RT Arabic:
2024-09-19@01:03:37 GMT

الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة يستمر بالتدهور

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

الأمم المتحدة: الوضع الإنساني في غزة يستمر بالتدهور

أعلن الأمين العام المساعد للأمم المتحدة خالد الخياري أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يستمر بالتدهور، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وقال الخياري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم الجمعة، إن "الوضع الإنساني في قطاع غزة يستمر بالتدهور. وأكرر دعوة الأمين العام (أنطونيو غوتيريش) إلى وقف إطلاق النار في غزة فورا".

إقرأ المزيد وزارة الصحة في غزة: أكثر من 21 ألف قتيل وأكثر من 55 ألف مصاب بالقصف الإسرائيلي

وأضاف أن مخاطر انتشار رقعة النزاع في المنطقة مع عواقب مدمرة محتملة، لا تزال قائمة، مشيرا إلى أن عمليات القصف المتبادل عند "الخط الأزرق" في لبنان تمثل خطرا كبيرا على الاستقرار في المنطقة.

يذكر أن العملية العسكرية في قطاع غزة التي أطلقتها إسرائيل ردا على هجوم واسع من قبل "حماس"، تستمر منذ 7 أكتوبر الماضي. وقتل في غزة أكثر من 21 ألف شخص وأصيب أكثر من 55 ألفا بجروح، حسب وزارة الصحة في القطاع.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة القضية الفلسطينية طوفان الأقصى قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت منظمة الأمم المتحدة، أن إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب غطت 85% من مناطق القطاع.

وأوضحت الأمم المتحدة في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أن عمليات النزوح المتكررة في غزة تؤدي إلى فصل الأسر عن بعضها وتآكل أنظمة الحماية الاجتماعية، لا سيما النساء والأطفال.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لاسيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة السودانية: ارتفاع حصيلة الوفيات بالكوليرا إلى أكثر من 300 شخص
  • الأمم المتحدة تحذر من القيود الإسرائيلية على الوصول إلى شمالي قطاع غزة
  • مندوب لبنان في الأمم المتحدة: ما جرى يرقى إلى جريمة حرب ويجر المنطقة للحرب
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • اشتباكات في سنار وتحذير من تفاقم الوضع الإنساني بالسودان
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب
  • أوامر الإخلاء الجماعية في غزة تُفاقم الوضع الإنساني
  • الأمم المتحدة تُدين محاولة اغتيال ترامب
  • الوضع مأساوي.. الفيضانات تضرب ملايين الأشخاص في أفريقيا
  • عبد العاطي يبحث مع لافروف في موسكو تطورات المنطقة