صورة تعبيرية (مواقع)

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الجمعة، 29 كانون الأول، 2023، توقعاتها لحالة الطقس في البلاد خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وفي التفاصيل، قالت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع أن تسود أجواء صحوة وباردة على محافظات ذمار، البيضاء، عمران، صنعاء، صعدة وإب، بالإضافة إلى الضالع، وأن يكون الطقس باردًا نسبيًا إلى باردًا على مرتفعات تعز، لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، الجوف، مأرب، حجة، المحويت وريمة خلال الليل والصباح الباكر، وفي ساعات النهار تتحول الأجواء من الصحوة إلى الغائمة جزئيًا.

اقرأ أيضاً رئيس وفد صنعاء المفاوض يكشف معلومات جديدة هامة.. تفاصيل 29 ديسمبر، 2023 تفاصيل جديدة حول اتفاق السلام الأخير في اليمن.. مغادرة القوات السعودية خلال 6 أشهر 29 ديسمبر، 2023

كما توقعت أن تكون الأجواء في المناطق الساحلية غائمة جزئيًا إلى غائمة، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية وتكون الرياح نشطة إلى نشطة جدًا على أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب، حيث ستتراوح سرعتها ما بين 15 و 25 عقدة، مما يعمل على اضطراب حالة البحر وارتفاع الأمواج.

وبالنسبة إلى المناطق الصحراوية، توقعت الأرصاد الجوية أن تكون الأجواء فيها صحوة وباردة نسبيًا خلال الليل والصباح الباكر، وأن تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كما جددت الأرصاد تنبيه المواطنين بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة، كما حذرت مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى و جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الارصاد الحديدة الطقس اليمن حضرموت شبوة صعدة صنعاء عدن عمران مارب

إقرأ أيضاً:

الطقس المتوقع خلال 24 ساعة في المحافظات اليمنية

شمسان بوست / خاص:

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى
الطقس :-

المرتفعات الجبلية :- أجواء غائمة جزئياً، حارة نسبياً، تتحول نهاراً الى الغائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة وتساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات ( تعز، اب, الضالع، ذمار, ريمة ، حجه، المحويت، صعده وعمران) وأمطار متفرقة على اجزاء من محافظات (صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهره ومرتفعات لحج وأبين) ومناطق من سهل تهامة.

المناطق الساحلية :- أجواء غائمة جزئياً حارة تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية) مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها 40 إلى عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مع وجود عوالق ترابية.

المناطق الصحراوية :- أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية) مع امكانية هطول امطار متفرقة على أجزاء من صحارى محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مارب و الجوف )، والرياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

التنبيهات والتحذيرات :-
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر الإخوة المواطنين:-

من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة على الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية وننصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والأكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوّقع أجواء غائمة جزئياً وحار نسبياً على عدد من المحافظات
  • الطقس المتوقع خلال 24 ساعة في المحافظات اليمنية
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • ما سر الارتفاع المفاجئ في أمواج البحر؟.. «الأرصاد» تحذر من الساعات المقبلة
  • أمطار وعواصف رعدية على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الجمعة .. أجواء حارة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة في هذه المحافظات
  • الأمطار تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة (الأسماء)
  • أمطار رعدية ورياح قوية.. تفاصيل حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة