شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محافظ القاهرة يبحث منظومة حصر وإدارة أصول وأملاك الدولة بالعاصمة، 02 46 م السبت 15 يوليه 2023 كتب محمد نصار التقى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مع المهندس خالد العطار، نائب وزير .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ القاهرة يبحث منظومة حصر وإدارة أصول وأملاك الدولة بالعاصمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ القاهرة يبحث منظومة حصر وإدارة أصول وأملاك...

02:46 م السبت 15 يوليه 2023

كتب- محمد نصار:

التقى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مع المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، لعرض ومناقشة ومتابعة منظومة حصر وإدارة أصول وأملاك الدولة بالمحافظة.

شارك في الاجتماع، حازم الأشموني، سكرتير عام محافظة القاهرة، ومحمود فخر الدين، رئيس الإدارة المركزية للتحول الرقمي بوزارة الاتصالات، والمهندسة رحاب فج النور، مدير إدارة الاستشارات الفنية ومدير مشروع أصول وأملاك الدولة بوزارة الاتصالات، ومديرو حماية أملاك الدولة وتكنولوجيا المعلومات وعدد من الإدارات المعنية بالمحافظة.

وتم خلال اللقاء مناقشة وعرض التكليفات الصادرة في هذا الشأن لحصر أصول الدولة، وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمنظومة مدعمة بالوثائق الثبوتية للأصول بالمحافظة.

وأشار اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إلى أن الهدف من المنظومة تتمثل في حصر أصول الدولة المستغلة وغير المستغلة والمؤجرة لزيادة موارد الدولة والمحافظة من خلال تحصيل الإيرادات وإدارة المنشآت والممتلكات الخاصة بالدولة، حيث سيتم استغلال هذه الموارد في إقامة مشروعات قومية وخدمية لخدمة المواطنين بكل القطاعات مثل مشروعات البنية التحتية والصحة والتعليم وغيرها.

وتابع: نعمل جميعا في أجهزة الدولة المختلفة من أجل خدمة المواطنين في كل القطاعات وتلبية احتياجاتهم بالشكل الذي يساهم في دفع عجلة التنمية ويحافظ على أصول وممتلكات الدولة في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030 وما تضمنته من التوجه نحو التحول الرقمي لأجهزة ومؤسسات الدولة.​

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس خطة النواب يطالب الحكومة الجديدة بإعادة النظر في منظومة الخبز المدعم

كتب-عمرو صالح:

طالب الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الحكومة الجديدة بضرورة بذل المزيد من الجهد لكبح معدلات التضخم ومواجهة ارتفاع الأسعار التي تشهدها الأسواق من خلال توسع أفق التنسيق بين الحكومة والبنك المركزي وترشيد الإنفاقات.

وأضاف الفقي خلال تصريحات أدلى بها لموقع مصراوي، أنه يجب على الحكومة الجديدة إعادة النظر في إستراتيجية منظومة الخبز المدعم والعمل على تحويله دعم نقدي من خلال الكروت الذكية مشيرا إلى أنها ستوفر من النفقات وتضمن وصول الدعم بشكل مباشر لمستحقيه.

وتابع الفقي: كما نطالب وزراء المجموعة الإقتصادية بضرورة التنسيق الكامل فيما بينهم للعمل على تخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين وكبح الغلاء من خلال وضع خطط لزيادة معدلات النمو ورفع الإعفاء الضريبي وتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر والقضاء على البيروقراطية واتباع نظام الرقمنة الحديثة.

وطالب الفقي الحكومة الجديدة بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية بزيادة أعداد المستفيدين من معاشات تكافل وكرامة ورفع رواتب موظفي الدولة ودعم منظومة التأمين الصحي الشامل والعلاج على نفقة الدولة وذلك في إطار تحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وشدد الفقي على ضرورة الاستمرار في تفعيل وثيقة ملكية الدولة مؤكدا أن تفتح أفق تداخل القطاع الخاص داخل الإقتصاد والذي من شأنه أن يوفر فرص عمل ويقضي على البطالة.

اقرأ أيضا:

"وزير سابق".. 10 معلومات عن شريف فتحي المرشح لوزارة السياحة

حكومة مدبولي الجديدة.. ما الإجراءات البرلمانية اللازمة لمنحها الثقة؟

قبل حلف اليمين.. ننشر أسماء وزراء حكومة مدبولي الجديدة

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • محافظ القاهرة: تقييم منظومة النظافة.. وسنضع حلولا لمشكلة الباعة الجائلين
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة بالعاصمة الإدارية
  • قبل وصوله مكتبه.. محافظ قنا يضبط حالة تعدي ويشدد على حملات إزالة التعديات الزراعية وأملاك الدولة
  • أول نشاط لمحافظ قنا الجديد.. ضبط حالة تعد على أرض زراعية
  • رئيس خطة النواب يطالب الحكومة الجديدة بإعادة النظر في منظومة الخبز المدعم
  • وزير الكهرباء يصل مكتبه بالعاصمة الإدارية عقب أدائه اليمين الدستورية - صور
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • ياسين: يجب أنّ يكون هناك خطة للتعافي
  • بالأسماء.. حركة المحافظين الجدد 2024.. صابر لـ«القاهرة» و«النجار» للجيزة