بوابة الوفد:
2024-10-02@04:11:39 GMT

شروط إضافة المواليد على البطاقة التموينية 2024

تاريخ النشر: 29th, December 2023 GMT

يبحث الكثيرون عن شروط إضافة المواليد على البطاقة التموينية 2024، حيث أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتقدم بطلب في الموازنة العامة الجديدة للدولة، إلى مجلس الوزراء، بشأن إضافة مواليد الفئات الأكثر احتياجا على البطاقات التموينية.

ومن المقرر إقرار الموازنة العامة الجديدة، في شهر يوليو المقبل، حيث أكدت المصادر، أن أمر الإضافة للمواليد مرهون بإقرار بند إضافي لإضافة المواليد في الموازنة الخاصة بوزارة التموين للعام الجديد.

وكشف وزير التموين عن الذين يحق لهم إضافة المواليد على البطاقة التموينية، وهم الأسر الأكثر احتياجًا ممن يحصلون على معاش اجتماعي أو تكافل وكرامة، أو المعاش الذي يقل عن الحد الأدنى للأجور، وكذلك أصحاب معاشات تكافل وكرامة وأسر الشهداء وحاملي كارت الخدمات المتكاملة وأبناء أسر الضمان الاجتماعي.

شروط طلب إضافة المواليدألا تقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم إلى البطاقة التموينية عن 4 سنوات.أن يكون  الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية بعد الإضافات 4 أفراد.لا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة أكثر من 4 أفراد إضافة المواليد.

ويستفيد من البطاقات التموينية 61 مليون مواطن من دعم السلع التموينية، ونحو 71 مليون مواطن من الخبز المدعم، وتصل ميزانية دعم الخبر إلى 91 مليار جنيه، بينما السلع التموينية تسجل 36 مليار جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شروط إضافة المواليد 2024 البطاقة التموينية على المصيلحى وزير التموين التموين على البطاقة التموینیة إضافة الموالید

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: تسريع تنفيذ المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية في 3 محافظات

وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالإسراع في تنفيذ المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية والجاري تنفيذها في محافظات السويس والفيوم والأقصر ضمن المرحلة الأولى.

وزير التموين يتابع تنفيذ المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية

قالت الدكتورة هبة السيد، القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن وزير التموين يتابع مراحل التنفيذ أول بأول موجها بتذليل أي عقبات تواجه أعمال تنفيذ المشروع، مؤكدة خلال اجتماع اعتماد الحساب الختامي للجهاز لعام 2023- 2024، مشيرة إلى أن المشروع يساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، كما تساهم المستودعات أيضا في تقليل حلقات تداول المنتجات بين المحافظات المختلفة، وبالتالي تحد من ارتفاع تكاليف نقل السلع مما ينعكس بشكل إيجابي على السعر النهائي للمنتجات لصالح المستهلك.

طرح الجهاز 12 فرصة استثمارية جديدة

واستعراض الاجتماع طرح الفرص الاستثمارية والتي تتضمن أنشطة متنوعة «تجارية، لوجستية، وإدارية، تخزينية» حيث سبق وطرح الجهاز 12 فرصة استثمارية جديدة  في 8 محافظات لإنشاء وتشغيل وإدارة أنشطة تجارية متعددة، إضافة إلى أنه جاري تنفيذ ما يقرب من 27 مشروعاً بالمحافظات المختلفة باستثمارات تتجاوز الـ 60 مليار جنيه، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة مع التأكيد على طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة  للمشروع المقرر تنفيذه، إضافة الى المعاونة في استخراج التراخيص حتى يتمكن المطور من تنفيذ مشروعاته المتفق عليها دون أي عقبات، وأن هذه المشروعات توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء هذه المحافظات.

مقالات مشابهة

  • شريف فاروق: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن
  • وزير التموين: مصر في الحد الآمن فيما يخص المخزون الاستراتيجي من السلع
  • قبل تحويل السلع لدعم نقدي.. خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين
  • وزير التموين: تسريع تنفيذ المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية في 3 محافظات
  • وزير التموين: البطاقة التموينية أمانة في يد المواطن.. أحسن استخدمها
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق «الدعم النقدي» في كل المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • وزير التموين: أتمنى تطبيق الدعم النقدي في جميع المناطق مع بداية الموازنة الجديدة
  • لو فقدت بطاقة التموين.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • تدريب 45 منسوبًا لصحة الشرقية على "مستجدات فحص المواليد"
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة