أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي واعتقل 6 آخرون بينهم أربعة أشقاء، يوم الجمعة، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الفارعة جنوب طوباس في الضفة الغربية. 

وأفادت مصادر طبية بأن الجيش الإسرائيلي أصاب الشاب أنس نصر سوالمة بالرصاص الحي في يده قبل أن يعتدي على مركبة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني كانت تقله إلى المستشفى ويعتقله.

كما أصيب شابان آخران أحدهما بالرصاص الحي في الصدر والآخر في القدمين وتم نقلهما إلى مستشفى طوباس التركي الحكومي لتلقي العلاج.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت خلال اقتحام المخيم 6 مواطنين بينهم 4 أشقاء وهم عز الدين ومجاهد وفلاح وأحمد فارس سوالمة، وأنس نصر زكي سوالمة، ومحمود أحمد الشوبكي.

وكانت قوات إسرائيلية خاصة اقتحمت مخيم الفارعة صباح الجمعة ثم دفعت بتعزيزات إضافية من جهة حاجز الحمرا العسكري.

وذكرت وكالة "وفا" أن مواجهات عنيفة اندلعت عقب محاصرة أحد المنازل داخل المخيم واستهدافه بقذيفة أنيرجا ومطالبة من فيه بتسليم أنفسهم، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي نشر القناصة على أسطح عدد من المباني والمنازل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى فلسطين الضفة الغربية اسرائيل الهلال الأحمر الفلسطيني الجیش الإسرائیلی بالرصاص الحی

إقرأ أيضاً:

شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس والخليل

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الثلاثاء 30 تموز 2024 ، استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينتي نابلس والخليل.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب لها :" استشهاد المواطن رمضان حسين صادق (٤٧ عاماً) برصاص الاحتلال في نابلس، كما أبلغت وزارة الصحة من قبل الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الطفل محمد مراد جرادات (١٦ عاماً) برصاص الاحتلال، قرب بلدة سعير شمال الخليل".

واستشهد الفتى محمد مراد جرادات (16 عاما) من بلدة سعير برصاص قوات الاحتلال بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن عند مفترق بلدة بيت عينون شمال الخليل؛ مساء اليوم الثلاثاء.

وأفيد بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب الشهيد من مسافة قريبة ما أدى إلى إصابته بجروح، وتركته ينزف في المكان دون تقديم الإسعاف له ومنعت طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليه.

وادعى جيش الاحتلال، أن "مخربا حاول تنفيذ عملية طعن ضد قوات الجيش التي تواجدت في مفترق بيت عينون، دون وقوع إصابات".

وأضاف أن "الجنود أطلقوا النار عليه وتمكنوا من تحييده".

وفي نابلس، استشهد الشاب رمضان حسين صادق (45 عاما) بعد إصابته بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة؛ مساء اليوم.

وفي التفاصيل، فإن قوات الاحتلال اقتحمت حي خلة العامود شرق نابلس، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب منازل المواطنين.

وأدى ذلك إلى إصابة شخص (45 عاما) بالرصاص الحي في الرأس والصدر والظهر، وجرى نقله بحالة حرجة إلى المستشفى، وهناك أعلن الأطباء عن استشهاده.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس والخليل
  • الجيش الإسرائيلي يقتل فلسطينيا بزعم محاولته طعن جنود في الضفة الغربية المحتلة  
  • ارتفاع عدد معتقلي الضفة إلى 9870 منذ 7 أكتوبر
  • البث الإسرائيلية: الجيش سحب قوات من الضفة ومن لواء ناحل من غزة ودفع بهم لمعسكر بيت ليد
  • اشتباكات واعتقال شاب خلال اقتحام مخيم العين بنابلس
  • إذاعة العدو: الاحتلال يسحب قواته من الضفة الغربية لهذا السبب.. وحماس: نتنياهو يماطل لمنع اتفاق
  • إصابة طفلين في اقتحام جيش الاحتلال مخيما في نابلس
  • إصابات في الضفة عقب اعتداءات ومواجهات مع قوات الاحتلال
  • إصابة طفلين خلال اقتحام الاحتلال مخيم عسكر شرق نابلس
  • مخيم بلاطة.. أحد أكبر مخيمات الضفة الغربية