نظم قطاع التدريب ندوات تثقيفية لعدد من طلبة وطالبات معاهد معاونى الأمن، وتضمنت تلك الندوات نبذة تاريخية عن تلك المناسبة ومواد وبنود الإعلان العالمى لحقوق الإنسان.

قطاع التدريب ينظم ندوات تثقيفية لطلبة وطالبات معاهد معاوني الأمن

كما شهدت مناقشات لعدد من الموضوعات حول المبادئ الأخلاقية والمعايير الاجتماعية وحقوق الإنسان للمرأة والطفل والأشخاص ذوى الإعاقة وكبار السن،  بالإضافة إلى استعراض الدور البارز لأجهزة وزارة الداخلية ودعمها للعلاقات بين أعضاء هيئة الشرطة وأفراد المجتمع من خلال المشاركات من خلال تفعيل العديد من المبادرات الإنسانية والاجتماعية لتلك المناسبات.

 

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على توعية العناصر البشرية بكافة أجهزة وقطاعات الوزارة، وتوفير كافة السبل التى تساعد على تنمية قدراتهم التثقيفية لاسيما فى مجال القضايا والظواهر السلبية التى تواجه المجتمع.

حبس 3 تشكيلات عصابية بالقاهرة 

قررت النيابة العامة بالقاهرة  حبس تشكيل عصابى مكون من عاطلين وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات، "لأحدهما معلومات جنائية" والآخر عميل سيئ النية تخصص نشاطهما الإجرامى فى ارتكاب جرائم سرقة السيارات بأسلوب "توصيل الأسلاك، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 5 وقائع سرقة، وأرشدا عن متحصلات نشاطهما.

كما تم ضبط تشكيل عصابى مكون من “عاطلين)”تخصص نشاطهما الإجرامى فى ارتكاب جرائم السرقة المتنوعة وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 5 وقائع سرقة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليها.

وتم ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") تخصص نشاطهم الإجرامى فى ارتكاب جرائم السرقة من داخل المساكن بأسلوب "المفتاح المصطنع"،  وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى، وأرشدوا عن المسروقات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة بالقاهرة ارتكاب جرائم سرقة السيارات ارتكاب 5 وقائع سرقة ندوات تثقيفية حرص وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

ضبط عصابة بحوزتهم مخدرات بقيمة 8.7 مليون جنيه

نجحت الداخلية في ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة بالجيزة وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة تقدر قيمتها المالية بقرابة 9 ملايين جنيه.


أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام تشكيل عصابى مكون من (7 عناصر إجرامية - مقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور – لـ 3 منهم معلومات جنائية) بالإتجار فى المواد المخدرة (الآيس – البودر) متخذين من دائرة القسم محل سكنهم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم (7,5 كيلو جرام لمخدر البودر – 2,5 كيلو جرام لمخدر الآيس – 2 فرد محلى – عدد من الطلقات – دراجة نارية "بدون لوحات معدنية"، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (8,750 مليون جنيه تقريبا..تم اتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • إحالة تاجر للمحاكمة بتهمة شراء هواتف مسروقه
  • ضبط أحد الأشخاص بالشرقية تخصص نشاطه الإجرامى في تزوير المحررات الرسمية
  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • ضبط 7 أشخاص بكمية من البودر بقيمة 8 مليون في بولاق
  • ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار بالمخدرات بالجيزة
  • ضبط عصابة بحوزتهم مخدرات بقيمة 8.7 مليون جنيه
  • التربية تُعلن ضوابط وتعليمات الانتساب لطلبة معاهد الفنون الجميلة
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالقاهرة
  • حبس تشكيل عصابى أجنبى 4 أيام بتهمة سرقة الشقق بأسلوب التسلق
  • سقوط عصابة سرقة المساكن بالقاهرة في قبضة الأمن