قالت سارة نبيل معاون وزيرة الهجرة للشئون الاقتصادية، إن دورنا الأساسي هو إدارة ورعاية شئون المصريين في الخارج من خلال التنسيق ما بين وزارات وأجهزة الدولة المختلفة المنوطة بذات الشأن، كما أن تكليفات القيادة السياسية بالنسبة لنا واضحة للغاية، أن المواطن المصري بالخارج كما المواطن المصري بالداخل، ويأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، مشيرة إلى أن تحويلات المصريين بالخارج خلال عام 2022 وصلت إلى 31.

9 مليار دولار.

طرح مبادرات تتضمن حوافز تشجيعية للمصريين في الخارج

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، قائلة: «وزارة الهجرة قامت بطرح العديد من المبادرات التي تتضمن الكثير من الحوافز التشجيعية للمصريين في الخارج، وتساهم في زيادة التحويلات الأجنبية بالعملة الصعبة الخاصة بهم، والمساهمات الخاصة بالتحويلات الدولارية للمصريين في الخارج من أهم مصادر العملة الأجنبية للدولة».

31.9 مليار دولار قيمة تحويلات المصريين بالخارج في عام 2022

وتابعت: «في عام 2022 وصلت إلى قمتها، إذ كانت تقريبًا 31.9 مليار دولار، وهو يعتبر الرقم الأعلى على الإطلاق، ودائمًا ما نتواصل معهم لمعرفة طلباتهم والاستماع إلى شكواهم، ونحاول عمل مبادرات لتشجيعهم على التواصل مع الدولة وضخ المزيد من التحويلات الدولارية لدعم الاقتصاد الوطني». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الهجرة تحويلات المصريين بالخارج الاقتصاد وزيرة الهجرة ملیار دولار فی الخارج

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الاتحاد العام للمصريين في الخارج، برئاسة المهندس إسماعيل أحمد علي، وأمينه العام وأعضاء مجلس الإدارة، بخالص التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أبطال القوات المسلحة، وأبناء مصر في الخارج، وكافة الشعب المصري، بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

وأكد الاتحاد في بيان له أن انتصارات أكتوبر تمثل رمزًا لصلابة القوات المسلحة المصرية، التي تعد الدرع الواقي والحصن الحصين للشعب المصري ضد أي تهديد يمس أمنه وكرامته. كما أشاد بالدور البطولي الذي لعبته القوات المسلحة خلال الحرب، التي سجلت بدماء أبنائها أيامًا من الفخر والعزة لكل المصريين، وأثبتت للعالم قدرة المصريين على الانتصار.

واختتم الاتحاد بيانه بالدعاء لمصر بالحفظ والازدهار، وأن تظل أرضها حرة كريمة بقيادة حكيمة وشعب متحد يسير نحو التقدم والرخاء.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط: 2.25 مليار دولار استثمارات لزيادة قدرات الطاقة المتجددة
  • المشاط: 11 مليار دولار قيمة التمويل التنموي للقطاع الخاص من الشركاء المتعددي الأطراف
  • 56 مليار دولار قيمة تسهيلات مؤسسة التمويل الدولية خلال 2024
  • تهنئة الاتحاد العام للمصريين في الخارج بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • 20.4 مليار درهم قيمة 551 صفقة كبيرة في سوقي دبي وأبوظبي منذ بداية 2024
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تتجاوز 80 مليار درهم
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر