شفق نيوز:
2024-09-07@09:39:27 GMT

صحيفة أمريكية تحصي أسوأ قرارات بايدن في 2023

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

صحيفة أمريكية تحصي أسوأ قرارات بايدن في 2023

شفق نيوز/ جمع الكاتب في صحيفة "واشنطن بوست" مارك ثيسن قائمة بـ"أسوأ تصرفات وقرارات" الرئيس الأمريكي جو بايدن في عام 2023، فيما بيّن أن أبرزها سماحه بمهاجمة ايران للقوات الامريكية "دون عقاب"، واسقاط المنطاد الصيني.

وفي المرتبة الأولى، كان تصريح بايدن عن نيته إعادة الترشح لولاية جديدة في عام 2024. حيث أكد ثيسن أن بايدن أصبح الرئيس الأمريكي الأقل شعبية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وأضافت الصحيفة: "أظهر استطلاع للرأي أجرته جامعة مونماوث في تشرين الأول/ أكتوبر أن 76% من المشاركين يعتقدون أنه أكبر من أن يترشح لولاية أخرى، وأظهر استطلاع أجرته شبكة "سي إن إن" في أغسطس أن 67% من الديمقراطيين يريدون شخصا آخر ليكون مرشح حزبهم".

واعتبر أن نية بايدن الترشح للرئاسة تجبره على مواجهة الثأر بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وشدد الصحفي على أن غالبية الأمريكيين لا يريدون مثل هذه الانتخابات. وأشار إلى أن قرار الرئيس الأمريكي الحالي يزيد من فرص ترامب في الفوز بالرئاسة.

كما أشار ثيسن إلى التأخير في إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا وتعامله مع أزمة الهجرة على الحدود الجنوبية للبلاد باعتبارها أسوأ خطوات بايدن في عام 2023. وأشار إلى أن الوضع هناك "أصبح أسوأ تحت قيادته".

ولم يتجاهل الكاتب مشتريات الولايات المتحدة من اليورانيوم من روسيا، والتي تضاعفت ثلاث مرات بحلول نهاية العام.

واعتبر أن هذه التصرفات لن تؤدي إلا إلى زيادة اعتماد واشنطن على موسكو.

وأضاف الصحفي في مقاله أن بايدن في عام 2023 "سمح لإيران بمهاجمة القوات الأمريكية دون عقاب".

كما استذكر حادثة إسقاط منطاد صيني، زُعم أنه يمكنه جمع معلومات استخباراتية. وأكد ثيسن أن الرئيس سمح بحدوث ذلك.

كما انتقد بايدن لفشله في السيطرة على الاحتجاجات المناهضة لليهود في البلاد والتي بدأت بعد هجوم حركة "حماس" على إسرائيل في 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي جو بايدن قرارات عام 2023 الرئیس الأمریکی بایدن فی فی عام

إقرأ أيضاً:

متى بشاي: زيارة الرئيس إلى تركيا تعكس إرادة البلدين في تصحيح مسار العلاقات

وصف المهندس متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية وعضو جمعية المصريين الأتراك «تومياد»، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتركيا بالهامة والاستراتيجية، خاصة أنها الأولى له منذ توليه حكم مصر في 2014.

أضاف بشاي، أن الزيارة سوف تبحث العديد من الملفات الاقتصادية وعلى رأسها اتفاقية التجارة الحرة وإعادة تشغيل خدمات رورو مرسين- الإسكندرية في نطاق التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

أشار بشاي في تصريحات له اليوم، إلى أن الزيارة تأتي في وقت يواجه اقتصاد كل من مصر وتركيا صعوبات، وهو ما يستدعي الحاجة إلى زيادة التجارة الثنائية وزيادة الاستثمارات المتبادلة بين القاهرة وأنقرة، منوها إلى أن الفترة الأخيرة شهدت زيادة في الاستثمارات التركية في مصر، خاصة في مجالات مثل الصناعة، الزراعة، والبنية التحتية، مع استهداف تركيا إنشاء منطقة صناعية فى مصر بتكلفة تتخطى الـ 7 مليارات دولار، كما أن هناك استثمارات مصرية أيضًا في تركيا في قطاع السياحة والعقارات.

أشار إلى أن هناك حرص من الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان على تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين سواء الاقتصادية أو التجارية أو السياسية أو الأمنية.

أكد بشاي أن ملف الطاقة سيكون حاضرًا في هذا اللقاء خاصة مع قناعة تركية بالاعتماد على مصر في تلبية جانب من احتياجاتها من الغاز، بالإضافة إلى رغبتها في اللحاق بمنتدى شرق المتوسط الذي تم تأسيسه عام 2019 برعاية مصرية وداخل الدولة المصرية.

لفت بشاي إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا - وفقا لأحدث البيانات الحكومية - وصل إلى 3 مليارات دولار خلال النصف الأول من عام 2024، مقابل 3.7 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023.

وقد سجل حجم الصادرات المصرية إلى تركيا 1.5 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2024 مقابل 2.3 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023، بينما بلغ حجم الواردات المصرية من تركيا 1.5 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2024 مقابل 1.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023.

وسجلت قيمة الاستثمارات التركية في مصر 77.8 مليون دولار خلال النصف الأول من العام المالي 2023/ 2024 مقابل 103.2 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام المالى 2022/2023 بينما بلغت الاستثمارات المصرية في تركيا 33.2 مليون دولار خلال النصف الأول من العام المالي 2023/ 2024 مقابل 28.4 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام المالى 2022/2023.

مقالات مشابهة

  • "ستاندرد آند بورز" يتجه لتسجيل أسوأ أسبوع منذ مارس 2023
  • حماس تدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • اتهامات وتهرب ضريبي.. سبب وقوف نجل الرئيس الأمريكي أمام القضاء
  • صحيفة أمريكية: ميزانية البنتاغون لعام 2025 ستبلغ 833 مليار دولار
  • أحمد موسى: الجماعة تعيش أسوأ أيامها بعد زيارة الرئيس السيسي لتركيا
  • متى بشاي: زيارة الرئيس إلى تركيا تعكس إرادة البلدين في تصحيح مسار العلاقات
  • الاقتراح الأمريكي الجديد حول وقف إطلاق النار بغزة لن يكون الأخير وسيقدم حلولا للمسائل الخلافية .. صحيفة تكشف التفاصيل
  • صحيفة أمريكية: واشنطن مستمرة في مفاوضات غزة لرغبتها في إنهاء الحرب