حذر المركز الوطني للأرصاد، اليوم، بالإنذار الأحمر، من أمطار متوسطة إلى غزيرة على العديد من المحافظات والمراكز بمنطقة الرياض.

وتوقع المركز هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على الدوادمي، وعفيف، والدرعية، والعاصمة الرياض، وثادق، وحريملاء، ورماج، وضرما، ومرات، والزلفى، والغاط، والمجمعة، وشقراء، والخرج، والدلم، والمزاحمية، والحريق، والرين، والقويعية، وحوطة بني تميم.

وبين المركز الوطني للأرصاد، أن أهم تأثيراتها المصاحبة تتمثل في رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، مؤكدا على استمرارها حتى الساعة 11 مساءً.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمطار الرياض الانذار الأحمر

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.
في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة المدينة المنورة، ولا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على منطقة الباحةصور.. "د ر ع 2024" تجذب الزوّار بجناح الداخلية في معرض الصقوروأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط و جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الأحد 2024/10/6مhttps://t.co/9xSOsngdF2... #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/NAella149c— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) October 6, 2024المركز الوطني للأرصادوأوضح تقرير الأرصاد، أن ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
فيما تكوّن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • تحذيرات: أمطار غزيرة متوقعة تضرب 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • عدن تغرق.. أمطار غزيرة تشل حركة المرور في خط التسعين بالمنصورة
  • نشرية خاصة.. أمطار رعدية غزيرة في هذه الولايات اليوم
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • المركز الوطني للأرصاد: رياح شديدة على ينبع والرايس
  • إضطراب جوي.. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية اليوم