تفقد وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، و مركز التميز المصري للزراعة الملحية، والمجلس القومي للمرأة بكفرالشيخ  المشروع التنموي في بعض قرى مركزي البرلس ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ والذى يهدف إلى تحسين معيشة صغار المزارعين وإقامة مجتمعات أمنة ومستقرة على الشريط الساحلى بقرى مركزي البرلس ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع تنموية زراعية لصغار المزارعين والمستثمرين بمحافظة كفر الشيخ وإدخالها ضمن منظومة الزراعة الشاملة القائمة على التكامل الزراعي – الصناعى للمنتجات الزراعية والحيوانية.

أشادت نائب رئيس جامعة كفر الشيخ لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة  الدكتور أماني شاكر بتقدم المشروعات الزراعية التنموية لصغار المزارعين والمستثمرين في المناطق الساحلية المعرضة لارتفاع مستوى سطح البحر في محافظة كفر الشيخ ، والممولة من برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP  بالتعاون مع مركز التمييز المصري للزراعة الملحية ECESA التابع لمركز بحوث الصحراء.

وتقدمت بالشكر للسيدات المستفيدات ولأعضاء الفريق البحثي بمركز التميز المصري للزراعة الملحية ECESA التابع لمركز بحوث الصحراء و السيدات صاحبات المشاريع، وكذلك القائمين على برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

و تففدت  د. "شاكر" نماذج من المشروعات الزراعية التنموية لصغار المزارعين والمستثمرين في المناطق الساحلية المعرضة لارتفاع مستوى سطح البحر في محافظة كفر الشيخ والمعرضين لمخاطر التغير المناخى وارتفاع مستوى سطخ البحر وبالتالي فقدانهم أراضيهم وأعمالهم الزراعية مما قد يتسبب في انخفاض مستوى معيشتهم حيث إن تنفيذ مثل تلك المشروعات التي تتلائم مع ظروف التربة والمياه وطبيعة سكان تلك المنطقة من شأنها توفير مصادر دخل متنوعة لهم وتوفير فرص عمل لذويهم وكذلك معظم فئات المجتمع من رجال وسيدات وشباب.


وعرض الدكتور محرم فؤاد البسيوني الباحث المناوب للمشروع لأهم الأنشطة والنماذج الجاري تنفيذها لدى المستفيدين من المشروع الأهداف الفنية التفصيلية للمشروع والتي تمثلت في دراسة أولية تحتوى على البيانات الأساسية لمنطقة المشروع وتأهيل وتنمية مهارات المزارعين الريفيين أصحاب الحيازات الصغيرة، مع التركيز بشكل خاص على النساء اللائي يفتقرن إلى التدريب المهني، أو زيادة فرصهن في سوق العمل أو تحسين أعمالهن الخاصة ونشر النماذج الناجحة للمشاريع الزراعية الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال حاضنة المشاريع الزراعية وتوفير فرص عمل ومساعدة المجتمعات المحلية من نساء وشباب وأسر مهمشة في تخطيط وتنفيذ المشاريع الزراعية والسمكية ذات العوائد الاقتصادية والتي تتمثل في عدد من المشروعات مشروع الصوب الزراعية الحديثة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ

شنت إدارة المرور بكفر الشيخ، حملات مرورية وأمنية مكثفة بقيادة اللواء دكتور سامح العزب، مدير إدارة المرور، في إطار تفعيل قانون المرور الجديد وضبط المركبات المخالفة والمخالفات المرورية المتنوعة، تنفيذًاً لتوجيهات اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، واللواء إيهاب عطية، مساعد وزير الداخلية لأمن كفر الشيخ.

وأسفرت الحملات عن ضبط 1652مخالفة مرورية متنوعة، بـ 6 مراكز بالمحافظة، وتم ضبط 21 مركبة بدون لوحات معدنية، وضبط 11 مخالفة دراجة نارية، و75 مخالفة انتظار خاطئ، و51 مخالفة سير بدون تراخيص و30 بدون رخص قيادة و21 بدون رخص تسيير، و1386 مخالفات متنوعة مثل وضع ملصقات، وعدم وجود طفايات حريق.

ووجه محافظ كفر الشيخ بضرورة استمرار الحملات الأمنية والمرورية بهدف تحقيق السيولة المرورية في كافة الشوارع والميادين وفرض سيادة القانون وضبط كافة أشكال الخروج على القانون حرصًا على أمن وسلامة المواطن.

فى سياق متصل، تمكنت مديرية التموين بكفر الشيخ ومباحث التموين من ضبط صاحب مخبز بلدي بمدينة سيدي سالم، لتصرفه فى كمية من الدقيق المدعم لبيعها فى السوق السوداء، والاستيلاء على فارق السعر.

وضبطت حملة التموين، "و.ع.أ" 40 سنة، صاحب مخبز بلدي، مقيم بمدينة سيدي سالم، لتصرفه فى طن و350 كيلو دقيق مدعم، بغرض بيعها فى السوق السوداء، للاستيلاء على الدعم والاستفادة من فارق السعر، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق

كما تمكنت مباحث التموين من ضبط "ج.ع.أ" 33 سنة، صاحب محل بقالة بمدينة الحامول، وعثر بحوزته فى مخزن ملحق بالمحل على 3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية، فتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • ضبط 1652 مخالفة مرورية و3150 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بكفر الشيخ
  • «حماد» يصل سرت لافتتاح عدد من المشاريع التنموية
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • جامعة النيل تستضيف الاجتماع الخاص بالتحضير للمنتدى العمراني العالمي
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال رفع كفاءة وتمهيد الطرق بدسوق
  • مديرية العمل بكفر الشيخ تبدأ برامج تدريب مجانية على 3 مهن
  • افتتاح مسجدين بكفر الشيخ بعد تجديدهما وصيانتهما غدا
  • اجتماع بصنعاء يستعرض مستوى تنفيذ المشاريع التنموية بخطة المحافظة للعام 1446ھ
  • إصابة 11 شخصا فى حادث تصادم بكفر الشيخ
  • أسعار الذهب تتراجع بعد ساعات من صعود قوي بفعل الهجوم الإيراني