رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية نشاط (عاطلين "لأحدهما معلومات جنائية") تخصص نشاطهما الإجرامى فى الاتجار بالأقراص المخدرة وترويجها على عملائهما مُتخذان من دائرة قسم شرطة غرب النوبارية بالبحيرة مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

صفقة بـ1.7 مليون جنيه .. ضبط عاطلين بحوزتهما 17 ألف قرص مخدر بالبحيرة 

جاء ذلك إدراكاً من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين وبحوزتهما (17 ألف قرص مخدر لعقار "ترامادول"- مبلغ مالى "متحصلات نشاطهما الإجرامى") وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للأقراص المخدرة بقصد الاتجار.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1,700,000 واحد مليون وسبعمائة ألف جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

قطاع التدريب ينظم ندوات تثقيفية لطلبة وطالبات معاهد معاوني الأمن

نظم  قطاع التدريب ندوات تثقيفية لعدد من طلبة وطالبات معاهد معاونى الأمن، وتضمنت تلك الندوات نبذة تاريخية عن تلك المناسبة ومواد وبنود الإعلان العالمى لحقوق الإنسان.

كما شهدت مناقشات لعدد من الموضوعات حول المبادئ الأخلاقية والمعايير الاجتماعية وحقوق الإنسان للمرأة والطفل والأشخاص ذوى الإعاقة وكبار السن،  بالإضافة إلى استعراض الدور البارز لأجهزة وزارة الداخلية ودعمها للعلاقات بين أعضاء هيئة الشرطة وأفراد المجتمع من خلال المشاركات من خلال تفعيل العديد من المبادرات الإنسانية والاجتماعية لتلك المناسبات. 

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على توعية العناصر البشرية بكافة أجهزة وقطاعات الوزارة، وتوفير كافة السبل التى تساعد على تنمية قدراتهم التثقيفية لاسيما فى مجال القضايا والظواهر السلبية التى تواجه المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع التدريب الإدارة العامة لمكافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف عن أرقام مثيرة تخص ملفي المخدرات والانتحار

كشفت وزارة الداخلية، الخميس، عن اعتقال 230 شبكة تخص المخدرات، فيما أكدت تصاعد نسبة الانتحار بواقع 5%. وقال الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العميد مقداد ميري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع قائد شرطة البصرة وحضرته السومرية، "وزارة الداخلية قطعت شوطا استثنائيا بملف المخدرات وكان من اكبر التحديات وعملنا عليه بشكل كبير جدا". وأضاف "العام الماضي عدد الملقى عليهم اكثر من 19 الفا واكثر من 150 تاجرا دوليا"، مشيرا الى أن "هذا العام حققنا نجاحا باهرا وهناك اكثر من 230 شبكة من ضمنها 27 دولية تم القاء القبض عليها مع ضبط طنين". ولفت ميري الى أنه "في 22 تموز سيكون لدينا مؤتمر على مستوى وزراء داخلية دول الجوار وغيرهم لمتابعة ملف المخدرات"، كاشفا أن "الكبتاغون يأتي من سوريا ثم الانبار والكرستال يأتي من افغانستان من ثم ايران الى العراق، وهذان الخطان تحت الرقابة". الى ذلك، قال ميري أن "الجريمة الوحيدة التي لدينا ارتفاع فيها هي الانتحار وارتفعت 5%"، مؤكدا أن "اسباب الانتحار كثيرة منها عائلية ونفسية ومادية". وتابع "يجب ان توجد حلول لهذا الموضوع وهناك تحدي صعب"، مشدداً بالقول "ذاهبون بتوعية شديدة بشأن الموضوع عبر كل وسائل الاعلام".  

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تحتفل بيوم التدريب السنوي
  • «الداخلية»: حملات موسعة على تجار السلاح والمخدرات في أسيوط وأسوان ودمياط
  • حبس بؤرة إجرامية يديرها 5 عاطلين لترويج المخدرات بشبرا الخيمة 
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 6 كجم حشيش بالمنوفية
  • بقيمة 3،6 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابى تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية
  • سقوط تشكيل عصابى من 5 عاطلين تخصصوا فى تجارة المخدرات بشبرا الخيمة
  • ضبط مخدرات بقيمة 3.4 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • العراق.. ضبط 230 شبكة مخدرات خلال 2024
  • الداخلية تكشف عن أرقام مثيرة تخص ملفي المخدرات والانتحار
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهمين بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية