فور عودة المهندس طارق النبراوى لنقابة المهندسين عقب الحادث الأليم الذى تعرض له منذ أشهر تم عقد اجتماع مع المجلس الأعلى للمهندسين وضع أول حجر أساس فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة التى تعقد فى فبراير المقبل وتمت مناقشة اختيار أعضاء اللجنة الانتخابية والتى تستقبل أوراق المرشحين.. فى بداية المناقشة دار جدال فى اختيار أعضاء اللجنة، أما بالانتخاب أو التوافق حتى انتهى القرار إلى انتخاب أعضاء اللجنة وتم اختيار ياسر صادق رئيساً للجنة والأعضاء أحمد أبوالسعدات وجمال المهدى وحامد عبدالعال وكريم الكسار وعمرو الأدهم.

 

اللجنة الانتخابية وضعت شروط للترشيح فى انتخابات مجلس النقابة منها تحليل للمخدرات وفيش جنائى وعدم وجود مديونية على المرشح لدى النقابة فور صدور تلك القرارات صدرت اعتراضات لدى البعض وطالبوا بتغيير تلك القرارات أو تغير تشكيل اللجنة واعتبروا تلك الشروط تغول على القانون وأنها ليست ضمن شروط الترشح المنصوص عليها.

المهندس عبدالله سالم فى تصريح خاص لـ«الوفد» أكد أن كل ما لم يمنعه القانون فهو جائز التطبيق ولدينا دلائل كثيرة على ذلك منها أن الجمعية العمومية المنعقدة فى مارس الماضى تم عقدها بقاعة أوزوريس بأرض المعارض فى حين أن القانون نص على انعقادها فى ٣٠ شارع رمسيس مقر النقابة العامة كما أن إرسال رسائل لأعضاء العمومية كان عن طريق رسائل الهاتف المحمول والقانون ينص على إرسالها بالبريد وهذا الإجراء قد أسهم فى خفض التكلفة من ٨ ملايين جنية إلى ١١٠ آلاف فقط وتم الحكم بجواز ذلك فى محكمة القضاء الادارى. وفى عهد المهندس هانى ضاحى تم تأجيل عمومية المهندسين من مارس بسبب فيروس كورونا إلى شهر نوفمبر. وتم جوازه بحكم قضائى.

الاجتماع الأخير الذى عقد الأربعاء الماضى، والذى دعا إليه المهندس طارق النبراوى، وقال خلال الاجتماع أنه سيناقش بندين فقط التعليم الهندسى ومشاكل الانتخابات. وهذا لم يكن مقرراً فى بيان الدعوة ما أثار غضب البعض لعلمهم أنه لقاء مفتوح وليس لصالح البعض الذين يريدون إلغاء شرط كشف المخدرات والفيش والتشبيه. وتم تقديم عدد من الطلبات من أجل تغيير اللجنة الانتخابية، الغريب أن أحد الحاضرين سأل النقيب العام لماذا تقبل طلبات تغيير اللجنة فى حين أن تشكيلها تم فى اثناء وجودك باجتماع المجلس الأعلى الموافق على شروط اللجنة الانتخابية، وأكدوا أن هناك من شارك فى أحداث ثورة يناير وأحداث محمد محمود، ومن المعقول إقحام شرط الحالة الجنائية فى الترشح، كما أن هناك عدداً من المرشحين متهمين فى قضايا أخرى، ولا يجوز أن يكون هناك عضو بالمجلس الأعلى للمهندسين يتعاطى المخدرات أو عليه أحكام جنائية، 

وتساءل عدد من أعضاء الجمعية العمومية هل ينتصر المجلس الأعلى ونقيب المهندسين لشروط الترشح أم سيتم تغييرها اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللجنة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن

عقدت اللجنة البرلمانية الخليجية - الأوروبية اليوم الخميس، اجتماعها الثامن -عبر الاتصال المرئي-، بمشاركة وفدٍ من مجلس الشورى، ممثلًا في أعضاء المجلس الدكتور إبراهيم النحاس، والدكتور طارق الشمري ، وذلك لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.
واستعرض الاجتماع الثامن للجنة البنود المدرجة على جدول أعمالها، فيما ناقش المجتمعون خلال الاتصال المرئي عددًا من الموضوعات المطروحة للنقاش والمقدمة من المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.أهم قضايا الاجتماعوجرى خلال الاجتماع مناقشة نتائج الاجتماع الأول لفريق اللجنة البرلمانية الخليجية - الأوروبية، والبند الخاص بعقد اجتماعات وتبادل الزيارات بين مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي، كما توافق أعضاء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الاجتماع على المحاور والمرئيات مع أعضاء البرلمان الأوروبي.
أخبار متعلقة مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطينيإحباط تهريب 216 كجم من المخدرات في منطقتينيشار إلى أنَّ اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية إحدى اللجان الدائمة المنبثقة عن الاجتماع الدوري لأصحاب المعالي ورؤساء مجالس الشورى والنواب الوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، حيث تُعنى اللجنة ببحث الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات البرلمانية بين المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والبرلمان الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • السمسرة تتفق على ممثلها من المستقلين فى انتخابات «المقاصة»
  • نقابة المهندسين بالمنوفية: فوز محمد عادل برئاسة لجنة الشباب
  • فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • الولايات المتحدة: بايدن يعلن نيته الترشح لعهدة رئاسية ثانية في انتخابات 2024
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • انتخابات بريطانيا.. ستارمر وسوناك يوجهان رسائل أخيرة مع تقدم حزب العمال
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • جامعة طيبة التكنولوجية تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي