أعلنت جامعة بنها، إقامة هاكاثون التقنيات الناشئة لتمكين ذوي الهمم تحت شعار «الوطن محتاج لجميع الهمم» في فبراير 2024، والذي يأتي من منطلق الإيمان بدور التعليم العالي والبحث العلمي في دعم التحول الرقمي كذلك السعي الدائم لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030 بالتحول نحو اقتصاد رقمي قائم على المعرفة.

الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات

وأوضحت جامعة بنها في بيان، أن الهاكاثون يقام برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الهمم «NAID»، ومعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الدعوة لجميع طلاب الجامعات والمعاهد المصرية

ووجهت جامعة بنها الدعوة لجميع طلاب الجامعات والمعاهد المصرية للمشاركة بأفكارهم في الهاكاثون.

أشار الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن الفائزين في الهاكاثون سوف يحصلون على جوائز مالية بإجمالي 90 ألف جنيه مصري مقدمة من جامعة بنها؛ في 6 مسارات، يحصل الأول على جائزة قيمتها 7000 جنيه، والمركز الثاني 5000 جنيه، والمركز الثالث 3000 جنيه.

وأضاف أنه سيحظى الفائزون بفرصة كبيرة لتسويق ابتكاراتهم، موضحا أن هاكاثون التقنيات الناشئة لتمكين ذوي الهمم يهدف إلى إيجاد حلول مبتكرة في مجالات مختلفة وهي: الصحة، التعليم، التوظيف، الرياضة، الترفيه، الإتاحة.

وأوضح الدكتور شادي المشد المدير التنفيذي للمعلومات، أن آخر موعد للتسجيل في 31 ديسمبر 2023، كما سيجرى الإعلان عن الجلسات التعريفية وغيرها من المعلومات من خلال موقع الهاكاثون وموقع جامعة بنها.

يمكن الاشتراك في المسابقة من خلال الرابط التالي من هنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها ذوي الهمم بنها هاكاثون بنها جامعة بنها ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية

استقبل الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس الجامعة، وفدًا من أحد الجامعات الدولية وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعتين في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور محمود شكل نائب رئيس الجامعة للتوظيف والابتكار وريادة الأعمال، ومديري البرامج بالجامعة، وأمين عام الجامعة، وأمين الجامعة المساعد.

وأكد الدكتور جمال السعيد، أن اللقاء ناقش بحث سبل التعاون المشترك بين جامعة بنها الأهلية، ووفد الجامعة الزائر في المجالات والتخصصات العلمية المختلفة.

وأشار "السعيد" إلى حرص جامعة بنها الأهلية على فتح آفاق التعاون مع الجامعات الدولية المتميزة، وتكوين شراكات تعليمية وبحثية وعلمية، وذلك في إطار سياسة الجامعة للانفتاح على العالم.

من جانبه أعرب وفد الجامعة عن سعادته بالتعاون مع جامعة بنها الأهلية، مشيدًا بما شاهده على الطبيعة من منشآت الجامعة والتى صممت بأحدث التصميمات الهندسية العالمية الخاصة بالمنشآت الجامعية والعملية التعليمية.

يذكر أن جامعة بنها الأهلية إحدى الجامعات الأهلية الواعدة في مجال التعليم العالي ومقرها مدينة العبور والمنشأة عام 2022 من خلال جامعة بنها الحكومية بهدف تقديم خدمات تعليمية متميزة بتكلفة مناسبة، وتسعى الجامعة إلى التميز الأكاديمي وتحقيق مكانة إقليمية ودولية متقدمة من خلال تقديم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والدولي وشراكات وتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

مقالات مشابهة

  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدًا من إحدى الجامعات الدولية
  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان ذوي الإعاقة بداية جديدة 
  • مصاريف جامعة المنصورة 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية.. دليل شامل
  • مسابقات شطرنج وأنشطة ترفيهية في أول أسبوع دراسة بجامعة بنها (صور)
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد