أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة في العالم، غير إسرائيل، التي تقف ضد دعوات المجتمع الدولي لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي يوم الجمعة: "للأسف، تواجه محاولاتنا الكثيرة مع مؤيدينا لتبني قرار في مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف شامل لإطلاق النار، ولو للأغراض الإنسانية، معارضة شديدة من قبل الولايات المتحدة".

وتابع أن "مثل هذا النهج التي تتبعه واشنطن، مبني على موقفها المنحاز والأناني الرامي إلى احتكار عملية التسوية في الشرق الأوسط وتوفير الغطاء لأي أعمال حليفها في المنطقة، أي إسرائيل".

إقرأ المزيد الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة يستمر بالتدهور

وأضاف أن "الولايات المتحدة في جوهر الأمر تبقى حاليا الدولة الوحيدة في العالم، غير إسرائيل، تقف ضد التوافق العالمي بشأن عدم وجود بديل لوقف العمليات القتالية في غزة".

وأعاد إلى الأذهان أن مجلس الأمن الدولي لم يتمكن منذ بدء التصعيد في غزة من تبني إلا قرارين ضعيفين لا يتضمنان مطالبة الأطرفين بوقف إطلاق النار، وذلك بسبب موقف الولايات المتحدة.

وأردف: "وبالنتيجة بسبب الولايات المتحدة فقط، لا يزال مجلس الأمن الدولي، الجهاز الرئيسي للأمم المتحدة للحفاظ على الأمن والسلام الدولي، عاجزا عن تنفيذ مهامه المباشرة، منذ 3 أشهر".

وأشار إلى أن "هذا الوضع المرفوض يكشف عن ازدواجية معايير زملائنا الأمريكيين تجاه الأزمات في غزة وغيرها من مناطق العالم".

وشدد نيبينزيا على أهمية العمل على استعادة آفاق التسوية السياسية في الشرق الأوسط على أساس القانون الدولي والقرارات المعروفة التي تنص على إقامة دولة فلسطينية بحدود عام 1967، عاصمتها القدس الشرقية، تتعايش بأمن وسلام مع إسرائيل.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة القضية الفلسطينية حركة حماس طوفان الأقصى فاسيلي نيبينزيا قطاع غزة مجلس الأمن الدولي الولایات المتحدة الأمن الدولی فی غزة

إقرأ أيضاً:

عراقجي: على المجتمع الدولي التدخل لوقف جرائم إسرائيل المتواصلة في لبنان وغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، اليوم السبت، إن إسرائيل تواصل ارتكاب الأعمال العدائية والجرائم في لبنان وغزة، داعيًا المجتمع الدولي للتدخل لوقفها، وفقًا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف "عراقجي" من العاصمة السورية دمشق، أن زيارته إلى سوريا تهدف إلى استمرار المشاورات حول التطورات في المنطقة، موضحًا أنه تم إجراء مشاورات مهمة للغاية مع مسؤولين في الحكومة اللبنانية في بيروت، حيث جرت مناقشات جيدة، وسنواصلها لمزيد من الحوار في دمشق.

وأشار إلى أنه لطالما كنا على تواصل وثيق مع أصدقائنا في الحكومة السورية بشأن التطورات الإقليمية والنقاش الأهم اليوم هو حول وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، وهناك مبادرات قيد التنفيذ، وقد أجرينا مشاورات نأمل أن تحقق نتائج إيجابية.

وأوضح أنه من المؤسف أن الأعمال العدائية والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني لا تزال مستمرة، مشيرًا إلى أن الكيان الصهيوني لا يفهم سوى لغة القوة والحرب ويواصل جرائمه يوميًا في بيروت وغزة، مما يستدعي جهدًا جماعيًا من المجتمع الدولي لوقف هذه الانتهاكات.

وكان وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، زار لبنان أمس، حيث التقى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، لمناقشة المستجدات في الساحة اللبنانية، مؤكدًا دعم بلاده لحق لبنان في مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتوجه عراقجي اليوم إلى دمشق على رأس وفد في زيارة رسمية، لمناقشة العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية مع المسؤولين السوريين رفيعي المستوى، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: الولايات المتحدة تمتلك المفتاح الحقيقي لوقف عدوان الاحتلال
  • مسؤول سابق بالبنتاجون: الولايات المتحدة بالفعل اتخذت إجراءات عملية لوقف إطلاق النار
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: أمريكا تمتلك مفتاح وقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي
  • عراقجي: على المجتمع الدولي التدخل لوقف جرائم إسرائيل المتواصلة في لبنان وغزة
  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • تونس تدعو المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • مجموعة السبع تندد بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله