شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “المواصفات السعودية” خطة طموحة لزيادة مراكز الفحص الفني بنسبة 242بالمائة، المناطق_واس كشفت الهيئة السعودية لل مواصفات والمقاييس والجودة، عن خطتها المستقبلية لزيادة نسبة المراكز المتخصصة في تقديم خدمات الفحص .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “ال مواصفات السعودية” : خطة طموحة لزيادة مراكز الفحص الفني بنسبة 242%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“المواصفات السعودية” : خطة طموحة لزيادة مراكز الفحص...

المناطق_واس

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، عن خطتها المستقبلية لزيادة نسبة المراكز المتخصصة في تقديم خدمات الفحص الفني الدوري للمركبات بمعدل 242%، بعد توسعها في منح تراخيص مزاولة النشاط لعدد من شركات القطاع الخاص.

وتستهدف خطة مركز سلامة المركبات بالهيئة الوصول إلى 113 مركزاً متخصصاً في مناطق المملكة، في الوقت الذي يصل عدد المراكز الحالية إلى 33 مركزاً فقط، حيث بدأت المواصفات السعودية بتطبيق مهام ومتطلبات تنظيم الفحص الفني الدوري الصادر من مجلس الوزراء برقم (386) وتاريخ 11 / 07 / 1442هـ، وأصدرت تراخيص للشركات القائمة (ما قبل انتقال التنظيم للهيئة) بواقع (2) من المشغلين في القطاع الخاص بإجمالي (53) موقعاً.

وجرى اعتماد التشريعات المتعلقة بتنظيم تقدم الجهات الراغبة في مزاولة نشاط الفحص الفني الدوري وفتح باب التقدم بتاريخ 25 /06 / 2022م؛ لتمكين وتعزيز دور القطاع الخاص في هذا النشاط، ولتعزيز التنافسية ورفع جودة الخدمات.

ونتج عن ذلك تقدم (34) جهة استوفت منها (9) جهات الاشتراطات الأساسية وانسحبت فيما بعد جهة واحدة، ليصبح إجمالي الجهات المستوفية للتقدم لرخص جديدة لنشاط الفحص الفني الدوري (8) جهات.

يشار إلى أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، تعمل بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، على تنفيذ خطة طموحة لتطوير شامل لمنظومة الفحص الفني الدوري للمركبات بالمملكة، وذلك عبر عدد من المراحل والخطوات الجادة لإشراك القطاع الخاص في هذا القطاع، إلى جانب الاستمرار في تطوير تجربة المستفيدين لمراكز الفحص الفني ومراكز الصيانة والإصلاح، من أجل إيجاد خدمة متميزة للمستفيدين، ورفع مستويات السلامة والأمان والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مواصفات مواصفات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

لقاء تعريفي حول جائزة غرفة الظاهرة لمؤسسات القطاع الخاص

نظّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة اليوم لقاءً تعريفيًا حول جائزة غرفة الظاهرة لمؤسسات وشركات القطاع الخاص بالمحافظة للعام 2024، حيث تهدف هذه الجائزة إلى تعزيز روح الابتكار والسعي الدؤوب نحو التميز في القطاعين التجاري والصناعي، وكذلك دعم وتحفيز النمو الاقتصادي بالمحافظة.

وأكّد إسماعيل بن سيف الشملي، مدير فرع الغرفة، على أهمية الجائزة من خلال تشجيع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملين في المجالين التجاري والصناعي بالمحافظة على رفع مستوى إنتاجية مؤسساتهم التي تمثل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

فيما قدّمت بدرية بنت سليمان الوائلية، عضوة لجنة التحكيم بالجائزة، عرضًا مرئيًا عن أهداف الجائزة وشروطها وفئاتها وآلية التسجيل ومعايير التقييم الخاصة بالجائزة.

وقالت: «أطلقت الغرفة جائزة غرفة الظاهرة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص بمحافظة الظاهرة للعام 2024 بهدف تشجيع المؤسسات والشركات على تحسين أدائها، وتعزيز الابتكار في القطاعين التجاري والصناعي، وتحسين بيئة الأعمال».

مقالات مشابهة

  • فعالية بصنعاء باليوم العالمي للبن
  • السيسي يوجه الحكومة بتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وجذب المزيد من الاستثمارات
  • وكيل «النواب»: تأمين الطاقة أولوية.. ومشاركة القطاع الخاص تعزز استثمارات البترول
  • «المشاط»: القطاع الخاص حصل على تمويلات ميسرة بـ11 مليار دولار في 4 سنوات
  • لقاء تعريفي حول جائزة غرفة الظاهرة لمؤسسات القطاع الخاص
  • المشاط: الوزارة حريصة على توفير كامل الدعم للقطاع الخاص
  • إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس» للقطاع الخاص والمصرفي
  • وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تكليف رئاسي
  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • 21 ألف شركة تعاون معها "نافس" وظفت 81 ألف مواطن في القطاع الخاص