صحافة العرب:
2024-09-19@17:34:22 GMT

دردور: المليشيات في الشرق والغرب كلهم أولادنا

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

دردور: المليشيات في الشرق والغرب كلهم أولادنا

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن دردور المليشيات في الشرق والغرب كلهم أولادنا، ليبيا – كشف المحلل السياسي الانفصالي فرج دردور، عن دلالات زيارة المبعوث الأممي عبد الله باتيلي للقائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر في .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دردور: المليشيات في الشرق والغرب كلهم أولادنا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دردور: المليشيات في الشرق والغرب كلهم أولادنا

ليبيا – كشف المحلل السياسي الانفصالي فرج دردور، عن دلالات زيارة المبعوث الأممي عبد الله باتيلي للقائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر في بنغازي، مشيراً إلى أنها تحمل وجهين السيء منها أن باتيلي يكرر مشاوراته ضمن نطاق هذه “الفئة المعرقلة” أو التي اختارت التنافس في جنيف وأعادت رغبتها بتقاسم السلطة بعيداً عن صندوق الانتخابات بحسب قوله.

دردور قال خلال مداخلة عبر برنامج “حوار الليلة” الذي يذاع على قناة “ليبيا الأحرار” الأربعاء وتابعته صحيفة المرصد إن باتيلي ربما يريد توسيع دائرة التشاور واللقاء بكل الأطراف المعرقلة وغير المعرقلة ما سيضخ دماء جديدة للتشاور وتوسيع الشريحة.

وتابع: “المشكلة اليوم من يمثل من؟ لابد أن نفتح دائرة النقاش في دماء جديدة ووجوه جديدة. باايلي مطلوب منه هل أنه اطلع على تاريخ وأداء المبعوثين الذين قبله؟ إن كان ليس لديه علم لأنه تشكيل حكومتين وثلاث في السابق وفيه محاصصة ولم نصل لنتيجة بالتالي اعتقد هذه ليست جهود، الأمم المتحدة يجب أن يحسب لها جهد لكل العقبات. 10% في المنطقة الشرقية ليسوا مع حفتر والموجود هو الحديد والنار وهو مسيطر في الشرق من خلال نظام قمعي”.

كما أكمل حديثة: “المليشيات في الشرق والغرب كلهم أولادنا والظروف والإشكاليات هي من أتت بالظواهر الموجودة. لابد أن ننصف الناس هل يعقل أن نقارن الأربعات في طرابلس بجيش حفتر؟ ودعم الاستقرار”.

واعتبر أن الانقسام بين مجلسي النواب والدولة أصبح واضح بالإضافة للدور الذي يلعبه حفتر من خلال المجموعة التي يسيطر عليها بمجلس النواب وفقاً لتعبيره.

ونوّه في الختام إلى أن مجلس الدولة عبارة عن مجموعة جنيف المقولبة فكرياً ومنهجيًا والتي تكافح مع عقيلة صالح، مبيناً أن أغلب من يمثل المنطقة الغربية معارضين.

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نجوم الفن تشارك فى افتتاح "أولادنا" الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة

تطلق مؤسسة أولادنا لفنون ذوى القدرات الخاصة فعاليات الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة، والذى يحمل شعار بكرة احلى بينا ويقام بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى وذلك مساء الجمعة 20 سبتمبر بدار الاوبرا المصرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.  

إسرائيل تفجر أجهزة الأيفون واللاب توب في جنوب لبنان اولادنا تطلق الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة

تستهل الفعاليات الاحتفالية فى الخامسة والنصف بساحة الاوبرا الخارجية وتشمل عروضا فنية لمختلف الفرق الدولية المشاركة بعدها وفى السابعة مساء تبدا المراسم على المسرح الكبير .   

وقد اعلنت سهير عبد القادر رئيس مجلس امناء مؤسسة اولادنا ومؤسس الملتقى ان حفل الافتتاح يشهد ظهورا خاصا للنجوم صفاء ابو السعود ، رانيا فريد شوقى ، نيفين رجب ، ميدو عادل ، طارق صبرى وانضمام الفنان حجاج عبد العظيم اليهم لاول مرة ، واكدت ان المراسم تشمل السلام الوطنى يليه فيلم عن الفعاليات يعقبه صعود لجان التحكيم الى المسرح ثم يتم تكريم كل من أسرة مسلسل "حالة خاصة" ، حملة "مانحي الأمل" أنور الكموني ، مؤسسة "لبلدنا" والدكتورة نوال الدجوي ، الدكتور  عمار بوقس ( السعودية ) ، الناشطة أبرار آل عثمان ( السعودية ) ، اسم الشيخ سلطان القاسمي ( الإمارات ) ، الناشط زياد حمدى المخرج مهند دياب ، بعدها تبدا الفقرات الفنية وتضم اعنية "بكرة أحلي بينا"

اداء نيفين رجب - طارق صبري بمشاركة أولادنا أميرة – جنا – فيفيان - خالد ، ثم اسكتش "ألف ليلة وليلة" اداء رانيا فريد شوقي ، طارق صبري ، ميدو عادل ، حجاج عبد العظيم ، نيفين رجب ، "أغنية 8 سنين" اداء محمد مرسي ، فرح الألفي ، رانيا فريد شوقي ، ميدو عادل بمشاركة أولادنا أميرة سعيد – فيفيان أنطون ، ثم تقدم الفرق المشاركة من اسبانيا ، تركيا ، الصين ، المكسيك ، صربيا ، كولومبيا ، الأردن ، اليابان ، فلسطين ، الهند عروضا متنوعة ويختتم الاحتفال باغنية "هنا مصر اداء صفاء ابو السعود بمشاركة أولادنا

وجميع الإستعراضات تصميم الدكتورة عائشة فؤاد – محمد عبد العزيز ، كلمات الشاعر عبد الله حسن ، الحان  شريف حمدان . 

جدير بالذكر ان الدورة الثامنة من الملتقى الدولى لفنون ذوى القدرات الخاصة تستمر حتى 27 سبتمبر وتقام بمشاركة 48 دولة عربية واجنبية وعدد من كبار الفنانين والمبدعين فى مختلف المجالات وبالتعاون مع عدد من الوزارت والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى وهى الثقافة ، التضامن الاجتماعى ، الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، التخطيط والتنمية الإقتصادية ، السياحة والاثار ، الشباب والرياضة ، التعاون الدولى ، المجلس القومى للمرأة ، المجلس القومى للاشخاص ذوى الاعاقة وتشهد لاول مرة قسما لافلام السينمائية الخاصة بالمرأة الافريقية الى جانب مشاركة مجموعة من الاطفال فى لجان التحكيم كما كرمت خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد لاعلان تفاصيل الفعاليات 13 شخصية ومؤسسة وفريق عمل شاركت بدور فاعل فى دعم ومساندة اصحاب الهمم .

مقالات مشابهة

  • “بالقاسم حفتر” يبحث مع مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التعاون المشترك
  • بالقاسم حفتر يفتح ملفات إعمار وتنمية ليبيا مع مسؤولين بالخارجية الأمريكية
  • أردوغان يكشف استراتيجية تريكا في العلاقات الدولية مع دول الشرق والغرب
  • نجوم الفن تشارك فى افتتاح "أولادنا" الملتقى الدولى الثامن لفنون ذوى القدرات الخاصة
  • موند أفريك: حفتر استغل كارثة الفيضانات لتوسيع نفوذه في ليبيا
  • وزير البترول من أمريكا: مصر بوابة الشرق والغرب والشمال في تجارة الغاز والهيدروجين
  • الموسوي: من يحملون أجهزة بايجر كلهم مدنيون وليسوا عسكريين!
  • دردور: الكبير مازال غير مستوعب أنه لم يعد مالكا للمصرف المركزي
  • دردور: لن تقوم لليبيا قائمة دون القضاء على التمرد في شرق البلاد والانصياع للدبيبة
  • المهندس بالقاسم حفتر: هناك توافق كبير بين الشرق والغرب بشأن الإعمار في جميع مدن ليبيا