أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الجمعة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار على إحدى قوافل المساعدات التابعة لها في قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

وقال مدير "الأونروا" في غزة توماس وايت، عبر حسابه علي "إكس" (تويتر سابقا)، "أطلق جنود إسرائيليون النار على قافلة مساعدات أثناء عودتها من شمال غزة عبر طريق حدده الجيش الإسرائيلي.

لم يصب قائد قافلتنا الدولية وفريقه بأذى، لكن إحدى المركبات تعرضت لأضرار".

وتابع بحسب ما أوردت وكالة "فرانس برس"، "لا ينبغي أبدا أن يكون العاملون في مجال الإغاثة هدفا". وقال مصدر في "الأونروا" في تصريحات نشرتها وكالة "فرانس برس" أن الحادث وقع بعد ظهر أمس الخميس.

وفي السياق نفسه، انتقد مارتن جريفيث رئيس العمليات الإنسانية للأمم المتحدة، شروط توصيل المساعدات إلى قطاع غزة، وقال عبر حسابه علي "إكس"، إن "قوافل تستهدف بإطلاق النار، وتأخيرات عند نقاط العبور".

واستنكر كون العاملين في المجال الإنساني "أنفسهم نازحين ويتعرضون للقتل"، مشيرا إلي أن "السكان المصابين بصدمة والمنهكين" يتكدسون على "قطعة أرض تزداد صغرا".

وأعرب عن أسفه لوجود "ثلاثة مستويات من التفتيش قبل أن تتمكن الشاحنات من الدخول. ارتباك وطوابير انتظار طويلة. قائمة متزايدة من المنتجات الممنوع دخولها".

وأكد على أن "القتال يجب أن يتوقف"، محذرا من "وضع مستحيل لشعب غزة ولأولئك الذين يأتون لمساعدتهم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا جيش الاحتلال الإسرائيلي غزة قوافل المساعدات

إقرأ أيضاً:

الأونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة

أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين “أونروا”، أن ثمة مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من شرق مدينة  غزة في غضون أيام، بسبب استمرار القتال الإسرائيلي العنيف خاصة في منطقة الشجاعية والذي تسبب في قطع الوصول إلى مركز رئيسي لتوزيع المساعدات.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، وصفت المتحدثة باسم وكالة الأونروا لويز ووتريدج، الدمار في المناطق المتضررة – التى تمتد على حوالي سبعة كيلومترات مربعة – بأنه “مُروّع”، مشيرة إلى أن معظم الناس فقدوا منازلهم – إما كليا أو جزئيا – واضطروا إلى الفرار وليس بحوزتهم سوى القليل من الأمتعة التي يمكنهم حملها، مشيرة إلى أن الناس يأكلون أوراق الأشجار أو لا يحصلون إلا على الدقيق للبقاء على قيد الحياة.

وأكدت المسؤولة الأممية أن استمرار العنف الإسرائيلي، حال دون أن تتمكن الأونروا من الوصول إلى مركز التوزيع التابع لها في حي التفاح بمدينة غزة، بسبب قربه من خط المواجهة.

وقالت إن الأونروا وزعت بالفعل المياه والطرود الغذائية والدقيق بهدف مساعدة من تم تشريدهم .. مشيرة إلى استلام الوكالة بعض الوقود عبر السياج الذي يفصل غزة عن إسرائيل، حيث دخلت كمية محدودة من وقود الديزل إلى القطاع لتشغيل مولدات المستشفيات ومحطات تحلية المياه.

مقالات مشابهة

  • كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟
  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله
  • القسام تعلن استهداف مقر قيادة الاحتلال بالشجاعية ومروحيات تُجلي الجرحى والقتلى
  • «أونروا»: لا مكان آمن في قطاع غزة والأوضاع الصحية كارثية
  • سرايا القدس تعلن استهداف قوة صهيونية في حي الشجاعية بقذيفة TBG
  • «الأونروا»: الأمر الإسرائيلي بإخلاء أحياء في غزة يطال ربع مليون فلسطيني  
  • الأونروا : نتوقع نزوح 250 ألف فلسطيني من خان يونس جنوب قطاع غزة
  • الأونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة
  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات (فيديو)
  • طائرة بوينغ تابعة لـ"إير أوروبا" تهبط اضطراريا في البرازيل بعد إصابة ركاب جراء مطبات