شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، حملات رقابية مكثفة لمواجهة بيع السلع المدعمة فى السوق السوداء، بالتنسيق مع مباحث التموين .   وأسفرت الحملات التموينية، عن ضبط سيارة بمركز كوم حمادة محملة بعدد 100 إسطوانة غاز كبير قام صاحبها بتجميعهم لإعادة بيعهم لمصانع الطوب لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم مصادرة المضبوطات والتحفظ عليها وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

  أشرف على الحملات الرقابية المحاسب مجدى الخضر وكيل وزارة التموين، ومفتاح عبد اللطيف مدير التجارة الداخلية وسمير البلكيمى مدير الرقابة بمديرية التموين.   من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية لمواجهة الإستيلاء على السلع المدعمة والمجهول المصدر، مشددة على إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وذلك من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه.  

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حملات رقابية تموين البحيرة ضبط أسطوانات غاز كوم حمادة حملات تموينية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم إلى مستحقيه، مشيرًا، إلى أنّ أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون حديثا منقوصا.

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «خبراء الاقتصاد وأساتذتنا الذين عملنا معهم أو تولوا الوزارة أو يتحدثون عن هذا الملف، فإنهم يقدمون عدة نصائح، ويؤكدون أنّ الدعم في ظل وجود رقمين للتضخم سيكون أمرا صعبا».

كيفية قياس التضخم

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «نقصد بالرقمين هما بداية من 10 وأكثر حتى 99، وبالتالي وبدأنا بهذه السلع وعملنا على إحكام الرقابة عليها، ففي الأسبوع الماضي أصدر رئيس الوزراء بتجريم حبس أي منتج من المنتجات الأساسية، بواقع 7 منتجات، وهناك 33 منتجا يمكن للمواطن الاستفادة بالحصول على الدعم للصرف فيهم».

«التموين» لن تتعامل ببساطة مع أي تلاعب في السلع

وأكد أن الوزارة لن تتعامل ببساطة مع أي تلاعب في السلع، بل ستتعامل بجدية، مشيرًا، إلى أنه عقد اجتماعا مع الغرف التجارية من أجل ضبط الأسعار، ولافتًا، إلى أن نظرة جهاز حماية المستهلك شملت كل شيء بما في ذلك المخابز والمطاحن وشركات الجملة وكل مقدمي الخدمات السلعية.

وشدد، على أهمية أن يقتنع المجتمع بنجاح الدعم النقدي، لافتًا، إلى أنّ أول مكالمة أجراها بعد تولي المسؤولية جمعته بالكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، وطلب منه تبني هذا الملف في الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعهم النقدي أسهل وسيلة للقضاء على السوق السوداء 
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون «منقوصا»
  • وزير التموين: الدعم العيني يفتح الطريق أمام السوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • غدا.. بدء صرف السلع المدعمة على البطاقات التموينية لشهر أكتوبر
  • سؤال في النواب لمواجهة السوق السوداء بأدوية السرطان والحقن المجهري
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء
  • تحرك برلماني لمواجهة السوق السوداء فى أدوية السرطان والحقن المجهري
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء