RT Arabic:
2024-10-03@12:01:30 GMT

سرايا القدس تعلن مقتل اثنين من مقاتليها في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

سرايا القدس تعلن مقتل اثنين من مقاتليها في جنوب لبنان

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في بيان لها اليوم الجمعة، عن مقتل اثنين من مقاتليها.

لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في غزة بيومها الـ84 وتداعياتها على المنطقة والعالم طريق مسدود وأزمة.. إيهود باراك يطرح الخطوط العريضة لخروج إسرائيل من مأزقها "الخطير" في غزة جنوب إفريقيا تتهم إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بارتكاب "أعمال إبادة" في قطاع غزة

وجاء في البيان: "بأسمى آيات الفخر والاعتزاز تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين  إلى شعبنا الفلسطيني المجاهد وإلى الأمتين العربية والإسلامية كلا من الشهيدين المجاهدين: أحمد علي محمد جبريل ( 28 عام ) من أبطال كتيبة الشهيد علي الأسود ومحمد فريج الفريج ( 21 عام ) من أبطال كتيبة الشهيد أبو حمزة المجذوب".

وتابع البيان: "ارتقى الشهيدان على حدود فلسطين المحتلة في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى أثناء أدائهما واجبهما القتالي، وتؤكد سرايا القدس أنها ستبقى ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة".

وتتواصل الاشتباكات في قطاع غزة لليوم الـ84 بظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف لمختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية متفاقمة، فيما يتزايد منسوب التصعيد على جبهتي لبنان واليمن.

 

 

المصدر: RT

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

المجلس الإسلامي بدولة الجنوب يكشف ملابسات مقتل أمام مسجد بجوبا على يد لاجئ سوداني

 

كشف أمين المجلس الإسلامي بولاية الاستوائية الوسطى بدولة جنوب السودان ملابسات مقتل  إمام مسجد بالعاصمة جوبا على يد لاجيء سوداني.

الخرطوم ـــ التغيير

و قتل إمام مسجد نمرة تلاتة في عاصمة دولة  جنوب السودان- جوبا، على يد لاجئ سوداني الجنسية، يوم الجمعة  الماضي.

و أوضح أمين المجلس الإسلامي بولاية الاستوائية الوسطى الشيخ وليد جمبلاط، في بيانـ أن إمام مسجد نمرة “3” موسى أبكر مولو، 45 عاما، قُتل بالسكين داخل المسجد من قبل لاجئ سوداني يدعى عمر العبيد عبدالله، 40 عاما.

وأوضح البيان أن مواطناً سوداني الجنسية يدعى محمد بابكر 30 عاما، كان برفقة الإمام في أثناء الحادث تعرض للاذاء، ويتلقى العلاج في أحد مستشفيات جوبا.

وقال :”نحن في المجلس الإسلامي ندين الاعتداء الذي تعرض له المجني عليه وهو يؤدي واجبه الدعوى، ونعتبر الاعتداء سافرا في حق الأبرياء وعليه يعمل المجلس الإسلامي الولائي والقومي والجهات الحكومية، في التحقيق لمعرفة دوافع الجريمة”.

من جانبه أوضح الشيخ عبدالله برج، أمين المجلس الإسلامي بجنوب السودان بحسب “راديو تمازج”  إن الجاني لاجئ سوداني وصل إلى جنوب السودان قبل شهرين عبر معبر الرنك الحدودية، وكان يقيم من مسجد لمسجد.

و أضاف “كان يقيم في مسجد الكويت بجوبا، وطرد منه، وذهب إلى مسجد ملكال، وطرد أيضا لأسباب تتعلق بسوء السلوك والعصبية، وانتقل إلى مسجد حي ملكية وطرده لذات الأسباب، ثم استقر في مسجد نمرة تلاتة حيث ارتكب الجريمة”.

وتابع “الضحية الإمام موسى أبكر، كان يطرد الجاني من المسجد، ما تسبب في خلافات بينهما تطورت إلى اشتباك، وذهب كل شخص لإحضار أسلحة بيضاء لإنهاء المشكلة، وأحضر الجاني سكينا، وضرب المؤذن الشيخ موسى في رقبته ما أدى إلى وقاته”.

و أكد الشيخ عبدالله تضامن المجلس الإسلامي مع أسرة الإمام المقتول. وقال إن ما حدث مجرد جريمة لا علاقة لها بعمل إرهابي، مشيرا إلى أن الجاني يعاني مشكلة نفسية.

الوسومالمجلس الإسلامي جريمة قتل جوبا دولة جنوب السودان مسجد

مقالات مشابهة

  • المجلس الإسلامي بدولة الجنوب يكشف ملابسات مقتل أمام مسجد بجوبا على يد لاجئ سوداني
  • اشتباكات برية في جنوب لبنان.. وإسرائيل تعلن مقتل 8 جنود
  • بعد مصرع رقيب أول..إسرائيل تعلن مقتل 7 ضباط آخرين في جنوب لبنان
  • إسرائيل تعلن مقتل 7 عسكريين آخرين في معارك مع حزب الله لترتفع الحصيلة إلى 8
  • سرايا القدس تستهدف تجمعات جيش العدو الصهيوني بمحور نتساريم
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعي القائد فتح شريف وأسرته بعد غارة صهيونية على لبنان