المناطق_متابعات

أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم العبدالله الجابر عن انطلاق لجنة التحقيق في حادث وفاة كل من فيصل المطيري وأنور الظفيري لكشف ملابسات الحادث البشع.

ورفض الوزير الكويتي التعليق حول ما تردد عن وجود شخص غامض كان برفقة الضحايا، وكذلك وجود 9 سيارات كانت برفقتهم، قائلا: “تركيزنا حاليا على الحادث نفسه”، وفق “العربية”.

أخبار قد تهمك تعديل عدد اللاعبين المسجلين بالفريق الأول لأندية روشن بدءًا من الموسم المقبل 29 ديسمبر 2023 - 9:54 مساءً حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 176 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 29 ديسمبر 2023 - 9:34 مساءً

وكشف تقرير الطب الشرعي العراقي مفاجأة بعد فحص جثمان المواطن الكويتي فيصل المطيري وصديقه السعودي أنور الظفيري، المقتولين أثناء قيامهما برحلة صيد بمنطقة صحراوية في العراق.

وقال الدكتور صالح المطيري، عم المواطن الكويتي فيصل المطيري “حسب حديث كثير من خبراء المتفجرات ومنهم عراقيين، يدحضون رواية التفحير، وأيضا نظرتي للجثامين تظهر أن الحادث لم يكن تفجيرا وإنما استهداف مباشر”، لافتا إلى أن طيرهما “صقر” كان حيا.

وقال صالح المطيري خلال تصريحات صحافية: “حسب الصور التي اطلعت عليها ووصلتني من وسائل إعلام عراقية تنفي تماما ما يقال بشأن مقتل فيصل المطيري وأنور الظفيري جراء تفجير عبوة ناسفة”.

احتراق الجثث

​​وأضاف: “تقرير الطب الشرعي العراقي أشار لوجود طلقات نارية أدت إلى وفاتهما ومن ثم احتراق الجثث بهذا الشكل الشنيع”. وتابع: “كانا في رحلة صيد رسمية مرخصة، وتعرضا للغدر”.

وأردف: “الرواية الرسمية العراقية التي أعلنت على لسان الخارجية العراقية بشأن تعرضهما لانفجار عبوة ناسفة قديمة غير صحيح”.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من موقع العثور على جثتين في منطقة السكريات في صحراء صلاح الدين بالعراق، إحداهما لمواطن سعودي مقيم في الكويت والأخرى لمواطن كويتي.

وأظهرت الصور المتداولة تفحم السيارة والجثتين بجوارها، كما تظهر آثار طلقات نارية تعرضت لها سيارتهما.

إلى هذا، أعلنت سفارة ⁧‫السعودية‬⁩ في ⁧‫العراق‬⁩ أن السلطات المعنية في العراق عثرت، الثلاثاء، على جثتين تعودان لمواطن سعودي وآخر كويتي، مشيرة إلى متابعتها مع السلطات العراقية ملابسات الحادث.

التحقيقات جارية

وجاء في بيان: “إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام بشأن اختفاء مواطن سعودي ومواطن كويتي في محافظة الأنبار في جمهورية العراق، تفيد سفارة المملكة في العراق بأن السلطات المعنية في العراق عثرت اليوم على جثتين تعودان لمواطن سعودي وآخر كويتي، وتتابع السفارة مع السلطات العراقية ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية”.

29 ديسمبر 2023 - 10:00 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 ديسمبر 2023 - 9:28 مساءًالأونروا تُطالب بالوصول الآمن للمساعدات الإنسانية في غزة أبرز المواد29 ديسمبر 2023 - 9:24 مساءًأمير الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة العنود بنت سعود بن عبدالله آل سعود بن فيصل بن تركي آل سعود، ووالدة صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت عبدالله بن محمد بن سعود الكبير آل سعود أبرز المواد29 ديسمبر 2023 - 9:04 مساءًالرائد يتغلّب على أبها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في الدوري السعودي للمحترفين أبرز المواد29 ديسمبر 2023 - 8:55 مساءًالهلال يؤمن الصدارة بالفوز على الفيحاء بثنائية أبرز المواد29 ديسمبر 2023 - 8:44 مساءً“الالتزام البيئي” ينهي العام ب٥٠ ألف جولة تفتيش ويطلق الخطة التشغيلية لـ ٢٠٢٤29 ديسمبر 2023 - 9:28 مساءًالأونروا تُطالب بالوصول الآمن للمساعدات الإنسانية في غزة29 ديسمبر 2023 - 9:24 مساءًأمير الرياض يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الأميرة العنود بنت سعود بن عبدالله آل سعود بن فيصل بن تركي آل سعود، ووالدة صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت عبدالله بن محمد بن سعود الكبير آل سعود29 ديسمبر 2023 - 9:04 مساءًالرائد يتغلّب على أبها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في الدوري السعودي للمحترفين29 ديسمبر 2023 - 8:55 مساءًالهلال يؤمن الصدارة بالفوز على الفيحاء بثنائية29 ديسمبر 2023 - 8:44 مساءً“الالتزام البيئي” ينهي العام ب٥٠ ألف جولة تفتيش ويطلق الخطة التشغيلية لـ ٢٠٢٤ تعديل عدد اللاعبين المسجلين بالفريق الأول لأندية روشن بدءًا من الموسم المقبل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد29 دیسمبر 2023 صاحبة السمو الأمیرة فیصل المطیری فی العراق سعود بن آل سعود

إقرأ أيضاً:

مواعيد مباريات نصف نهائي كأس السوبر السعودي

كشفت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الخميس، عن مواعيد مباريات دور نصف نهائي كأس السوبر في نسخته الجديدة 2024.

وأكدت أن مدينة أبها سوف تستضيف بطولة كأس السوبر السعودي في النسخة الجديدة 2024، بمشاركة 4 أندية وهم، الهلال والنصر والأهلي والتعاون.

موعد مباريات نصف نهائي كأس السوبر السعودي

الهلال ضد الاهلي، يوم الثلاثاء 13 أغسطس المقبل، في تمام الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والثامنة والربع بتوقيت أبو ظبي، على أرضية ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز.

النصر ضد التعاون، يوم الأربعاء 14 أغسطس المقبل، في تمام الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والثامنة والربع بتوقيت أبوظبي على الملعب ذاته.

ومن المقرر أن تقام مباراة نهائي كأس السوبر السعودي يوم السبت الموافق 17 أغسطس المقبل في تمام الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الصرف بالعراق: 149750 ديناراً لكل 100 دولار
  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا
  • أخطر ما قاله البرهان في لقاءه مع الصحفيين
  • سوناك يقر بهزيمته في الانتخابات البريطانية ويهنئ حزب العمال على الفوز
  • وزير الخارجية السعودي يطلق تصريحا هاما بشأن غزۃ ويقول: قلقون من توسع الحرب في لبنان
  • مواعيد مباريات نصف نهائي كأس السوبر السعودي
  • الأمير بندر بن خالد بن فيصل: هدفنا الارتقاء بمستوى الخيل المشاركة في السباقات عبر تطوير البرنامج السباقي ونوعية الأشواط
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • مقتل شاب باطلاق نار غربي البصرة