أسرار وتفاصيل كشف عنها  الفنان اللبناني وليد توفيق، حول ضياع ثروته في لبنان ، فوفقًا لتصريحاته التليفزيونية مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج «معكم»، كان يضع ثروته هو وزوجته وأصدقاؤه في البنوك اللبنانية لثقتهم بها؛ حتى تغير الحال بشكل مفاجئ نتيجة الأزمة الاقتصادية التي مرت بها بلاده، بما تسبب في ضياع ثرواتهم جميعًا.

 

ضياع ثروة وليد توفيق في لبنان

بلهجة حزينة، واصل وليد توفيق حديثه بأن بيروت كانت تٌلقب بسويسرا الشرق وكان يضرب بها المثل في المعاملات البنكية إلى أن طرأت الأزمة الاقتصادية التي جعلت لبنان تمر بمأساة كبيرة، من خلال انقطاع المياه وانقطاع الكهرباء وضياع ثروة الكثير من أهل لبنان، حتى أصبح غير قادر على الحصول على أكثر من 400 دولار شهريًا من البنك.

حزنه للغياب عن مصر عامين

تلك الأزمة المالية التي تعرض لها الفنان وليد توفيق وأسرته كشفت عن حقيقة الكثير ممن حوله، إذ فاجأه البعض ممن يمتكلون الثروات بالاختفاء وعدم الرد على مكالماته التليفونية، في حين وقف بجانبه أشخاص آخرين، حسب تعبيره: «ناس عادية طلعوا جدعين ووفقوا جنبي.. الحمد لله إن مصر بخير رغم ظروفها ربنا يديم البلد دي»، وعبر خلال لقائه عن حزنه الشديد وضيقه عندما اضطر إلى الغياب عن مصر حوالي عامين خلال أزمة كورونا.

وليد توفيق من أهم المطربين في جيله،  وتعاون مع كبار الملحنين مثل ملحم بركات بليغ حمدي وملحم بركات، وقد لاقت أغانيه انتشارًا واسعًا في العالم العربي ولقب بالنجم العربي،  وامتاز بموهبته المميزة في التلحين بجانب الغنا، ومن أشهر أغانيه: أبوكي مين يا صبية، بهية، تيجي نقسم القمر، وحدك حبيبي، أدوب في دباديبه، متعود عالسهر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وليد توفيق لبنان الأزمة الاقتصادية مصر كورونا ولید توفیق

إقرأ أيضاً:

كولر يكشف سبب ضياع لقب السوبر الأفريقي

أكد مدرب فريق الأهلي المصري، السويسري مارسيل كولر، أن سبب ضياع لقب السوبر الأفريقي يعود إلى عدم استغلال لاعبيه للفرص التي أتيحت لهم أمام الزمالك.

قال كولر في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: "كل من يعمل في المجال الرياضي يعلم أن المباراة فوز وخسارة، وحاولنا تعزيز النتيجة، ولكن في الربع الأخير من اللقاء سجلوا التعادل، وخسرنا من ركلات الجزاء، وهو أمر وارد في كرة القدم".

 

وأضاف: "ليس من وظيفتي تقييم المنافس، وأتحدث عن فريقي فقط، لعبنا أول مواجهتين في دوري أبطال أفريقيا وحققنا الانتصار، وفي مباراة الزمالك لم نستغل الفرص بشكل كبير لذلك خسرنا".

وتابع: "في المؤتمر الصحافي قبل المباراة كان لدي ضغط من الصحافيين لمعرفة التشكيل، وصرّحت بأنه مفاجأة بسبب هذا الضغط، ولم أقصد بها شيئاً آخر".

واختتم: "تدربنا فترة من غير اللاعبين الدوليين، وهذا أثر على أداء المجموعة، ولدينا عمل كبير للوصول إلى المستوى المطلوب".
 

مقالات مشابهة

  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • ثروة مارك زوكربيرغ تتجاوز 200 مليار دولار للمرة الأولى
  • وزير الصحة اللبناني لـ«الاتحاد»: نحتاج إلى مساعدات طبية عاجلة لمواجهة الأزمة الصحية
  • فحوصات طبية لـ أكرم توفيق بعد إصابة السوبر الإفريقي
  • استشهاد الأسير وليد خليفة إثر إصابته خلال اعتقاله
  • كولر يكشف سبب ضياع لقب السوبر الأفريقي
  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟
  • معادن الطاقة المتجددة في 5 دول أفريقية تحت سيطرة الصين (تقرير)
  • مسؤولة أميركيّة بارزة تتحدّث عن الحلّ بين لبنان وإسرائيل... ماذا كشفت؟
  • برلماني: الحكومة كشفت الأكاذيب بشأن الإصابات بالنزلات المعوية بأسوان