صدى البلد:
2024-10-03@10:42:56 GMT

إعادة عرض مسرحية شفيقة القبطية على البالون

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

عادت الفنانة منة جلال  لعرض مسرحيتها "شفيقة القبطية"، والتي عرضت لأول مرة في شهر يوليو 2021 علي مسرح البالون بالعجوزة.

مسرحية شفيقة القبطية مأخوة من رواية شفيقة القبطية والتي قامت ببطولتها على الفنانة الراحلة هند رستم وذلك بعد إجراء عدة معالجات على الرواية الأصلية.

ومسرحية شفيقة القبطية بطولة علا رامي، سامح يسري، منة جلال، وائل علاء، دعاء سلام، أسماء الباجوري، محمد عمر، سوليست فرقة رضا، ديكور حازم شبل، من تأليف دكتور مصطفى سليم، أشعار وكلمات جمال بخيت، ألحان صلاح الشرنوبي، إخراج محمد صابر.

إنجي وجدان تنتهي من تصوير فيلم جبل الحريم اليوم.. ختام عروض مسرحية عروسة من جهة إلكترونية فى موسم الرياض

وكانت منة جلال قد كشفت في تصريحات صحفية إنها تجسد شخصية راقصة تدعى جمالات ظهرت في مرحلة ما بعد شفيقة القبطية، وهي شخصية كانت معروفة في الماضي، ولم تستمر في مجالها فترة طويلة من الزمن.

وأوضحت أنها تشارك في المسرحية بالغناء وعدد من الرقصات والحركات الاستعرضية، وخضعت لتدريبات وبروفات مكثفة، مؤكدة أنها سعيدة بالتواجد في ظل هذه الكوكبة من النجوم وفريق العمل المتميز بشدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفنانة الراحلة انجي وجدان هند رستم

إقرأ أيضاً:

فى ذكرى رحيله.. الأنبا بيشوي خادم أمين ورمز للعطاء في الكنيسة القبطية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

في مثل هذا اليوم، تحل علينا ذكرى الأنبا بيشوي، الذي خدم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بكل أمانة وإخلاص ، و كان  من أبرز القيادات الكنسية، حيث شغل العديد من المناصب الهامة وترك بصمة كبيرة في مسيرة الكنيسة.

ولد الأنبا بيشوي عام 1942 في مدينة المنصورة، وتخرج من كلية الهندسة، ثم التحق بالدير ليبدأ رحلته الروحية. رُسم أسقفًا على إيبارشية دمياط وكفر الشيخ في عام 1972، حيث خدم شعب الإيبارشية بكل حب وتفانٍ لمدة تزيد عن 45 عامًا.

شغل  الأنبا بيشوي منصب "سكرتير المجمع المقدس"، وكان له دور كبير في تنظيم العمل الكنسي وإدارة المجمع. عُرف بحكمته وعمق علمه اللاهوتي، وكان من أبرز المدافعين عن العقيدة الأرثوذكسية في العديد من المؤتمرات والمحافل الدولية.

كذلك، كان  الأنبا بيشوي رئيسًا لدير "القديسة دميانة بالبراري"، وهو دير من أقدم الأديرة القبطية، حيث قام بتطويره وتعزيزه ليصبح مركزًا روحيًا وتاريخيًا هامًا.

من أهم ما يميز  الأنبا بيشوي عمله الدؤوب على تعزيز الوحدة المسيحية، حيث قاد العديد من الحوارات اللاهوتية مع الكنائس المختلفة بهدف تحقيق التفاهم والوحدة بين الطوائف المسيحية.

في ذكرى رحيله ، نرفع الصلوات لراحة نفسه الطاهرة ونتذكر خدمته المباركة التي أثرت في حياة الكثيرين، وستظل ذكراه خالدة في قلوب كل من عرفه أو تتلمذ على يديه "الأنبا بيشوي " سيظل رمزًا للتفاني في الخدمة والإخلاص للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

مقالات مشابهة

  • دورة نور الشريف.. 4 عروض بمسابقة الديودراما في مهرجان آفاق مسرحية
  • فى ذكرى رحيله.. الأنبا بيشوي خادم أمين ورمز للعطاء في الكنيسة القبطية
  • بالأسماء.. إصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
  • “جلال” و"ناصف" يشهدان ديفيليه مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته 24
  • ندب المستشار جلال الدين محمد عبد العاطي مستشارًا قانونيًّا لوزارة الأوقاف
  • كريم فهمي يظهر بلوك غريب من فرح المخرج ياسر عطية والفنانة فاطمة عادل
  • مسرحية "فارس يكشف المستور" لمحمد صبحي ترفع لافتة "كامل العدد" في أول أسبوعين من عرضها
  • مسرحية "فارس يكشف المستور" لمحمد صبحي ترفع لافتة "كامل العدد"
  • الزمالك قدم عرضاً جديداً لضم أسامة جلال من بيراميدز
  • شوقي غريب مديرًا فنيًا للإسماعيلي خلفًا لإيهاب جلال