صحيفة اليوم:
2024-09-16@22:50:36 GMT

صور| أكثر من 20 أسرة منتجة بمهرجان "عذق" في ضمد

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

تشارك أكثر من 20 أسرة تابعة لعدد من الجمعيات ولجان التنمية الاجتماعية بالمنطقة في مهرجان "عذق4" للذرة الرفيعة والنباتات العطرية الذي نظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بجازان، بالتعاون مع محافظة ضمد بلدية المحافظة، والمقام حالياً بالحديقة العامة بالمحافظة.

وجاءت مشاركة الأسر المنتجة في المهرجان من خلال إعداد وتجهيز المواقع المناسبة للأسر المنتجة التي تحتوي على العديد من الأنشطة المتنوعة والمميزة، لدعم الأسر لتوفير منافذ وفرص تسويقية لمنتجاتها، وزيادة قدرتها التنافسية من أجل عكس الاهتمام بالمأكولات الشعبية خاصة "الخضير والدخن" وغيرها من المأكولات الشعبية التي تمتاز بها المنطقة، والأشغال الحرفية التي تحقق التنمية الاقتصادية المستدامة للمجتمع وتطوير قدرات ومهارات المنتسبات لتلك الأسر.

أخبار متعلقة شاهد| الألعاب التفاعلية تجذب صقاري المستقبل في كأس العلا للصقورسيطرة للشخصيات الرياضية.. بمن اهتم السعوديون في 2023 ؟

أكثر من 20 أسرة منتجة تعرض منتجاتها في مهرجان "عذق4" بمحافظة ضمد - واس

مهرجان "عذق"

تتضمن المشاركة العديد من النشاطات والمعروضات التي تمثل حضارة منطقة جازان وتراثها، بهدف التعريف بكل ما يخص الجانب النسوي وعمل المرأة في منطقة جازان، وإثبات قدرتها على الحضور الفاعل والمؤثر في كل شأن ومجال، من خلال عملها في المجال الحرفي بما يبرز بصمتها الخاصة من خلال تفاعل مرتادي المهرجان وزواره مع المنتجات التي تعرضها الأسر من العطور والنباتات العطرية والأكلات الشعبية، وغيرها من الملبوسات والحلي والاكسسوارات، والعديد من السلع والمنتوجات التي تهم الأسرة.

أكثر من 20 أسرة منتجة تعرض منتجاتها في مهرجان "عذق4" بمحافظة ضمد - واس

وأبدت عدد من المشاركات سعادتهن بالمشاركة في المهرجان الذي أبرز مهارتهن في العرض والتسويق وكيفية التعامل مع العملاء ومساعدة المشاركات في زيادة الدخل، وعرض المنتجات بشكل منظم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس ضمد مهرجان عذق ضمد أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية

حققت قناة القاهرة والناس، العديد من الجوائز خلال المشاركة في حفل مهرجان الفضائيات العربية بدورته الـ15 الذي أُقيم في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بمشاركة واسعة من نجوم الفن والإعلام من مصر والوطن العربي.

وتم تكريم قناة "القاهرة والناس" في مجال الإعلام كأجرأ قناة، وتم تكريم برنامجي "حبر سري" للإعلامية أسما إبراهيم وتسلمت الجائزة كأفضل برنامج خلال عام 2024، وبرنامج ”العباقرة” للروائي عصام يوسف بما يحققه من نجاحات في مواسمه المتعاقبة.

كما حصد جوائز التميز والابداع باسم سمرة عن «العتاولة»، والكاتب عبد الرحيم كمال عن مسلسل «الحشاشين»، وحسين عسر أفضل مدير تصوير عن نفس العمل، والمخرجة ياسمين أحمد كمال عن مسلسل «أعلي نسبة مشاهدة»، وتسلمتها ليلي أحمد زاهر، بالإضافة إلى روجينا عن «سر إلهي»، ومي عمر عن "«نعمه الافوكادو»، والمخرج محمد سامي عن نفس العمل، وتسلمتها زوجته مي عمر، وفاء عامر عن «حق عرب»، وأهدت التكريم للمنتجين الأربعة ونعت الفنانة الراحلة ناهد رشدي.

بمشاركة واسعة من نجوم الفن والإعلام من مصر والوطن العربي، أُقيمت الدورة الـ15 من مهرجان الفضائيات العربية، مساء السبت 14-9-2024.في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، وهو المهرجان الذي يعد واحدًا من أضخم المهرجانات في الوطن العربي.

 ويعتمد مهرجان الفضائيات العربية في جوائزه على تصويت الجمهور، لتحديد من هو الأفضل على مدار العام الماضي، سواء كان في الدراما أو السينما أو البرامج التلفزيونية .

وشهد مهرجان الفضائيات العربية برئاسة الإعلامي أحمد عليوة، في دورته الـ15، تكريم عدد كبير من نجوم وصناع الدراما والاعلام من المتميزين لعام 2024 .

مقالات مشابهة

  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • تكريم عبير صبري بمهرجان الفضائيات العربية عن مسلسل حدوتة منسية
  • مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي
  • بالصور .. فنانات خطفن الأنظار على السجادة الحمراء بمهرجان الفضائيات العربية
  • مهرجان الغردقة يخصص برنامجا لعرض مشروعات تخرج كبار المخرجين
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات