صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قيس سعيد يحذر من سطوة شبكات تهريب البشر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مهاجرون أفارقة في تونس أرشيف السبت 15 يوليو 2023 15 47حذر الرئيس التونسي قيس سعيد من سطوة .، والان مشاهدة التفاصيل.

قيس سعيد يحذر من سطوة شبكات تهريب البشر

مهاجرون أفارقة في تونس (أرشيف)

السبت 15 يوليو 2023 / 15:47

حذر الرئيس التونسي قيس سعيد من سطوة ونفوذ الشبكات الدولية لتهريب البشر عشية زيارة وفد أوروبي للبلاد، بشأن اتفاق "الشراكة الشاملة" من أجل تعاون أكبر في مكافحة الهجرة غير النظامية انطلاقاً من السواحل التونسية.

وقال الرئيس التونسي، في كلمة بمجلس الأمن القومي المخصص لمناقشة التدفق الكبير لمهاجري أفريقيا جنوب الصحراء على البلاد، إن "دوائر في الخارج تعمل على تهجير البؤساء والفقراء إلى تونس".

وتثير موجات الهجرة القياسية هذا العام من سواحل تونس، ولا سيما مدينة صفاقس التي تستقطب أكبر عدد من المهاجرين الحالمين بالعبور بحراً إلى الأراضي الإيطالية، قلقاً أوروبياً، ووجه قيس سعيد اتهامات مبطنة لـ"شبكات إجرامية دولية" تقوم بمهمة نقل المهاجرين عبر آلاف الكيلومترات في الصحراء إلى تونس، تمهيداً لمحاولات العبور إلى الأراضي الإيطالية بحراً.

دعوات للتحرك بشكل عاجل وفوري لإيواء عدد من المهاجرين.#المهاجرين #صفاقس #تونسhttps://t.co/iFsKzx8DZA

— DW عربية (@dw_arabic) July 14, 2023

كما كشف مجلس الأمن القومي عن تلقي المهاجرين غير النظاميين في تونس خلال النصف الأول من العاج الجاري، تحويلات تفوق المليار دولار أمريكي عبر مكاتب البريد والبنوك، وقال سعيد إن "تونس قدمت المساعدة للمهاجرين الهائمين في العراء"، لكنه لفت في نفس الوقت إلى أن تونس "ترفض أن تكون أرض عبور أو توطين".

وتشهد صفاقس بالخصوص قلاقل متواترة بين سكان محليين ومهاجرين، أثارت انتقادات حقوقية ضد "انتهاكات" طالت المهاجرين، وضد المفاوضات التونسية الأوروبية بهدف فرض المزيد من القيود المشددة على حركة العبور.

ويضبط الحرس البحري في تونس يومياً قوارب مكتظة بالمهاجرين على السواحل كما يجري الإعلان بشكل متواتر عن غرقى، وبينهم أطفال ونساء. وتأتي تحذيرات الرئيس التونسي عشية زيارة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إلى تونس يوم غد الأحد، برفقة وفد سيضم رئيسي وزراء إيطاليا وهولندا، جورجيا ميلوني ومارك روته.

وهذه هي الزيارة الثانية للوفد الأوروبي لتونس خلال شهر، في مسعى للتوصل إلى اتفاق من أجل تعاون أكبر في مكافحة التدفق الكبير للمهاجرين مقابل حزمة مساعدات تفوق المليار يورو.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس التونسی قیس سعید فی تونس

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين في حادثة سير ودعوات لإصلاح شبكات الطرق في جماعات شفشاون

لم تكد الدماء تجف في مسرح حادثة سير راح ضحيتها أربعة أشخاص بضواحي مدينة شفشاون، حتى لقي، الجمعة، شخصان مصرعهما في نفس المنعرج الخطير.

وكشفت مصادر مطلعة، أن شخصين فارقا الحياة بين جماعتي بني رزين وأمتار إثر حادثة مميتة، بينما نُقل الشخص الثالث إلى مستشفى سانية الرمل بتطوان في حالة حرجة.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن أحد ضحايا الحادث المميت، كان يشتغل عون سلطة (مقدم).

وتصاعدت مجددا، دعوات إلى ضرورة صيانة الطرق في جماعات ومداشر إقليم شفشاون، إذ أن حالة المسالك الطرقية المتردية للغاية، تتسبب في عشرات الحوادث سنويا.

كلمات دلالية حادثة سير شفشاون

مقالات مشابهة

  • رغم فوز المنتخب التونسي.. مطالبات بإقالة «البنزرتي»
  • الرئيس التونسي يدعو لبناء اقتصاد الوطني في بيانه الانتخابي
  • الرئيس التونسي يصدر بيانه الانتخابي ويهاجم معارضيه
  • تونس والآفروسنترك … الغضب من قيس سعيد
  • الانتخابات الرئاسية بين الشارع التونسي وقيس سعيد
  • تجاوز مؤشرات عام 2023.. عدد إصابات إنفلونزا الطيور بين البشر في العالم يدق ناقوس الخطر
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • موعد التقدم لحركة تكليف الأطباء البشريين دفعة 2023.. اعرف التفاصيل
  • مصرع شخصين في حادثة سير ودعوات لإصلاح شبكات الطرق في جماعات شفشاون
  • وزير الخارجية التونسي لـ”خوري”: ندعم أي حوار يقود إلى حلّ سياسي “ليبي – ليبي”