فنون وثقافة، غزّاوي، سردية الشقاء والأمل إصدار جديد للكاتب جمال زقوت،غزّاوي، سردية الشقاء والأمل إصدار .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر غزّاوي، سردية الشقاء والأمل .. إصدار جديد للكاتب جمال زقوت، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

غزّاوي، سردية الشقاء والأمل .. إصدار جديد للكاتب...
"غزّاوي، سردية الشقاء والأمل".. إصدار جديد للكاتب جمال زقوت 2023 Jul,15

من المقرر أنّ يُطلق الكاتب والمؤلف ، جمال زقوت، مساء يوم الإثنين المقبل في مركز القطان بمدينة غزة ، كتابه الجديد بعنوان "غزّاوي..سردية الشقاء والامل"، حيث يُراجع هذه الكتاب الصادر عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية، المسيرة الحافلة لحياة لاجئ ومناضل فلسطيني من جيل النكبة في مخيمات غزة والشتات. وتجمع بين التجربة الشخصية الحميمة والمشهد العام، في إضاءة على تحولات المجتمع الغزّاوي في مراحل مفصلية أبرزها: الحياة اليومية في مخيم الشاطئ في الخمسينيات بعد النزوح؛ الحكم العسكري المصري في غزة في الحقبة الناصرية؛ بداية الاحتلال الإسرائيلي ويوميات المقاومة الباسلة والتي تُكشف بعض تفاصيلها لأول مرة؛كما يفرد الكاتب فصلاً مطولاً عن بدايات  الانتفاضة الكبرى سنة 1987، وتشكيل قيادتها الوطنية الموحدة. كما تضيء هذه المذكرات على حياة المؤلف الدرامية في المخيم، وفي أثناء الدراسة والنضال في القاهرة وبلغاريا ولبنان ، ثم عودته إلى فلسطين ودوره في مرحلة إنشاء السلطة الفلسطينية. وعن سيرة شقيقه الشهيد بشير زقوت الذي استشهد خلال مواجهة الغزو الاسرائيلي لجنوب لبنان عام 1978، والتي تعرف بمعركة الليطاني.

المؤلف جمال زقوت، هو سياسي وناشط فلسطيني ولد في مخيم الشاطئ بغزّة في كنف أسرة لجأت من بلدة إسدود جراء نكبة 1948. واعتُقل عدة مرات، وأبعدته سلطات الاحتلال، سنة 1988، إلى خارج فلسطين بتهمة المشاركة في تأسيس القيادة الوطنية الموحدة للانتفاضة الأولى.

كما اعتُقلت زوجته، نائلة عايش، أكثر من مرة، وكذلك طفلهما الذي أمضى مع أمه ستة أشهر في المعتقل. عاد إلى القطاع سنة 1994، وشغل عدداً من المواقع السياسية .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

17.47%.. نمو إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني من 2024

نما إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنسبة 17.47 % بنهاية الربع الثاني لعام 2024 بواقع 40,697 ألف سجل مصدر، مقارنة بـ 34,645 ألف سجل تجاري في الفترة المماثلة من العام 2023.

وتصدرت الرياض أعلى مناطق المملكة من حيث إصدار السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية بـ 16,535سجلًا تجاريًا، في حين بلغ إجمالي عدد السجلات المصدرة في مكة المكرمة 10,325، تلتها الشرقية بـ 6,525، ثم المدينة المنورة 1,938، فالقصيم 1,326، وفق نشرة قطاع الأعمال الصادرة عن وزارة التجارة للربع الثاني من العام 2024.

ويعد تعزيز منظومة أعمال التجارة الإلكترونية أحد أهداف برنامج التحول الوطني الداعمة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وذلك لأهمية التجارة الإلكترونية ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني، خاصة أن المملكة من أعلى 10 دول نمواً في مجال التجارة الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • «أبشر»: اعتماد التقويم الهجري لمن بلغوا 21 عاماً فما فوق للسفر دون تصريح
  • 17.47%.. نمو إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني من 2024
  • موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2024.. متى يبدأ التسجيل للاختبارات؟
  • استقبال العام الهجري الجديد 1446 بالدعاء والأمل
  • التفاصيل الكاملة لامتحان قدرات فنون جميلة 2024.. 3 نصائح مهمة
  • قلب الشارقة و ربع قرن يطلقان “مركز فنون العرائس المسرحي” بمناسبة اليوم الإماراتي للمسرح
  • بـ"رؤية مصر 2030".. طلاب فنون جميلة بالأقصر يبدعون في مشروعات التخرج (صور)
  • محكمة جنايات سرت تسجن موظف في مكتب السجل المدني لمدة 5 سنوات
  • عودة إنتاج الأسمدة تبعث الفرحة والأمل لدى المزارعين بالإسكندرية
  • إضاءات المسجد النبوي فنّ من فنون العمارة الإسلامية