شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن منظمة حقوقية تطالب السلطات في مأرب بالإفراج عن كتاب الرأي فورا، عدن الغد خاص أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان اعتقال الكاتبين حافظ محسن مطير ونشوان الحداد في محافظة مأرب بسبب آرائهما التي يعبران عنها على .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات منظمة حقوقية تطالب السلطات في مأرب بالإفراج عن كتاب الرأي فورا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

منظمة حقوقية تطالب السلطات في مأرب بالإفراج عن كتاب...
(عدن الغد) خاص :

أدانت منظمة ميون لحقوق الإنسان اعتقال الكاتبين حافظ محسن مطير ونشوان الحداد في محافظة مأرب بسبب آرائهما التي يعبران عنها على منصات التواصل الاجتماعي. 

وأوضحت المنظمة في بيان صادر اليوم أن الكاتب مطير اعتقل في ١١ يوليو الجاري بمدينة المهرة وتم نقله إلى أحد السجون بمدينة مأرب فيما تم اعتقال الكاتب الحداد في مدينة مأرب. واعتبرت اعتقال الكاتبين "إصرارا من السلطات المحلية في الحكومة الشرعية على انتهاك حرية التعبير عن الرأي والإيغال في تكميم الأفواه". 

وجددت المنظمة استنكارها اعتقال كتاب الرأي من قبل قوات "الشرطة العسكرية" غير المخولة باعتقال المدنيين، مطالبة السلطات المحلية في مأرب بإطلاق سراحهما وبقية كتاب الرأي المعتقلين في المدينة فورا والتزام القانون اليمني في قضايا الصحافة والنشر. 

وكانت ميون الحقوقية قد أدانت في وقت سابق من هذا الأسبوع اعتقال الكاتب مانع سليمان الذي اعتقلته السلطات في مأرب بسبب آرائه التي يعبر عنها في منصات التواصل الاجتماعي.

نص البيان:

بيان إدانة اعتقال كاتبين في مأرب بسبب آرائهما 

ندين اعتقال الكاتبين حافظ محسن مطير ونشوان الحداد في محافظة مأرب بسبب آرائهما التي يعبران عنها على منصات التواصل الاجتماعي. 

إن اعتقال الكاتب مطير في 11 يوليو الجاري بمدينة المهرة ونقله إلى أحد السجون بمدينة مأرب واعتقال الكاتب نشوان الحداد في مدينة مأرب يعد إصرارا من السلطات المحلية في الحكومة الشرعية على انتهاك حرية التعبير عن الرأي والإيغال في تكميم الأفواه. 

ونحن إذ نجدد استنكارنا اعتقال كتاب الرأي من قبل قوات "الشرطة العسكرية" غير المخولة باعتقال المدنيين، نطالب السلطات المحلية في مأرب بإطلاق سراحهما وبقية كتاب الرأي المعتقلين في المدينة فورا والتزام القانون اليمني في قضايا الصحافة والنشر.

صادر عن منظمة ميون لحقوق الانسان 14 يوليو 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى انفجار قنينة الغاز بطنجة

زنقة 20 | متابعة

ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار قنينة غاز بحومة الحداد بمقاطعة بني مكادة بمدينة طنجة إلى ثلاث وفيات.

ووفق مصادر محلية، فإن الوفاة الثالثة لفظت أنفاسها في المستشفى بعد أسبوع من الحادث، بسبب الحروق الخطيرة التي أصيبت بها.

وكان شخصان قد لقيا مصرعهما، الثلاثاء 25 يونيو ، وأصيب 5 آخرون بحروق بليغة نقلوا إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس لتلقي الإسعافات الأولية، في حادث انفجار قنينة غاز من الحجم الكبير، داخل أحد المنازل بالزنقة 20 بحومة الحداد بمقاطعة بني مكادة بمدينة طنجة.

الانفجار المروع أدى كذلك الى تصدعات كبيرة بالمنزل الذي كان يأوي الأسرة المتضررة، و كذا بعض المنازل المجاورة.

مقالات مشابهة

  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • لضمان استمرار عملها.. الخطوط اليمنية تطالب بالإفراج عن أرصدتها المجمدة من قبل الحوثيين
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار قنينة الغاز بطنجة
  • منظمة العفو الدولية : يجب على السلطات إطلاق سراح الصحفي أحمد حسن الزعبي فورا ودون قيد أو شرط، وإلغاء إدانته
  • اعتقل بسبب منشور على فيسبوك.. منظمة أممية تطالب الأردن الإفراج عن كاتب ساخر
  • العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في منظمات المجتمع المدني المحتجزين تعسفياً
  • اعتقال 13 شخصا بإسبانيا بسبب عملة احتيال من ضحاياها مغاربة
  • العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج فورًا عن موظفي الأمم المتحدة وبقية المنظمات
  • هاني شاكر يهنئ نجوى كرم بمناسبة زفافها
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات