لمستقبل أكثر استدامة، أعلنت الإمارات العربية المتحدة توقف استخدام أكياس البلاستيك بحلول العام الميلادي الجديد.

وفي التفاصيل، أكدت منافذ البيع فى الإمارات أنها ستوقف كلياً طرح واستخدام أكياس التسوق البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد، اعتباراً من الإثنين المقبل الموافق الأول من يناير 2024.

ويأتي الامر تماشياً مع قرار حظر الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في أرجاء الدولة مع بداية عام 2024، فيما أوضحت منافذ البيع أنها استعدت لتطبيق القرار عبر توفير مجموعة أكياس قابلة لإعادة الاستخدام، تتميز بتنوع الأحجام والأسعار.

صحيفة الخليج تؤكد رفض الإمارات لاستخدام الأسلحة المحرمة دوليًا الإمارات تدعو لاجتماع عاجل بمجلس الأمن لبحث الوضع في قطاع غزة توقف كلي لاستخدام الأكياس البلاستيكية في الإمارات

وأكدت المتاجر الكبرى أنها ستوقف كلياً استخدام الأكياس البلاستيكية، بحلول يوم الإثنين المقبل الأول من يناير 2024، تماشياً مع قرار الدولة بحظر الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في الأسواق مع بداية عام 2024، فيما تقدم المتاجر بالمقابل مجموعة واسعة من الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام بأسعار معقولة ومناسبة لجميع الميزانيات، للتخفيف من الاستهلاك المفرط للبلاستيك، مع ضمان قيمة طويلة الأجل، كما تشجع المستهلكين على إحضار حقائب التسوق الخاصة بهم من المنزل.

 

وأكدت متاجر الإمارات الكبرى حرصها على تقديم العديد من البدائل الصديقة للبيئة، والحرص على رفع الوعي لدى المتعاملين للتخلي عن الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، مؤكدين أن هذه الخطوة تتوافق مع الرؤية الشاملة بتحقيق مستقبل أكثر استدامة، ومع هدف الشركة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2040.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمارات العربية المتحدة اكياس البلاستيك المتاجر الكبرى الأكياس البلاستيك الأکیاس البلاستیکیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حرارة الأرض قد يصل إلى 3 درجات مئوية بحلول نهاية القرن وسط دعوات لاتخاذ إجراءات عاجلة

المناطق_متابعات

حذر تقرير أممي صادر عن الأمم المتحدة من أن تركيزات الغازات المسببة للاحتباس الحراري قد تؤدي إلى ارتفاع درجات حرارة العالم بمقدار 3 درجات مئوية هذا القرن.

وأفادت الأمينة العامة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية سيليست ساولو أن الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الجديدة يمكن أن يساهما في مكافحة هذه الأزمة المناخية الحادة.

أخبار قد تهمك 42 مئوية.. المدينة المنورة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة الأدنى 19 سبتمبر 2024 - 9:19 صباحًا 43 مئوية.. “الدمام ووادي الدواسر والأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 15 16 سبتمبر 2024 - 10:48 صباحًا

ووفقا للتقرير بلغت فرصة تجاوز متوسط درجة الحرارة العالمية 1.5 درجة مئوية خلال السنوات الخمس المقبلة نسبة 80% .
وأضافت ساولو أن الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة مثل الأقمار الصناعية والواقع الافتراضي تعمل على تحسين الرصد المناخي، مما يسهم في الحد من التعرض للكوارث الطبيعية، داعية الدول لتبادل الخبرات والتعاون لتحقيق أهداف اتفاق باريس وخطة التنمية المستدامة لعام 2030.

ويحذر التقرير من أن غياب تغيير في السياسات الحالية سيؤدي إلى احتمال بنسبة 66% بأن تصل درجة حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية هذا القرن، وهو ما قد يهدد رفاهية الكوكب وسكانه.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حرارة الأرض قد يصل إلى 3 درجات مئوية بحلول نهاية القرن وسط دعوات لاتخاذ إجراءات عاجلة
  • آمنة الضحاك: وصول الإمارات للحياد المناخي يتطلب عملاً تعاونياً
  • «القمة السيبرانية»: تمكين القيادات الحكومية لتحقيق مستقبل رقمي آمن
  • “القمة السيبرانية للقيادات” تؤكد أهمية تمكين القيادات الحكومية لتحقيق مستقبل رقمي آمن
  • مدبولي: محطة الضبعة النووية تضمن استدامة الطاقة في مصر بحلول 2028
  • ندوة ”الوصول إلى رأس المال” بجازان تناقش “إستراتيجيات تعزيز استدامة الشركات وطرق الوصول إلى التمويل”
  • الإمارات.. هل يمكن تقديم أكثر من عرض عمل للموظف من منشآت مختلفة؟
  • شظايا البلاستيك «القاتلة» بأنوف عشرات المتوفين
  • صنعاء تحذر من استخدام خدمات “ستارلينك” وتؤكد أنها تهدد سيادة وأمن اليمن
  • عملاق أدوات المطبخ البلاستيكية تابروير يشهر إفلاسه بعد سنوات من الصعوبات المالية