الضالع ( عدن الغد) خاص

نظم طلاب قسم طب وجراحة الفم والاسنان المستوى الأول بجامعة خليج عدن الدولية بمحافظة الضالع أمس الخميس زيارة ميدانية إلى مركز الغسيل الكلوي ضمن أنشطة الجامعة الهادفة إلى زيادة المعرفة وتعزيز روح التعاون بين الطلاب.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها عضو هيئة التدريس كامل التهامي، استمع الطلاب من إدارة المركز إلى نبذة تعريفية عن أقسامه المختلفة، والخدمات التي يقدمها للمرضى، إلى جانب تفقد الحالات المرضية المرقدة في اقسام المركز، والاطلاع أكثر على طبيعة المرض والآلية المتبعة في عملية الغسيل الكلوي.

وتعرف الطلاب على مراحل نشأة المركز وكيفية عمل أجهزة الغسيل، إلى جانب معلومات طبية تتعلق بأسباب الإصابة بالفشل الكلوي ونصائح وإرشادات وقائية للحفاظ على صحة وسلامة الكلى.

وطاف طلاب قسم طب وجراحة الفم والأسنان أقسام المركز وقاموا بتوزيع مساعدات رمزية للمرضى، قبل أن تقدم الطالبة سهيلة عبدالغني كلمة شكر نيابة عن الطلاب لإدارة المركز على حسن استقبالهم وتعاونهم لإنجاح الزيارة، إلى جانب تفانيهم في خدمة المرضى.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش

وافق المجلس الأعلى للجامعات، على قبول طلاب الثانوية الأزهرية "بنين وبنات" بجامعة العريش، على أن يكون التقديم "أون لاين" ويستمر حتى الأربعاء القادم.

وصرح الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش، أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على قبول طلاب المعاهد الأزهرية بشمال سيناء من البنين والبنات، الحاصلين على الثانوية الأزهرية للعام 2024 في جامعة العريش، وذلك تخفيفًا على الطلاب وأولياء أمورهم من الدراسة خارج سيناء.

وأضاف الدمرداش، أن التسجيل "أون لاين" للدراسة في 6 كليات في جامعة العريش، على أن يتم الدراسة بها طبقًا للمجموع، مشيرًا إلى أن التنسيق مفتوح حتى يوم الأربعاء المقبل.

من جانبه، وجه اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، الشكر للمجلس الأعلى للجامعات، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس جامعة العريش، على الجهود المبذولة في قبول طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية في جامعة العريش.

مقالات مشابهة

  • التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • بدء الدراسة بكلية طب وجراحة الفم والأسنان بجامعة سوهاج
  • محافظ المنيا وسط طلاب ومعلمى المدارس: مبادرة "بداية" سيكون أثرها الكبير على الطلاب والمعلمين
  • "مياه أسيوط" تواصل فعاليات مبادرة "بداية" بين طلاب مدارس مركز الفتح
  • «مياه أسيوط» تواصل فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بين طلاب مدارس مركز الفتح
  • تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • غانم ينال الدكتوراه بامتياز من مركز إدارة الأعمال بجامعة صنعاء
  • رابط تسكين طلاب المدن الجامعية في جامعة القاهرة.. اعرف طريقة التسجيل