعطيل حركة الشحن البحري. وستستمر هذه الهجمات إلى أن يرى الإرهابيون العاقبة الوخيمة لأفعالهم".

وفي وقت سابق، علق السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، على هجمات الحوثيين، بأن الحركة تتلقى تمويلا من إيران، وبالتالي يجب "محو الجمهورية الإسلامية من خريطة العالم".

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية

وأكد التحالف في أن القوات المسلحة اليمنية أثبتت قدرتها على التفوق وتلقين دول التحالف "الأمريكي البريطاني" وحلفائهما أبلغ الدروس في التضحية والفداء.

وأشار إلى أن التحالف الأمريكي البريطاني، في المنطقة إنما جاء لحماية كيان العدو وملاحته البحرية وإعانته على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى عجز وفشل أمريكا وتحالفها أمام القدرات المتنامية والعمليات العسكرية النوعية المستمرة، للقوات المسلحة اليمنية.

وجدّد بيان تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان إدانته للمواقف المخزية والمهينة للدول العربية والإسلامية والغربية تجاه جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني بدعم وتأييد ومباركة أمريكية وبريطانية، وبشرعنة وتستر المؤسسات والهيئات الدولية العنصرية، أدعياء العدل والسلم وحماية حقوق الإنسان.

وأهاب التحالف بأبناء الشعب اليمني إلى أن يكونوا على استعداد لمواكبة كافة المتغيرات والمستجدات في مواجهة أي تصعيد للعدو، ومساندة القيادة في مواقفها المشرفة المعبرة عن إيمان وأصالة الشعب اليمني نصرة لقضايا الشعب والأمة في هذه المرحلة الحساسة.

مقالات مشابهة

  • حشيشي يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
  • حشيشي يستقبل ائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
  • أكسيوس: كبار المشرعين الديمقراطيين يطالبون زعيميهم بمجلس النواب والشيوخ بالضغط على بايدن لإقناعه بالتنحي
  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية
  • مصدر: 25 عضوا ديمقراطيا بمجلس النواب يجهزون لدعوة بايدن للتنحي إذا ظهر مهتزا في الأيام المقبلة
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة
  • باتريك جوهانسون رئيسًا لإريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!