#سواليف

تجدد خروج اليمنيين في صنعاء ومدن أخرى للجمعة الثانية عشرة على التوالي، منذ عملية طوفان الأقصى، في مظاهرات ضخمة تأييدًا ومناصرة للمقاومة الفلسطينية، واستنكارا لاستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتقاطر الآلاف إلى ميدان السبعين بمدينة صنعاء، بعد عصر الجمعة، إذ لم يقعدهم كلل أو ملل عن القيام بأقل الواجب تجاه إخوانهم في غزة وكل الأراضي المحتلة؛ فتوافدوا ممتلئين حماسا واستشعارا لواجب النصرة.

وردد المحتشدون، وهم يرفعون العلم الفلسطيني، الشعارات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الغاصب، مستنكرين كافة الجرائم الوحشية التي ترتكبها إسرائيل في عدوانها غير المسبوق على قطاع غزة على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

مقالات ذات صلة القسام تبث مشاهد لطائرة (Skylark-2) استولت عليها أثناء مهمة استخباراتية / فيديو 2023/12/29

كما أكد المتظاهرون في المسيرات، التي نظمتها جماعة “أنصار الله”(الحوثيون) تحت شعار “معكم حتى النصر، والأمريكي لن يوقفنا”، الثبات على الموقف المساند للشعب الفلسطيني حتى النصر، معربين عن الرفض “للتهديدات الأمريكية التي لن تثني الشعب اليمني عن موقفه المساند للشعب والمقاومة الفلسطينية مهما كانت التحديات”، وفق بيان.

وشهدت مراكز جميع المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين في شمال وغرب البلاد مسيرات حاشدة مؤكدة استمرار التأييد للشعب الفلسطيني حتى كسر شوكة المحتل الغاصب، وتحرير الأرض والمقدسات، وفي مقدمتها المسجد الأقصى، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني، وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد البيان الصادر عن المظاهرات “أهمية الاستمرار في الخروج الجماهيري في المسيرات والمظاهرات والمشاركة في الانشطة المتعددة نصرة لفلسطين وإحياءً للقضية الفلسطينية ومباركة لعملية طوفان الأقصى المستمرة، وتنديدًا بالجرائم البشعة المستمرة التي يرتكبها الكيان الصهيوني بدعم أمريكي وغربي”.

وأدان البيان صمت وخذلان الأنظمة العربية والإسلامية للشعب الفلسطيني، منوهًا بأهمية أن تتجاوز هذه الأنظمة حالة الخنوع، واستشعار المسؤولية الأخلاقية والدينية والوطنية والقومية تجاه ما يتعرض له الفلسطينيون في غزة وكل الأراضي المحتلة من جرائم ومجازر وحشية يُندى لها جبين الإنسانية، بما فيها دفن البعض أحياء، ونبش الجثث، وسرقة الأعضاء، والقتل الأعمى، والتدمير لكل شيء، علاوة على الوضع المأساوي الناجم عن الحصار الخانق؛ وما يعيشه أبناء غزة من عوز شديد للاحتياجات الأساسية كالغذاء والدواء.

وناشد المتظاهرون أحرار العالم الوقوف إلى جانب المظلومية الفلسطينية باعتبارها تمثل المظلومية الأبرز في العالم، والانتصار لقيم الإنسانية؛ باعتبار فلسطين تمثل اليوم امتحانًا لما تبقى للإنسانية من قيم الحضارة، وفي مقدمتها حقوق الانسان.

وشملت المظاهرات محافظات صنعاء والحديدة وتعز وإب وذمار وحجة و صعدة وريمة و عمران و غيرها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

احتفاءً بالمولد النبوي الشريف: بدء منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء

 

الثورة / خالد النواري

بدأت بجامعة صنعاء يوم أمس منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة التي تنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب بجامعة صنعاء في إطار الفعاليات الاحتفالية بالمولد النبوي الشريف 1446هـ على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.
وتتضمن الفعاليات التي تقام احتفاءً بالمولد النبوي الشريف وبرعاية رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس وتنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب ممثلة بمديرها العام عبدالقادر الغرباني مسابقات رياضية تشمل منافسات كرة الطائرة والطاولة بمشاركة منتخبات كليات الجامعة، وكذا مسابقات ثقافية وفنية في حفظ القرآن الكريم والمسرح والفلكلور الشعبي «برع وزوامل» والإنشاد والشعر والتقديم.
وفي حفل افتتاح منافسات بطولة الكرة الطائرة تحت شعار «لستم وحدكم»، أكد مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عبدالكريم المرتضى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الاحتفالات الشعبية والرسمية بمولد الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلوات وأزكى التسليم، موضحاً أن اليمنيين يحرصون على إحياء هذه المناسبة بأفضل صورة ما يؤكد عظمة وأهمية ذكرى المولد النبوي، داعياً طلاب الجامعة للحضور غير المسبوق في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف التي ستقام الأسبوع المقبل فهم من يعول عليهم الجميع بناء ورقي الوطن في مختلف مجالاته.
من جانبه استعرض المدير العام المساعد للإدارة العامة للأنشطة الطلابية ورعاية الشباب محمد الرداعي نظام البطولة والفرق المشاركة فيها، مشيراً إلى أن بطولة كرة الطاولة ستدشن اليوم بين جميع كليات الجامعة، منوهاً بأن بطولتي الطائرة والطاولة تندرج ضمن فعاليات المولد النبوي الشريف ونصرة لأبناء غزة الذين يتعرضون لأبشع جرائم عرفتها البشرية، متطرقاً إلى أن الفعاليات الشبابية والرياضية تحظى بدعم ورعاية رئيس الجامعة ونائبه وأن الإدارة العامة للأنشطة ستنظم خلال الفترة المقبلة بطولة كرة القدم لمنتخبات كليات الجامعة.
وعقب ذلك بدأت منافسات بطولة الكرة الطائرة بحضور مدير إدارة النشاط الرياضي سامي الزيادي ومدير مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب لطف معياد.
حيث أقيمت مباراتان في الأولى تغلبت كلية الهندسة على اللغات بشوطين دون مقابل، وفي الثانية فاز فريق كلية الآداب على التربية الرياضية بشوطين دون رد.
وتتواصل منافسات البطولة صباح وعصر اليوم الثلاثاء بإقامة ثلاث مباريات حيث يلعب في الأولى كليتا الطب والعلوم الصحية والحاسوب، ويلتقي في الثانية كليتا التربية والبترول ويلعب في الثالثة كليتا الشريعة والقانون والتجارة والاقتصاد.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية التركي: النظام العالمي فشل في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني
  • وردنا من صنعاء.. بيان هام للمجلس السياسي بشأن المجزرة الوحشية التي اسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى
  • احتفاءً بالمولد النبوي الشريف: بدء منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء
  • قطر تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية
  • صنعاء.. توقيع كتاب “الجهاد الأمريكي من كابول إلى إسطنبول” للسفير صبري
  • انطلاق منافسات بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة بجامعة صنعاء
  • سلطنة عُمان تدعو لوقف نزيف الدم والتجويع والتشريد للشعب الفلسطيني
  • الجيش الأمريكي: قصفنا مواقع للحوثيين
  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة
  • غارات جوية للتحالف الأمريكي البريطاني تستهدف إب