قام الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بالمرور المفاجئ على بعض وحدات إدارتى سنورس وطامية يرافقه الدكتوره نشوى مصطفى مديرة الدعم الفنى و هالة احمد مديرة التمريض والدكتوره نشوى جلال مديرة إدارة العلاقات العامة و متولى سعد مدير الشئون الإدارية بالمديرية.

بدأت الجولة بالمرور على وحدة دوار جبلة التابعة لإدارة سنورس حيث تفقد وكيل الوزارة، سير العمل والصيدلية والمعمل وحجرة الكشف والأسنان والتطعيمات وغرفة الملفات والاستقبال ووجه الشكر لطبيبة الوحدة الدكتوره نجلاء جمال ولهيئة التمريض الملتزمين بالزى الجديد وبكامل عددهم كما قدم الشكر لجميع العاملين بالوحدة لانتظام العمل والنظافة والالتزام بالزى وقد التقط صورة تذكارية مع فريق العمل لافتاً إلى أن الوحدة من افضل الوحدات التي مر عليها حتى الآن.

وفي السياق ذاته تم المرور على وحدة كفر محفوظ التابعة لإدارة طامية لتفقد سير العمل بها ولاحظ عدم تواجد الطبيبة و تغيبها بدون سبب أو إذن مسبق وأمر بفحص دفتر الحضور والإنصراف ووجه بمجازاة الطبيبة لتغيبها وكذلك الصيدلانية لخروجها دون إذن أو خط سير كما قام بتفقد جميع العيادات والاستقبال واختبر الممرضة المسئولة وقدم لها الشكر لدقتها فى أداء عملها.

عقب ذلك توجه الدكتور سامح العشماوي بالمرور على وحدة دار السلام لمتابعة سير العمل وقام بتفقد مكتب الصحة والاستقبال والاسنان والعلاج الطبيعى ولاحظ تغيب اطباء الاسنان وكذلك العلاج الطبيعى لم يجد سوى اخصائية واحدة فأمر بإخطار مديرة ادارة الاسنان بالمديرية باعادة توزيع اطباء الاسنان على وحدات اخرى، كما امر باعادة توزيع اخصائيو العلاج الطبيعى والتاكد من ايام انتداب الطبيب وأمر بفحص دفتر الحضور والإنصراف وتحويل المتغيبين للتحقيق وقدم الشكر لهيئة التمريض لالتزامهم.

وتوجه العشماوي إلى وحدة فرقص حيث وجد الطبيب مدير الوحدة والدكتور اسماعيل مفتاح جبريل واطمئن منه على سير العمل وتردد الوحدة وتفقد العيادات وغرفة التطعيمات والاستقبال و الصيدلية والاسنان وامر سيادته باعادة توزيع اطباء الاسنان بمعرفة مديرة الإدارة الفنية وأمر بفحص دفتر الحضور والإنصراف و تقدم بالشكر لجميع العاملين والتقط معهم صورة تذكارية ثم انصرف متوجها بزيارة مفاجئة للمركز المتميز بسرسنا ولاحظ تواجد الفريق الطبى كله وأمر بفحص دفتر الحضور والإنصراف وتفقد المعمل والاستقبال والاسنان و اطمئن على سير العمل والتردد اليومى وقدم سيادته الشكر لمديرة المركز المتميز الدكتوره فتحية وجميع العاملين والتقط معهم صورة تذكارية.

وقام بالمرور على وحدة كفر عميرة وامر بفحص دفتر الحضور والإنصراف والتأكد من ايام انتداب الطبيبة للوحدة وتفقد الاستقبال وقام باختبار الممرضة وفحص دفتر الإحالة ودفتر التردد وبعدها شكر جميع المتواجدين وانصرف لاستكمال المرور على مكان اخر حيث توجه لوحدة ابو طالب وأمر بفحص دفتر الحضور والإنصراف وتفقد الاسنان وامر باعادة توزيع المتغيبين من اطباء الاسنان على اماكن اخرى وتفقد الاستقبال وقام باختبار اجهزة الضغط وامر باصلاح الأجهزة المعطلة ثم شكر الحاضرين وتوجه لوحدة جبلة التابعة لإدارة سنورس فى النوباتجية بعد الثانية ظهرا وأمر بفحص سجلات الحضور والإنصراف وحصر المتغيبين ولاحظ تواجد النوباتجية من طبيب وطبيبة اسنان وكاتب وممرضة وعاملة وتفقد الاستقبال وفحص دفتر الاحالة ودفتر التردد وقدم لهم الشكر على التزامهم والتقط معهم صورة تذكارية لتنتهي بذلك الجولة التفقدية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وكيل وزارة الصحة اطباء الاسنان صورة تذکاریة سیر العمل على وحدة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض

أوضحت أخصائية الغدد الصماء ناتاليا لازورينكو من الذي لا ينبغي عليه تناول الأرز الأبيض، ويجب على البعض تجنب تناول الأرز الأبيض لما له من آثار ضارة على الجسم، وتحدثت عن خطورة هذا المنتج بالنسبة لهم في تعليق على بوابة Pravda.ru.

 

ولا ينصح باستخدام الأرز الأبيض المصقول للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي للكربوهيدرات أو مرض السكري أو السمنة أو ما قبل السمنة، وحذرت الخبيرة من أن مثل هذا الأرز يزيد بشكل حاد من مستوى الجلوكوز في الدم، مما قد يؤدي إلى اضطراب التمثيل الغذائي.

 

وأضافت لازورينكو أن المعالجة التي يتعرض لها هذا الأرز تحرمه من قشرته التي تحتوي على الألياف والمواد المغذية ونتيجة لذلك، فإنه يتحول إلى مصدر مشبع للغاية من النشا - الكربوهيدرات، والتي، عند طهيها وساخنة، يتم امتصاصها بسرعة كبيرة وتثير على الفور إطلاق كميات كبيرة من الجلوكوز في الدم.

 

بدلاً من الأرز الأبيض، الذي يتم طهيه بشكل مفرط، يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي والغدد الصماء تناول الأرز البني وهو غير مصقول ولا يفقد الألياف. 

 

وذكّرت الطبيبة بأن الألياف تحتاج إلى وقت طويل لتتم معالجتها عن طريق الجهاز الهضمي ولا تسبب تقلبات حادة في مستويات السكر؛ علاوة على ذلك، فهو يساعد على تقليله.

مقالات مشابهة

  • القائد العام لشرطة الشارقة يتفقد سير العمل بإدارة شرطة المنطقة الشرقية
  • بعد توقف عدد منها عن العمل.. تحذيرات من استهداف المنشآت الصحية اللبنانية
  • بحضور نيللي.. حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • دفتر أحوال وطن «٢٩١»
  • أردني يرسب بفحص القيادة 20 مرة
  • ضبط سيدة لقيامها بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص في الإسكندرية
  • الغياب بالبصمة.. نظام جديد لتسجيل حضور طلاب اللغة الإنجليزية في «تجارة أسيوط»
  • لهذا السبب.. طبيبة تحذر من تناول الأرز الأبيض
  • البابا تواضروس يوجه بالارتقاء بالخدمات الصحية في المستشفيات الكنسية
  • أبو جناح: سنعمل على تحسين الرعاية الصحية في البلاد وفق معايير تحسن السلامة والجودة