شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري بين الأطفال، زادت حالات الإصابة بمرض السكري لدى الأطفال على المستوى العالمي، في الفترة الزمنية من عام 1990 إلى عام 2019 بنسبة 39.37 في المائة، بحسب دراسة .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري بين الأطفال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري بين الأطفال

زادت حالات الإصابة بمرض السكري لدى الأطفال على المستوى العالمي، في الفترة الزمنية من عام 1990 إلى عام 2019 بنسبة 39.37 في المائة، بحسب دراسة حديثة منشورة في دورية "جاما لطب الأطفال".

وشملت الدراسة، تحليل بيانات 1.4 مليون طفل منذ الولادة وحتى سن 14 عاماً، من 204 دول، وفق مؤشر معدل الإصابة والوفيات وسنوات العمر المعدَّلة وفق الإعاقة (DALYs)، والمؤشر الاجتماعي الديموجرافي (SDI).

وقام الباحث كيكسن جانج، من المستشفى التابع لجامعة ويفانج الطبية في الصين، وفريقه البحثي، بفحص اتجاهات عبء مرض السكري في مرحلة الطفولة، والتقدير الدقيق لمعدلات الإصابة به، نظراً للحاجة المتزايدة إلى تطوير أساليب الوقاية والعلاجات المستهدفة.

شمال إفريقيا والشرق الأوسط أكبر زيادة في معدلات الإصابة

وبحسب البيان الصحفي، المنشور على موقع "ميديكال إكسبريس"، الخميس، فإن "منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط شهدت أكبر زيادة في معدلات الإصابة، حيث بلغت النسبة المئوية للتغير السنوي المقدَّرة 2.06 لكل 100 ألف نسمة".

كما أظهرت نتائج الدراسة أن "المخاطر البيئية والمهنية، ودرجة الحرارة (غير المثالية)، كدرجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة من عوامل الخطر العالمية الرئيسية للوفيات المرتبطة بالسكري لدى الأطفال".

ارتفاع معدل الإصابة العالمي

ووفق الدراسة، فقد ارتفع معدل الإصابة العالمي لمرض السكري بشكل عام، خلال الفترة الزمنية من عام 1990 إلى عام 2019، من 9.31 إلى 11.61 لكل 100 ألف من السكان، في حين انخفض معدل الوفيات المرتبطة به من 0.38 إلى 0.28 لكل 100 ألف نسمة.

وأفادت الدراسة بأنه على الرغم من الانخفاض العالمي للوفيات المرتبطة بالمرض، فإن عدد الوفيات بين الأطفال المصابين بداء السكري لا يزال مرتفعاً، خصوصاً في المناطق الأضعف اقتصادياً واجتماعياً على المؤشر الاجتماعي الديموغرافي (SDI)».

وشددت على أن مرض السكري قضية صحية رئيسية بين الأطفال، ويمثل تحدياً صحياً عالمياً متزايداً.

ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري بين الأطفال للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ارتفاع معدل

إقرأ أيضاً:

ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي

سجل الإنتاج العالمي للوقود الحيوي، ارتفاعاً ملحوظاً في 2023، بنسبة 8.6 بالمئة، ليحقّق رقماً قياسياً جديداً.

وحسب بيانات صادرة عن معهد الطاقة البريطاني، وصل الإنتاج العالمي من الوقود الحيوي إلى 2072 مليون برميل نفط مكافئ يومياً في 2023. مقابل 1907 مليون برميل نفط مكافئ يومياً في 2022.

واحتفظت الولايات المتحدة بصدارتها لقائمة أكثر عشر دول انتاجاً للوقود الحيوي عالمياً في عام 2023. بعد أن وصل إنتاجها إلى 804 آلاف برميل نفط مكافئ يومياً، مقابل 729 ألفاً في 2022. لتسجّل ارتفاعاً بأكثر من 10 بالمئة.

وحافظ البرازيل على المركز الثاني في القائمة بإنتاج 455 ألف برميل نفط مكافئ يومياً في 2023، مقابل 390 ألفا عام 2022. محققة زيادة أكثر من 16 بالمئة.

فيما جاءت إندونيسيا في المرتبة الثالثة، بإنتاج 194 ألف برميل نفط مكافئ يومياً في 2023، مقابل 174 ألف برميل نفط مكافئ يومياً عام 2022، بزيادة أكثر من 11 بالمئة.

وجاء الصين في المركز الرابع بقائمة أكثر 10 دول إنتاجاً للوقود الحيوي عالمياً، بعد أن وصل إنتاجها في 2023 إلى 78 ألف برميل نفط مكافئ يومياً. مقابل 72 ألف برميل نفط مكافئ يومياً في 2022، بنسبة زيادة بلغت 8.5 بالمئة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • جربوها.. طريقة مدهشة لمنع تطور مرض السكري!
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • متى يتسبب النوم في الإصابة بمرض السكري؟
  • مرض السكر عند الأطفال.. طرق الوقاية والأعراض
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • «صندوق النقد» يقدّم توصيات إلى أمريكا للسيطرة على ارتفاع الديون!
  • الأسبوع العالمي للتوعية بالحساسية.. تغير المناخ يعرضك للإصابة بالمرض