قال الإعلامي أحمد فايق، إن طلابًا بمدارس ستيم للعلوم والتكنولوجيا للمتفوقين بالسادس من أكتوبر، حصدوا عددًا من الجوائز في كل فروع العلوم، في مسابقة بروسيا، بمشاركة طلاب من نحو 20 دولة، إذ استطاعوا حصد الميدالية البرونزية على مستوى العالم في مسابقة الفيزياء العالمية، ومن بينهم الطالب بلال بهاء حمودة محمد حمودة.

جائزة أحسن مقال نقدي على مستوى العالم من جامعة هارفارد

وأضاف «فايق»، خلال تقديمه برنامج «مصر تستطيع»، المذاع عبر فضائية «DMC»: «استطاع 3 طلاب ستيم من خوض مسابقة علمية دولية أمام البرازيل وكندا وسنغافورة والهند، إذ حصدوا من المسابقة ميدالية فضية وأخرى برونزية، أما في مجال الكيمياء، فقد حسد مازن وليد، فضية الأولمبياد الدولي للكيميائيين الشباب، أما الطالب عبدالله محمد، حصل على جائزة أحسن مقال نقدي على مستوى العالم من جامعة هارفارد».

الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية لعلوم الفضاء

وأكمل: «ندخل على التحدى العالمي للشباب في الرياضيات بألمانيا، طلاب ستيم واجهوا 5 آلاف طالب من 98 دولة في 100 يوم، وخرجوا بحصيلة ترفع رءوسهم، 4 فضية، و4 برونز، وجاءت الميدالية الذهبية على يد عبد الرحمن وليد، في المسابقة الدولية لعلوم الفضاء، وبكده نهتف مع بعض ونقول، أكتوبر فوق، ومصر فوق،  ودايمًا مصر تستطيع». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر تستطيع أحمد فايق مدارس ستيم مدارس المتفوقين

إقرأ أيضاً:

أحمد فايق يعلن تفاصيل «كاستنج» لتجارب الأداء.. ويشكر «المتحدة» لدعمها المواهب

كشف الإعلامي أحمد فايق تفاصيل برنامج اكتشاف المواهب في مجال التمثيل الذي تطلقه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تحت إشراف المخرج عمرو سلامة بعنوان «كاستينج»، والذي من المقرر أن يشارك الموهبون في أدوار البطولة في مسلسل تليفزيوني من إنتاج «المتحدة».

ونشر فايق صورة تجمعه بالمخرج عمرو سلامة عبر حسابه على «فيس بوك»، معلقا: «بداية تصوير مشروع المتحدة لاكتشاف مواهب التمثيل (كاستنج) شكرا لكل الآلاف اللي تقدموا التصفية الأولى والثانية والتصفيات اللي جاية عمليات مرهقة وصعبة جدا، اشتغل عليها بشكل محترف ومحترم المخرج عمرو سلامة، ومروة جبريل وفريقهما من المساعدين مجدي وروزي».

وأوضح أحمد فايق المعايير التي تم اعتمادها في اختيار المواهب، قائلا: «المعيار الأهم هو أن تكون مواصفات الممثل تقترب من شخصيات تم كتباتها في مسلسل هيطلع للنور قريب من إنتاج المتحدة، بعض المواهب التمثيلية كانت رائعة ولا خلاف عليها لكنها غير مناسبة للشخصيات الدرامية».

 

وأضاف: «كاستنج مش برنامج اختيار مواهب زي مابعض الناس معتقدة، كاستنج هو اختيار مواهب تمثيلية تناسب مسلسل مكتوب بالفعل على يد الكاتب محمود عزت وفريقه من الكتابة وبرؤية قضائية من المستشار الجليل بهاء المري رئيس محكمة جنايات المنصورة».

 

أحمد فايق عن برنامج «كاستينج»: المتحدة وحدها قادرة على هذه الخطوة العملاقة

ووجه الشكر لعدد من القائمين على البرنامج، «شكرا لفريق عمل (يونايتد ستديوز)، عبدالله غلوش نائب رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، محمد خيري المنتج الفني للمشروع انجي شكري content producer، مارك مخرج برنامج كاستنج».

وأضاف: «شكرا لكل من آمن بفكرة أن في مساحة محترمة وكبيرة ممكن تكون متاحة لمواهب حقيقية وأدالهم كل دعم، ليس من السهل أبدا أن تقبل جهة إنتاج كبرى دعم مشروع مسلسل بالكامل بمواهب جديدة، المتحدة وحدها قادرة على هذه الخطوة العملاقة.. ولكل من لم يحالفه الحظ ان شاء الله في فرص تانية جاية هيتم الإعلان عنها في مشروعات أخرى كبيرة».

مقالات مشابهة

  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين
  • طلبة المملكة يحققون 5 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين 
  • أحمد فايق يعلن تفاصيل «كاستنج» لتجارب الأداء.. ويشكر «المتحدة» لدعمها المواهب
  • طلاب الفيوم يشتكون من صعوبة الفيزياء.. والتاريخ  فى مستوى الطالب المتوسط
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • «العربي للمسؤولية الاجتماعية» يطلق مسابقة «وسام الخير للمبادرات» في 4 مجالات
  • طالب يمني يحرز المركز الثاني في مسابقة الحساب الذهني العالمية في تونس
  • جامعة بنها تحتل المركز 370 على مستوى العالم بالتصنيف الأمريكي US news
  • لأول مرة.. جامعة القاهرة تخترق حاجز أفضل 15 جامعة على مستوى العالم في تخصصي الصيدلة والسموم
  • 16 شاعرا يتنافسون على التأهل لمرحلة التصفيات النهائية في مسابقة شاعر الهبوت بظفار