الوحدات السكنية بحلوان.. أعلن الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة التابع للجهاز المركزي للتعمير «وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية»، عن إتاحة وحدات سكنية كاملة المرافق بالبلوك رقم (21)، بالمجتمع السكني بحلوان، بإجمالي 42 وحدة سكنية.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الوحدات السكنية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مساحة وأسعار الوحدات السكنية

وأوضح الجهاز، أن مساحات الوحدات السكنية، تتراوح بين 68 م2 إلى 97 م2، وبأسعار تتراوح بين 500 ألف جنيه إلى 730 ألف جنيه، وسيتم تسليمها خلال شهر فبراير 2024.

تفاصيل الوحدات السكنيةطريقة سداد الوحدات السكنية

1- سداد 10% من ثمن الوحدة جدية حجز عند التقدم لحجز الوحدة السكنية.

2- سداد 15% من ثمن الوحدة كدفعة تخصيص تسدد مع دفعة الحجز أو خلال 5 أيام عمل من تاريخ سداد جدية الحجز.

3- سداد 25% من ثمن الوحدة كدفعة استلام خلال شهرين من تاريخ تخصيص الوحدة.

4- الـ 50% المتبقية يمكن تقسيطها على أقساط شهرية لمدة (5 سنوات/ 10 سنوات / 15 سنة) وفقاً لرغبة العميل وإمكانياته بفائدة 7% سنويًا.

5- يتم خصم 3% من ثمن الوحدة في حالة السداد الفوري لثمن الوحدة.

على أن يتم استلام الوحدة فور سداد الـ 50% «حجز - تخصيص - دفعة استلام».

أسعار الوحدات سكنيةسعر كراسة الشروط

وأضاف الجهاز التنفيذي للمشروعات، أنه يتم شراء كراسة الشروط نظير مبلغ 351 جنيهًا، من مقر الجهاز التنفيذي للمشروعات المشتركة - المجتمع السكني الجديد - أطلس - حلوان.

اقرأ أيضاًحجز الوحدات السكنية بمشروع الإسكان المتميز «كاملة التشطيب».. اعرف الشروط والخطوات

الإسكان: إنهاء إجراءات تسليم الوحدات السكنية البديلة «زهور مايو» لمتضرري السيول

شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 18.. كيفية الحجز ورابط التقديم بالوحدات السكنية الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي شقق الاسكان الاجتماعي الاسكان الاجتماعي مبادرة التمويل العقاري شقق الإسكان الاجتماعي شقق الإسكان الاجتماعى شقق الاسكان الاجتماعى شقق صندوق الاسكان الاجتماعي شقق الاسكان الاجتماعي 2023 الوحدات السکنیة

إقرأ أيضاً:

بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع

بغداد اليوم - بغداد

كشف المتحدث باسم وزارة الاعمار والاسكان، نبيل الصفار، اليوم الاربعاء (26 حزيران 2024)، عن آليات مقترحة لكيفية توزيع الوحدات السكنية في المدن الجديدة على المشمولين، فضلا عن الفئات التي ستكون لها الاولوية بالوحدات السكنية.

وقال الصفار لـ"بغداد اليوم"، إن "واحدة من الاولويات التي انطلق على اساسها موضوع انشاء المدن السكنية، جاءت كدعم للفئات الهشة وذوي الدخل المحدود"، مبينا ان "هذه المشاريع السكنية استهدفت هذه الفئات بالدرجة الأساسية".

وأكد انه "بكل تأكيد أن اللجنة المشكلة برئاسة وزير الاعمار والاسكان مخولة بوضع الضوابط الخاصة بتوزيع هذه الوحدات السكنية على هذه الفئات الي تتضمن، ذوي الرعاية الاجتماعية وذوي الشهداء والارامل والمهجرين وغيرهم من الفئات المجتمعية المستحقة".

واشار الى ان "هذه الضوابط التي ستوضع بها عدة خيارات، منها توزيع لاثمان بسيطة للمستحقين، وهناك رؤيا من الدولة بتحمل 50 بالمئة من قيمة الوحدة السكنية مقابل 50 بالمئة يسددها المواطن على مدى سنوات طويلة، ايضا هناك مبادرة اخرى تدرسها الحكومة وهي (اجر وتملك) وهذه واحدة من الستراتيجيات الجديدة المتبعة في دول العالم، ايضا هي موضع دراسة، من الممكن ان تفعل وتطبق وهي ايجار وتسديد للوحدة السكنية وبالتالي مستقبلا يتم استملاكها".

واكد انه "عندما تصل هذه المدن الى النهاية، فاللجنة تضع هذه الضوابط اسوة بماموجود في المجلس الوطني للاسكان، والمحدد فيه نسب مجتمعية مشمولة بالمجمعات التي تبنيها وزارة الاعمار والاسكان باسعار مدعومة للفئات المجتمعية المستحقة".

وتعمل الدولة على انشاء مدن سكنية جديدة من بينها الجواهري والوردي والعديد من المدن الاخرى في المحافظات قد توفر مايقارب المليون وحدة سكنية، وفق اسلوب استثماري جديد يمنح وفقه المستثمر نسبة من الوحدات السكنية الى الدولة وتقوم بتوزيعها على المستحقين.



مقالات مشابهة

  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر
  • باسل رحمي: توجيهات القيادة السياسية وفرت 51.2 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة
  • تفاصيل كراسة شروط الإسكان التعاوني.. خصم 25% من ثمن الشقة حال الدفع كاش
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع
  • محافظ الشرقية يُكرم سكرتير عام المحافظة لبلوغه السن القانوني للمعاش
  • يصل لـ 500 ألف .. قرض تشطيب الوحدات السكنية من البنوك |تفاصيل
  • طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة
  • الحجز يوم الأحد.. كيف تحصل على شقة في الإسكان المتميز فالى تورز؟
  • كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة.. الطرح 10 يوليو
  • مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى يستعرض موقف تنفيذ الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"